"كورونا" ومكافحتها.. على مائدة برامج الـ "توك شو" العربية مساء أمس الثلاثاء


٠٨ أبريل ٢٠٢٠


رؤية - ياسمين قطب

تناولت العديد من برامج الـ"توك شو" مساء أمس الثلاثاء العديد من الأخبار والموضوعات العربية والدولية المهمة، وعلى رأسها تداعيات جائحة كورونا وانعكاسات ذلك في كل بلد، ومن أبرز ما تم تداوله:

إسعاف دبي: تخصيص 25 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل لنقل حالات "كورونا"

أوضح خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن هناك 125 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل في الخدمة لمدة 24 ساعة داخل إمارة دبي، وخصص منها 25 سيارة لنقل المشتبه بإصابتهم بـ"كورونا" مجهزة بالكامل، بينما تركز السيارات الأخرى على الحالات الطارئة.

وأوضح بن دراي -خلال مداخلة عبر قناة "الإمارات" مساء أمس الثلاثاء- أن أطقم تلك السيارات تلقوا تدريبا خاصا قبيل البدء في مهمتهم، مع التشديد على التعقيم الذاتي وارتداء ملابس واقية، فضلا عن تخصيص سكن للمسعفين فقط.



 
الأمن العام السعودي يكشف آلية تطبيق الحظر 24 ساعة وكيفية التنقل بعد التصريح

أكد المتحدث الرسمي للأمن العام السعودي العميد سامي الشويرخ، في لقاء مع برنامج "معالي المواطن" للإعلامي السعودي علي العلياني؛ أنه يُلاحَظ تعاون كبير من المواطنين والمقيمين مع قرارات المنع.

ورد على استفسار حول كيفية التنقل خلال فترة منع التجول بعد الحصول على التصريح في ظل عدم امتلاك وسيلة نقل، خاصة مع إيقاف تطبيقات توصيل الأفراد قائلا: "إن بعض التطبيقات تم إيقافها مع بداية تطبيق منع التجول، وعلى مَن يريد التنقل أن يبحث عن وسيلة من أجل ذلك"، وأوضح أنه يوجد رجال أمن على الطرق السريعة مستعدين لتقديم أي مساعدة.






أستاذ إعلام سعودي: المواطن هو حجر الأساس في مكافحة كورونا

أكد الدكتور أحمد الشهري، أستاذ الإعلام السعودي، أن الفرد هو حجر الأساس في السيطرة على فيروس كورونا، فإذا اعتقد أنه مجرد فرد واحد ولن يؤثر على الآخرين، فماذا سيحدث إذا قال 100 ألف فرد مثله، ستكون النتيجة الحتمية أننا أمام 100 ألف حالة كورونا محتملة.

وأهاب بالمواطنين خلال حواره مع برنامج "هنا الرياض" المذاع عبر القناة السعودية الإخبارية، بالبقاء في منازلهم والتركيز على التباعد الاجتماعي فهو الحل الجذري للوباء.




الأوقاف المصرية: لأول مرة.. رمضان بلا تراويح ولا موائد

تمنى الدكتور أحمد القاضي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، أن يرفع الله الوباء والابتلاء عن العالم كله في ظل الاحتفال أمس بليلة النصف من شعبان.

وقال الدكتور أحمد القاضي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم"، الذي يذاع على قناة "دي إم سي" إن الأوقاف علقت كافة الأمور الجماعية في شهر رمضان وهذا نظرا لتصاعد انتشار فيروس كورونا عالميا وهذا إجراء احترازي للحفاظ على سلامة المواطنين.




وزيرة الصناعة المصرية تكشف تفاصيل قروض دعم المشروعات الصغيرة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن القروض التي تمت إتاحتها من مبادرة جهاز تنمية المشروعات مخصصة لتغطية التداعيات لأصحاب المشروعات الصغيرة نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وأضافت جامع -في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"- أن مشروعات كثيرة تعمل مع جهاز تنمية المشروعات، وتلك المشروعات تأثرت ولا تستطيع تغطية بعض مصروفاتها الجارية، ومنها أجور العاملين، فبدأنا في إتاحة وسيلة القروض لتغطية مصروفات المشروعات الصغيرة.


 


اضف تعليق