نشيد المقيمين يُدمع "محمد بن زايد".. ورواد السوشيال: أنت نبض الوطن وصداه


٠١ أبريل ٢٠٢٠

كتبت - أميرة رضا

"ستبقى دمعة عينك يسارًا جهة القلب يا نبض الوطن وصداه"،
بهذه العبارات المؤثرة، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على مقطع فيديو للشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، كان قد علق من خلاله على ترديد مقيمين في البلاد للنشيد الوطني الإماراتي.

في البداية كانت قد انتشرت على مواقع السوشيال ميديا في الإمارات والمنطقة، ترديد بعض المقيمين الأجانب النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، كتحية للجهود التي تقوم بها الدولة في مواجهة فيروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19".



وجاءت هذه المبادرة تزامنًا مع بدء تنفيذ برنامج التعقيم الوطني للإشادة بالكوادر العاملة على تعقيم الشوارع والمرافق العامة، كما تداول المقيمون صورًا ومقاطع مصورة لخلو الشوارع من السيارت والمارة في مختلف أنحاء الدولة، أثناء فترة التعقيم الذي يتم تنفيذه بإشراف وزارة الصحة الإماراتية ووزارة الداخلية، وبالتنسيق مع كافة المؤسسات الاتحادية والمحلية المعنية.

تحية ولي عهد أبوظبي

فور تداول رواد السوشيال ميديا لفيديوهات ترديد المقيمن المتواجدين بالإمارات للنشيد الوطني، ظهر الشيخ محمد بن زايد في مقطع فيديو يحيي فيه هذا المشهد الذي ترك بداخله أثرًا عميقًا، داعيًا المولى عز وجل أن تمر هذه الأزمة في أقرب وقت.



وقال ولي عهد أبوظبي في مقطع الفيديو، الذي نشرته له صحيفة "الإمارات اليوم": "أنا سمعت كثير من المقيمين في السوشيال ميديا يغنون النشيد الوطني، وأريد اعترف للجميع، والله يا أهلي لما سمعتكم تغنون النشيد الوطني الإماراتي دمعة عيني نزلت، الله يحفظكم ويحفظ البلاد اللي إنتو منها ومخلصين لها، وإن شاء الله نعدي هذه المرحلة، ابقوا سالمين غانمين موفقين من رب المولى".

بن زايد "يغرد"

وفي أعقاب المشهد، قام ولي عهد أبوظبي بنشر العديد من التغريدات على صفحته الشخصية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" قال فيها: "في هذه الأزمة.. نفخر بمواقف المواطنين والمقيمين، ولنا الشرف بخدمتهم.. ونعتز بإخوتنا المقيمين الذين نسعد بهم على أرضنا.. قمة الوفاء حين نراهم يرددون النشيد الوطني الإماراتي في هذا الوقت الصعب.. نحن محظوظون بالجميع في وطننا.. وبمشيئة الله سنتجاوز معا هذه المرحلة".



وأضاف في تغريدة أخرى: "نعيش مع العالم كله، مرحلة تحد صعبة.. وأقول للفرق الوطنية: عليكم مسؤولية وطنية تاريخية، والقيادة تتابع بتقدير وعرفان جهودكم في الميدان.. وكلنا ثقة أنها ستثمر بعون الله نصرا في هذه المعركة، ما تقومون به سيظل محفورًا في ذاكرة الوطن".



وعن الجهود الوطنية التي تقوم بها دولة الإمارات لمواجهة جائحة كورونا قال بن زايد: "تابعت خلال لقاء مرئي مع المسؤولين مستجدات الجهود الوطنية لمكافحة "فيروس كورونا".. الإمارات، بفضل الله، لديها القدرة والمرونة للتعامل مع مختلف الظروف..خالص الشكر للجهات وكوادرها الذين يحافظون على سمعة دولة الإمارات وكرامتها وصحتها واقتصادها وتعليمها وأمنها ومستقبلها".



تفاعل رواد السوشيال ميديا

انتشرت ردة فعل ولي عهد أبوظبي وتحيته للمقيمين بالإمارات، على نطاق واسع في مواقع السوشيال ميديا، لتنهال عليه كلمات الشكر والامتنان، والتي وصفوا من خلالها دموع بن زايد، بدموع الفخر والاعتزاز والمحبة والإنسانية بأبهى صورها.

وقال النشطاء في هذا السياق: إن الإمارات بأهلها، مواطنين ومقيمين، تستلهم هذه الروح الشامخة من الشيخ محمد بن زايد، و"معه وبه ستعبر الأزمة"، وأن الإمارات ستظل عونًا وعضدًا لكل إنسان على هذه الأرض".































اضف تعليق