في كرم حاتمي أصيل.. سعودي يتبرع بمستشفى مجهزة بالكامل للإدارة الطبية

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

“في الشدة تظهر معادن الرجال”.. عبارة لم يقلها أجدادنا هباء، وفي أوقات الشدة تنجلى المعادن النفيسة، وتظهر بواطن أصلها الذهبي، ومن أبرز الذين ضربوا مثالا للمعدن الأصلي والإخلاص والتضحية لأجل الوطن، هو رجل أعمال سعودي “عبدالله الصوينع” .

في الوقت الذي يتأهب فيه الصوينع لافتتاح مشفاه الخاص باسم “مستشفى البرلنتي” في منطقة حائل، وسط المملكة العربية السعودية، باغتت جائحة كورونا البلاد، فما كان منه إلا أن أتم تجهيز المستشفى وأكثر من أسرّة العناية المشددة، وأجهزة التنفس الاصطناعي، وقام بتسليم مفاتيحها بالكامل إلى الإدارة الطبية في حائل.

ونشر الحساب الرسمي “التواصل الحكومي” في السعودية عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” فيديو يصور المستشفى الجديد كليا، ويقف أمامها صاحبها الصوينع، يروي قصة لقائه مع مدير الشؤون الصحية بالمنطقة، وأجابته عن أسئلته، وأبدى الصوينع موافقته على نقل الأجهزة والأسرة والمعدات إلى أي مكان في السعودية وليس حائل فقط، إذا قررت الإدارة ذلك، وللإدارة الصحية في المملكة مطلق الحرية في التعامل مع معدات المستشفى سواء داخلها أم جلبهم للخارج.

وهذا الكرم الكبير من الصوينع ليس جديدا على أهل حائل، فهم أحفاد حاتم الطائي، ولعرق الجد الأكبر امتداد في الأبناء حتى اليوم.

ولاقى التصرف النبيل من الصوينع، رد فعل لا يضاهيه نبلا لكنه يفوح فخرا ومحبة وشكرا للبطل الذي يظهر وقت الشدائد، ويؤكد أن المروءة وحب الوطن صفات أصيلة داخل المجتمع السعودي، ووصلت عبارته “المستشفى وصاحب المستشفى واللي بالمستشفي للمملكة” إلى قلوب الجميع، ومن أبرز التغريدات التي شكرته بحفاوة وأشادت بفعله: 

ربما يعجبك أيضا