مدينة طلاب جامعة القاهرة تفتح أبوابها لاستقبال العائدين إلى الوطن


١٠ مايو ٢٠٢٠

رؤية - ياسمين قطب 

أعلنت المدينة الطلابية لجامعة "القاهرة" في مصر فتح أبوابها لاستقبال المصريين العائدين من الخارج، واستقبلت أمس السبت حوالي 1500 مصري عائدين من الخارج.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: إن.المدينة الجامعية بجامعة القاهرة ستستقبل خلال 48 ساعة القادمة 1500 مواطن، من العالقين بالخارج للحجر الصحي لمدة 14 يومًا تحسبًا لإصابتهم بفيروس كورونا.

وأضاف -في مداخلة هاتفية له مع برنامج "الحكاية "على قناة إم بي سي مصر- إن الجامعة استقبلت اليوم 485 مواطنًا، مشيرًا إلى أنه تم رفع كفاءة عدد من المدن ليصل عددها إلى 7 مدن بالقاهرة والجيزة وحلوان وأسيوط وجنوب الوادي والاسكندرية.

وتابع وزير التعليم العالي متحدثا عن تعامل الحكومة مع أزمة عودة العالقين أنه منذ إصدار قرار الرئيس السيسى بعودة المصريين من الخارج، هناك لجنة أزمات تجتمع تقريبا يوميا، الدولة في ظل الأزمة اللي احنا فيها والتعامل مع فيروس وكورونا والأزمات الاقتصادية، ووزارة الخارجية مع الصحة والتعليم العالي مع النقل والطيران ووزارة الهجرة وهم أعضاء لجنة أزمات العالقين، على مدار الساعة يتابعون رحلات العودة ووصوله ونقلهم واستقبالهم في المدن الجامعية.

وأكد أن المدن الجامعية تشارك وزارة الصحة كأماكن عزل لمرضى كورونا للحالات التي لا تحتاج إلى مستشفى حيث تتم متابعتهم طبيا من قبل وزارة الصحة موضحا أن متوسط إقامتهم  تتراوح بين 5-6 أيام.

وأكد أن المدن الجامعية لديها عدد كبير من الغرف يصل لأكثرمن 25 ألف غرفة تستطيع استيعاب قرابة 35 ألف طالب في نفس التوقيت وتلبي احتياجاتهم من مأكل ومشرب وإقامة.

وكان في استقبال المصريين العائدين من الخارج، رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، ونشرت الصفحة الرسمية للجامعة عبر "فيسبوك" صورا وفيديوهات من الاستقبال، ويظهر في الصور إجراءات التعقيم المشددة، وبوابات التعقيم على الأبواب، وأجهزة حساسة لقياس درجات الحرارة والفحص بالوجه.

















اضف تعليق