في عيده الـ 80.. النجوم للزعيم: سنة حلوة يا جميل


١٨ مايو ٢٠٢٠

أماني ربيع

احتفل أمس النجم المصري عادل إمام بعيد ميلاده الثمانين، واحتفى بمشواره الفني الطويل الكثير من النجوم، بينما طرح السيناريست أيمن بهجت قمر أغنية "عادل إمام الأول" من غناء المطرب محمد كيلاني، والتي أذيعت على كل القنوات المصرية منذ أول أمس.

ويعتبر عادل إمام هو النجم العربي الأول، وصاحب جماهيرية عريضة صنعتها له مسيرة فنية طويلة ومميزة، ورغم تصنيفه دائما كنجم كوميدي، إلا أنه قدم أدوارا متنوعة بين التراجيدي مثل "حتى لا يطير الدخان"، و"إحنا بتوع الأوتوبيس" و"أمهات في المنفى"، وأكشن مثل "جزيرة الشيطان"، و"النمر والأنثى" وأعمالا أخرى غلب عليها الطابع الاجتماعي الكوميدي، وناقشت أعماله السينمائية قضايا اجتماعية هامة مثل السكن في "كراكون في الشارع" والفساد في "الغول" و"الأفوكاتو".





نجاح عادل إمام لم يقتصر على السينما فحسب، فله أيضا نجاحات مماثلة في المسرح، منذ بدايته مع فؤاد المهندس في "أنا وهو وهي"، واعتبره المهندس ابنه الأكبر في الفن، ثم "شاهد ما شافش حاجة" و"الواد سيد الشغال" و"الزعيم"، وحتى في التليفزيون، صنع نجاحات كبيرة مع "إبراهيم الطاير" و"دموع في عيون وقحة"، ثم عاد عام 2012، بـ "فرقة ناجي عطا الله" الذي حقق نجاحا كبيرا وقتها.

لُقب إمام بالزعيم، من قبل الجمهور والنقاد لتزعمه شباك التذاكر طوال مسيرته الفنية الطويلة، ولاستمراره على عرش النجومية في ظاهرة لم ينافسه فيها أحد حتى الآن.

وأعرب عادل إمام عن سعادته بالاحتفاء الكبير من الجمهور والفنانين والدولة نفسها بعيد ميلاده، وقال -في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" المُذاع على القناة الأولى المصرية- "فرحان جدًا باحتفال المصريين وبشكر جمهوري، والفن من القيم والموروثات العظيمة".



واحتفل الزعيم بعيد ميلاده، مع أحفاده وأولاده وأصدقائه المقربين، وعندما سأله الإبراشي عن إجراءات التباعد الاجتماعي بسبب كورونا، قال مع أصدقائي في تقارب.

وعن الأزمة التي يواجهها الشعب المصري الآن بسبب الخوف من فيروس كورونا قال: "الشعب المصري عمره ما اكتأب، إحنا مبنكتئبش إحنا بنضحك".

وكشف عن ابتعاده عن خوض أي تجارب سينمائية في الفترة المقبلة لأسباب صحية.

ولم يفوت نجوم الفن يوم عيد ميلاد الزعيم دون تهنئته وإرسال أمنيات الصحة وطول العمر، وأرفقوها بصور جمعتهم معه.



"ابنك الثالث" أحمد حلمي


صلاح عبد الله وكواليس "المنسي"


وتذكرت نيكول سابا أيام "التجربة الدنماركية" مع مستر قدري.


أما وفاء كيلاني فتقمصت دورها المعتاد كمذيعة وكتبت مقدمة أشبه بما تفعله في برامجها، متمنية الصحة للزعيم.


واختار هاني رمزي صورة لعادل إمام أمام بوسترات أعماله السينمائية ليهنئه بعيد ميلاده.


وكتب محمد هنيدي: أسطورة الماضي والحاضر.


وسنة حلوة يا عظيم من أنغام.


وتهنئة من ابن عمدة الدراما لزعيم الفن العربي.


وربنا يخليك لينا من إنجي وجدان.


ومي سليم لم تنس تهنئة الزعيم.

وعادل إمام مواليد 17 مايو عام 1940، درس في كلية الزراعة، وبدأ شغفه بالتمثيل من المسرح الجامعي، وقدم أولى مسرحياته على التلفزيون عام 1962، وهي "أنا وهو وهي"، ثم مسرحية "النصابين"، وتلتها أعمال ناجحة مثل "مدرسة المشاغبين" عام 1973.

وقدم إمام خلال مسيرته 103 أفلام، حصد في أغلبها نجاحا كبيرا في شباك التذاكر الذي تربع على عرشه حتى آخر أفلامه "زهايمر" عام 2010، ليبدأ بعدها منذ عام 2012 في تقديم مسلسل تلفزيوني كل رمضان، بدأها بفرقة ناجي عطا الله عام 2012، ويشارك هذا العام بمسلسل "فلانتينو" من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.


الكلمات الدلالية عادل إمام

اضف تعليق