زيارة السيسي لـ"كارتة السويس" تتصدر "التوك شو" المصرية


١٦ مايو ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

تصدرت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبوابة كارتة طريق السويس لبحث أسباب الأزمة والزحام التي اشتكى منها المواطنون في أول يوم لتطبيق الكارتة، ورد مفتي مصر على فتوى الإخوان حول الزكاة صدارة اهتمامات برامج التوك شو المصرية:

مفتي الجمهورية يرد على فتوى الإخوان حول الزكاة



رد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية على فتوى جماعة الإخوان الإرهابية بأن الزكاة لا تجوز إلا داخل البلد الذي تقيم به.

وقال شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن الإخوان وهؤلاء الذين أخرجوا هذه الفتوى لم يقرأوا النصوص قراءة واعية وإذا قرأواها يحاولون توظيفها لمصالحهم وأغراضهم الشخصية.

الطيب: المتكبر هو من لا يقبل الحق


حذر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من مخاطر "الكبر" وأثره التدميري، وكونه ليس قاصرا على ما يقع بين الأفراد، وإنما بين الدول والشعوب أيضا، وما يعقب ذلك من دماء وأشلاء وخراب وتشريد.

 وأوضح فضيلة الإمام الأكبر، في رسالته ال"22" عبر برنامجه الرمضاني "الإمام الطيب"، أن علينا إدراك الفرق بين "الكبر" كرذيلة من أشد الرذائل ضررا على الفرد والمجتمع، وبين ما يشتبه به -شكلا- من المطالب التي لا حرج ولا بأس في فعلها أو تركها، موضحا أن"الكبر" هو كما قال النبي صلى الله عليه وسلم- "بطر الحق وغمط الناس"، ومعنى هذه العبارة: أن المتكبر هو من لا يقبل الحق، بل يرفضه ويتعالى عليه.

علي جمعة : طلب النبي موسى رؤية الله ليس ذنبا


قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية  السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن طلب النبي موسى عليه السلام، رؤية الله ليس ذنبًا.

وأضاف جمعة خلال برنامج "مصر أرض الأنبياء" على الفضائية الأولى، أن طلب موسى رؤية الله  كان نوعا من أنواع طلب المزيد، مشيرا إلى أن موسى بعدما طلب من الله أن يسمح له برؤيته عندما كان في حضرة 70 من قومهم، صعق ومات الـ70 شخصا، ثم بعثهم الله.

تركي آل الشيخ يتبرع بمليون و200 ألف يورو 



قوبل تبرع تركى أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي الميريا بمليون و200 ألف يورو للفرق الطبية وأهالي مدينة ألميريا الإسبانية لمواجهة كورونا بترحيب كبير.

 السيسي يزور كارتة السويس لبحث أسباب الأزمة والزحام


قال اللواء مجدي أنور، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، حضر أمس الجمعة، إلى مقر بوابات السويس الجديدة وتفقد المكان، ولم يعلم أحد بذلك، موضحاً أن هناك أسسا ونقاطا محددة حالياً بشأن إنشاء تلك البوابات.

وأضاف اللواء مجدي أنور، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، أنه استمع لجميع الآراء حول البوابات الجديدة، موضحاً أن اختيار المكان جاء بعد دراسة، وكذلك موافاة الأجهزة الأمنية، موضحاً أن تحصيل الرسوم ليس العامل الأهم في الأمر.

ابن عم محمد نادى.. قصة وتفاصيل مفجعة


قال أيمن وهدان، ابن عم الشاب محمد نادى، ضحية فيروس كورونا، إن الأمر صعب على العائلة بوفاة الشاب محمد وكذلك والده الذي توفي أمس الجمعة، نتيجة تعرضه للعدوى من نجله، موضحاً أنه لا يريد أن يتأذى شخص من ذلك الفيروس.

وأكد أيمن وهدان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" أن محمد صحته كانت جيدة، ولم يكن مصاباً بأي أمراض مزمنة، ولكن أمر الله قد حدث، مشيراً إلى أن والده أصيب ودخل العناية المركزة وكانت حالته سيئة.

وأكمل أيمن وهدان، أن والد محمد دخل العناية المركزة، ولم يعرف بخبر وفاة نجله حتى توفي بعدها بحوالي 3 أيام، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، مشيراً إلى أنه وحتى الآن لا توجد إصابات داخل العائلة، ولم تثبت إيجابية حالات أخرى.

شاهد أفضل 5 فيديوهات عن حب مصر على التيك توك


عرضت قناة "صدى البلد" أفضل 5 فيديوهات عن حب مصر على التيك توك.


اضف تعليق