"مرزوقة وأبو قحط".. منافسة ضاحكة من تويتر السعودية إلى العالمية


٢٠ مايو ٢٠٢٠

رؤية - ياسمين قطب 

قد يبدو الأمر في بدايته تافها ومثيرا للاستغراب لدى الكثير، إلا أن متابعة أحداث وتطوارت المنافسة الأشهر "عالميا" بين "مرزوقة وأبو قحط" خلال اليومين الماضيين عبر "تويتر" لم تدع مجالا سوى للضحك والترفيه عن النفس.

مسابقة اعتاد حساب عبر "تويتر" يحمل اسم "منصور" أن يجريها كل فترة، وهي منافسة بين صورتين يقدمهما اثنان من متابعيه، ويصوت الباقي على الصورتين، والصورة صاحبة الترشيحات الأفضل يحصل صاحبها على جائزة مالية قدرها 500 ريال، ولكن ما الذي حدث هذه المرة وأوصل المسابقة الاعتيادية التي لا يتعدى مشاركوها المئات في السعودية إلى العالمية ويشارك فيها نجوم كرة وفن وطرب عرب وعالميين؟

في البداية اشترك متابع يحمل اسم "أبو قحط" بصورة جميلة لدلة قهوة عربية والنار تتأجج حولها في مشهد مهيب، وحازت الصورة على إعجاب الآلاف.. وشاركت امرأة سعودية بحساب يحمل اسم "مرزوقة" بصورة شخصية، وتفوقت في البداية صورة أبو قحط على مرزوقة، وبعد ساعات من المسابقة اتضح أن صورة "مرزوقة" ليست حقيقية وأنها استعانت بصورة إحدى صديقاتها، فقرر حساب "منصور" حذف صورة مرزوقة بالأصوات التي حصلت عليها، واستأثر "أبو قحط" بـ40 ألف إعجاب وحده.

ولكن المفاجأة كانت بعودة مرزوقة بوضع صورة جديدة، لقهوة مثلجة، لتعلن رغبتها بالمنافسة بهذه الصورة التي التقطتها بنفسها.






وتحولت مسابقة التصويت لأجمل صورة إلى صراع "كلاسيكي" بين الرجل والمرأة، ليبدأ الشبان بالترويج لصورة أبو قحط، حتى أصبح الأمر مثل كرة الثلج التي تكبر بتدحرجها، ليصل الأمر للمشاهير من الشبان، كلاعبي كرة القدم والفنانين، الذين بدأوا بدعم الصورة التي باتت تمثلهم جميعا، في صراع تويتر، أمام الفتيات.

ومن ناحية أخرى، بدأت الفتيات بالتصويت بشكل مكثف، لصورة مرزوقة، وسرعان ما شاركت كبار الفنانات بدعم صورة مرزوقة، في صراع "لطف الأجواء"حتى تفوقت بشكل مفاجئ على صورة أبو قحط.

وحصلت صورة مرزوقة في النهاية على أكثر من 1.3 مليون إعجاب، في ساعات قليلة، بينما اكتفى أبو قحط بـ800 ألف إعجاب.

وأثارت الصورتان ظاهرة غريبة على تويتر، حيث شارك في التصويت كبار اللاعبين والفنانين والحسابات التي يتابعها الملايين على تويتر.

ومن بين الداعمين لأبو قحط، النجم الإسباني سيسك فابريغاس، الذي اختلف مع زوجته بسبب ذلك الدعم، وسرعان ما ردت زوجته "دانيلا سمعان" على طريقتها الخاصة على زوجها مؤكدة أنها تدعم "مرزوقة" عبر تغريدة قالت فيها: "حبيبتي مرزوقة وهيدا دعمي الك هون قولي إن شاء الله"




ثم علقت على تغريدة زوجها الداعمة لأبو قحط بطريقة طريفة قائلة: "الله عليك يا سيسك عم تشتغل من ورى ضهري منشوف".



ودخل العديد من حسابات أندية أوروبا على المنافسة، والتصويت لأبو قحط، ومن أبرز المصوتين أيضا النجم الكوميدي المصري محمد هنيدي

وفنان العرب محمد عبده 

أما مرزوقة، فصوت لها الفنانات، مثل اللبنانية هيفاء وهبي، ونادين نجيم، والمطربة الإماراتية بلقيس.








وفجرت المنافسة خفة الظل عند الشعب السعودي، وأظهرت الجانب الضاحك من المسابقة، ومن أبرز تعليقات النشطاء:





































وتحولت المسابقة البسيطة للصور، إلى حديث تويتر الأول في العالم، مساء الإثنين، وأطلقت حسابين سعوديين، للعالمية، في منافسة لطفت الأجواء بينما يجلس الملايين داخل بيوتهم، بسبب العزل الاجتماعي المفروض بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.


اضف تعليق