كورونا يفجع "جوارديولا".. ومواساة حزينة من نجوم العالم


٠٧ أبريل ٢٠٢٠

كتبت - أميرة رضا

تعد إسبانيا من أكثر الدول التي سجلت انتشارًا واسعًا لفيروس كورونا المستجد، إذ يخضع الإسبان البالغ عددهم 47 مليونًا لتدابير عزل هى الأكثر تشددًا في أوروبا، ولا يمكنهم مغادرة منازلهم إلا لشراء الطعام والاحتياجات الأساسية، وتلقي العلاج، والاعتناء بكبار السن.

رحيل والدة جوارديولا

إصابات الفيروس التاجي في إسبانيا لم تمر مرور الكرام، على نجوم كرة القدم وذويهم، فبعد إصابة العديد من لاعبي الدوري الإسباني من قبل، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء أمس الإثنين، وفاة دولورز سالا كاريو، والدة المدير الفني لفريق كرة القدم جوسيب جوارديولا، بعد إصابتها بالفيروس القاتل.

وقال مانشتسر سيتي -في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"- "أسرة النادي حزينة للإبلاغ عن وفاة دولورز سالا كاريو والدة بيب اليوم، في منطقة مانريسا في برشلونة".

وتابع البيان: إن والدة المدير الفني توفيت "بعد إصابتها بفيروس كورونا"، مشيرًا إلى أنها كانت تبلغ من العمر 82 عامًا.



أندية الكرة.. وعزاء خاص

فور سماع الخبر "المؤسف"، انهالت برقيات التعازي والمواساة لأسطورة التدريب الإسباني جوارديولا، من قبل العديد من أندية كرة القدم، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد قال نادي ريال مدريد -على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"- "ريال مدريد يشعر بالحزن العميق لوفاة دولورس سالا كاريو، والدة بيب جوارديولا، يرغب نادينا في نقل تعازيه لأسرتها وأحبائها".



ومن جانبه قال نادي برشلونة في تغريدة له: "نحن في نادي برشلونة نشعر بالحزن العميق لفقدان دولورز سالا خلال هذا الوقت العصيب، ونود أن نعرب عن تعازينا الخاصة لبيب جوارديولا وعائلته وأصدقائه"، واختتم: "ارقدي في سلام".



وقدم مانشستر يونايتد العزاء لجوارديولا قائلًا: "الجميع في مانشستر يونايتد يشعر بالحزن لسماع هذه الأخبار، نرسل تعازينا الخالصة من قلوبنا لـ’بيب‘ وعائلته".



وقال نادي بايرن ميونيخ الألماني: "عزيزي بيب، الجميع في بايرن ميونيخ يبكون معك ومع عائلتك".



وواسى نادي تشيلسي الإنجليزي "بيب" عبر تغريدة قال فيها: "كلنا في تشيلسي نرسل خالص تعازينا لـ’بيب جوارديولا‘ وعائلته".



وبعث إنتر ميلان الإيطالي برقية تعازيه للمدرب الإسباني قائلًا: "النادي النيرازوري وأنطونيو كونتي، يرسلان أعمق تعازيهما لـ’بيب جوارديولا‘ وعائلته في هذا الوقت الصعب".



وكتب حساب ليفربول الإنجليزي عبر موقعه على "تويتر": "تعازينا العميقة من الجميع، قلوبنا مع بيب وعائلته في هذا الوقت".



وقال أرسنال الأنجليزي: "نحن حزينون للغاية من هذه الأخبار المفجعة، نرسل حبنا وتعازينا إلى بيب وعائلته في هذا الوقت الصعب".



وقدم بوروسيا دورتموند الألماني تعازيه أيضًا، حيث كتب عبر موقعه على "تويتر": "نرسل تعازينا الحارة من ألمانيا، قلوبنا مع بيب وعائلته".



نجوم الكرة ينعون والدة "بيب"

لم تقتصر برقيات التعازي على حسابات الأندية فقط، بل قام نجوم الكرة والرياضة بمشاركة "بيب" لحظاته الصعبة.

ووجه رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، خلدون المبارك، رسالة تعزية إلى جوارديولا، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي قال فيها: "صلواتنا وتعاطفنا الصادق مع بيب وعائلته في هذا الوقت المحزن للغاية".

وأضاف: "هو وأسرته لديهم كل حب ودعم عائلة مانشستر سيتي بأكملها".



ومن جانبه نشر إيمريك لابورت لاعب نادي مانشستر سيتي، صورة له عبر "تويتر" برفقة مدربه بيب جوارديولا، وحرص اللاعب على مواساة مدربه في رحيل والدته حيث علق قائلًا: "صلواتنا ودعائنا لعائلة بيب وبيت وأحبائهم، أخبار مفجعة".



ونشر دي بروين لاعب مانشستر سيتي، عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر" صورة تجمعه مع مدربه جوارديولا، معلقًا عليها: "تفكيرنا ومشاعرنا مع بيب وعائلته في هذا الوقت"، واختتم: "فريق واحد".



وكتب جابرييل خيسوس، لاعب مانشستر سيتي، عبر حسابه أيضًا: "نأسف على خسارتك الغالية "بيب"، وأتمنى القوة لعائلتك، أعانكم الله في هذه اللحظة الصعبة للغاية، والسلام على روح والدتك دولورس سالا كاريو".

وأرفق خسيوس مع التعليق صورة له برفقه مدربه جوارديولا.



كذلك نشر فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، صورة له برفقه بيب جوارديولا وعلق عليها: "صدمت وحزنت إثر هذا الخبر "بيب"، لم تغب عن تفكيري خلال هذا الوقت الرهيب".



ونشر قائد منتخب "محاربي الصحراء" الجزائري رياض محرز في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" صورة له تجمعه بالمدرب الإسباني، وكتب: "يوم مؤثر للغاية بالنسبة لنا، بعد أن تلقينا هذا الخبر المأساوي، كل التعازي واحترامي للمدرب وعائلته خلال هذه الفترة العصيبة".



وكانت إسبانيا قد سجلت ثاني أكبر عدد من الوفيات في العالم بعد إيطاليا، جراء انتشار الفيروس القاتل، رغم أن العدد الذي سجل أمس الإثنين، هو الأقل منذ 24 فبراير الماضي، إذ ارتفع  إجمالي الوفيات لأكثر من 13 ألف شخص، بينما أصيب 135 ألف حالة مؤكدة بالبلاد.


اضف تعليق