ريشي كابور.. رحيل صادم لابن "العائلة الأولى" لبوليوود


٣٠ أبريل ٢٠٢٠

رؤية – أشرف شعبان

ما هي إلا سويعات قليلة، فلم يكد يستيقظ نجوم بوليوود بعد، من صدمة وفاة عرفان خان، حتى تلقت السينما الهندية صدمةً جديدة بوفاة ريشي كابور، الذي توفي بعد صراع لسنتين مع مرض اللوكيميا عن عمر يناهز 67 عاماً.

وجاء رحيل النجم الهندي، سليل عائلة "كابور" الأكثر شهرة في السينما الهندية، التي أكدها شقيقه راندير، الخميس 30 أبريل، بعد أقل من يوم من وفاة النجم الهندي عرفان خان في سن 54، ما وجه ضربة مزدوجة لصناعة أفلام بوليوود.

كان راندير كابور شقيق الفنان الراحل، قد أبلغ وسائل الإعلام أن شقيقه واجه صعوبات في التنفس، ونقل على الفور إلى أحد مستشفيات مومباي الأربعاء ، ثم توفي بعد عدة ساعات من نقله، وفقا لبيان أصدرته عائلته.



وتم تشخيص ريشي بمرض السرطان في عام 2018، وتلقى العلاج في نيويورك العام الماضي قبل عودته إلى مومباي.

وعاد الفنان إلى الهند في سبتمبر/ أيلول الماضي بعد خضوعه للعلاج في الولايات المتحدة لمدة عام تقريبا، وتم نقله إلى المستشفى مرتين في فبراير/شباط.

وقالت عائلته في بيان: "ظل مرحا وعازما على العيش على أكمل وجه خلال عامين من العلاج عبر قارتين".

كان ريشي عضوا في عائلة كابور التمثيلية الشهيرة، التي أنتجت أربعة أجيال من الممثلين بمن فيهم ابنه، رانبير، وشهد ذروة حياته المهنية في السبعينيات والثمانينيات.



وكان والده، راج كابور، وجده بريثفيراج كابور من أقطاب بوليوود، صناعة الأفلام الهندية في مدينة مومباي الساحلية غربي البلاد.

وولد الراحل في مدينة مومباي في 4 سبتمبر عام 1952، وظهر لأول مرة في السبعينيات في ملحمة Mera Naam Joker (اسمي جوكر)، وحصل على جائزة الهند الوطنية لأفضل ممثل طفل عن أدائه في الفيلم، الذي أنتجه وأخرجه ولعب دور البطولة فيه والده راج كابور.

ونال البطولة الأولى في السينما 1973 ومُنذ ذلك الوقت وحتى عام 2000 قدم كابور بطولة أكثر من 90 عملاً سينمائياً أغلبها أفلام رومانسية، أشهرها "آمر أكبر أنتوني، وديوانا"، وحصد العديد من جوائز السينما الهندية. 

وتزوج ريشي الممثلة الهندية نيتو سينغ، والتي شارك معها بطولة 12 فيلما، وأنجبا طفلين، كما أن ابنه، رانبير كابور، يمثل حاليا في بوليوود.

ونعى النجمَ الراحل عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية ونجوم بوليوود، وكذلك نعاه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عبر حسابه على تويتر.



وتوجه العديد من نجوم بوليود إلى وسائل التواصل الإجتماعي لنعيه، فكتب النجم الهندي كمال حسن في تغريدة له: "لا أصدق ذلك، كان دائمًا مبتسمًا، وكان لدينا حب واحترام متبادلين.. سأفتقد صديقي. تعازيّ القلبية للعائلة".



وكتب أسطورة بوليوود أميتاب باتشان، عن رحيل "كابور" عبر حسابه بموقع التواصل "تويتر"، حيث كتب: "توفى ريشي كابور. لقد مات للتو، لقد فُجعت".

وشاركت بريانكا تشوبرا ريتشي على صفحتها على إنستجرام، التي شاركت البطولة مع الممثل في فيلم Agneepath 2012، صورة لهما سويًا مع زوجته نيتو كابور، وكتبت: "قلبي ثقيل جداً.. هذه نهاية حقبة، قلبك الصريح وموهبتك لن نشاهدها مرة أخرى، تعازي للعائلة.. ارقد بسلام يا سيدي".



وغرد أكشاي كومار: يبدو أننا في خضم كابوس، سمعت للتو الأخبار المدمرة عن وفاة ريشي كابور جي. كان أسطورة وشريكاً عظيماً وصديقاً رائعاً وخالص دعواتي لعائلته ومعجبيه.

ونشرت سونام كابور صورة برفقته على صفحتها على إنستجرام وعلقت عليها بما معناه: "ارقد بسلام عمي تشينو، كل الحب لك.. أعتذر لا يمكننا أن نودعك كما ينبغي".



وقالت تمانا بهاتيا: فقط لا أصدق ذلك، أستيقظ على الأخبار المروعة عن وفاة ريشي كابور التعازي لعائلة كابور، سنفتقدك ريشي جي.

كما نشر رانديب هودا صورة برفقة ريشي على مواقع التواصل الاجتماعي وعلق: "يمكن للشخص أن يكون ممثلاً ممتازاً ولكن الحماس للحياة هو سر معروف لدى قلة والقليل منهم يحمله حتى النهاية. كان داعماً لي ويشجعني في مسيرتي وهذا يعني لي الكثير".

وقال الكاتب والمخرج الهندي، سوبهاش غاي، الذي كان صديقًا مقربًا للممثل لأكثر من أربعة عقود: "إنها كارثة لا تُطاق وصدمة لا تصدق، صديقي العزيز منذ 40 عامًا لم يعد موجودًا.. كان الناس يدعونه بريشي كابور، إلا أن عرفته باسم Chintu.. كان أعز أصدقائي، أفضل ممثل، دليلي، التقيت به آخر مرة في منزله.. ذهب رجل لا يرحم".

وعلق سلمان خان على وفاة كابور على حسابه على تويتر وكتب: "ارقد بسلام سيد تشينو، لعائلتك وأصدقاءك القوة والسلام".



وشاركت مادوري ديكسيت، التي لعبت دور البطولة مع ريشي كابور في فيلم Yaraana and Prem Granth، صورة من الفيلم وكتبت: "لقد تشرفت بالعمل معه، فكان أعظم شخص في الحياة، صريح ودافئ للغاية، لقد فقدنا ممثلاً لامعًا اليوم.. ما زلت لا أصدق ذلك، حزينة تمامًا، وصلواتي مع العائلة خلال هذا الوقت العصيب".



الممثلة راشميكا ماندانا غردت على حسابها على تويتر وكتبت: "ما الذي يحصل؟ أرغب بأن أغمض عيني وأذني وألا أسمع أي من هذه الأخبار.. ارقد بسلام ريشي كابور".


 


اضف تعليق