"التوك شو العربي"| اعترافات خطيرة للإخوان وفلكي يكشف عن مشكلة أول أيام العيد


٢٣ مايو ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

في نشرة "التوك شو" نستعرض أبرز  ما تم تناوله أمس الجمعة، على عدد من الشاشات العربية في هذا التقرير: 

مصر.. اعترافات خطيرة لعناصر "الإخوانية" الإرهابية



قال المتهم سامح حنين أحد أعضاء الخلية الإخوانية المتورطة فى العمل ضد الدولة المصرية إن عددا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية تواصل معه لإنتاج فيديوهات لصالح قناة الجزيرة وضد الدولة المصرية مقابل 3 آلاف دولار لكل فيديو.

وقال المتهم الثاني أحمد ماهر عزت صاحب الاستوديو: "أنا اتكلفت من عبدالرحمن القرضاوى المقيم في تركيا بأني أصور فيديوهات ضد الدولة المصرية مقابل 3 آلاف دولار للفيديو الواحد وكتابة سيناريوهات تنتجها شبكة رصد لتعرض على قناة الجزيرة وقنوات الإخوان على اليوتيوب أبرزها كتابة فيديو يبين انهيار اقتصاد الدولة المصرية".

فلكي سعودي يكشف عن مشكلة ستحدث في أول أيام العيد



قال الفلكي السعودي عبدالعزيز الشمري، إنه يستحيل رؤية هلال شوال اليوم (الجمعة) من أي موقع بالكرة الأرضية وبأي وسيلة كانت.

وأشار الشمري -خلال لقاء مع برنامج "الليوان" على قناة "روتانا خليجية"- إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك بجميع الدول الإسلامية هو يوم الأحد، وهو من الحالات النادرة.

وأوضح الشمري أن سبب استحالة رؤية الهلال اليوم تعود لسببين؛ هما حدوث الاقتران الساعة الثامنة ليلاً أي بعد غروب الشمس سيولد الهلال بعد الثامنة، كما أن القمر يغرب قبل غروب الشمس فلكياً بحوالي ربع ساعة أو 20 دقيقة.

مفتي مصر يكشف أسباب استخدام الرؤية الشرعية لاستطلاع الهلال



حدد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، أسباب استخدام الرؤية الشرعية لاستطلاع الهلال. وأوضح "شوقي" خلال لقائه في برنامج "نور النبي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم جمع العلم بجانب الرؤية الشرعية عند استطلاع هلال الشهور الهجرية، حيث يتم اللجوء إلى علوم الحساب والفلك خلال عملية استطلاع الرؤية.

وأضاف الدكتور شوقي علام أنه في حال تأكيد علماء الفلك والحساب أن هلال الشهر لم يوجد أو أنه وجد ولم يمكث في السماء وقت  الغروب حينها لا يتم تصديق من يأتي ويقول أنه رأي الهلال في السماء.

وكشف مفتي الجمهورية أن عدد اللجان الشرعية الموجودة في عدد من المحافظات لاستطلاع الهلال تبلغ حاليا 6 لجان ويتم بحث زيادة أعدادها في الفترة المقبلة.

الطيب: وثيقة الأخوة الإنسانية تقدم خدمة جليلة للإنسانية



قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، إن الله تعالى أتاحَ لوثيقة الأخوة الإنسانية من الانتشارِ ومن اهتمام دوائرَ عالميةٍ بشأنها بأكثرَ من المتوقع، وكان الإخلاصُ في تقديم خدمةٍ متواضعةٍ للإنسانيَّةِ المرهقة هو من وراءِ النجاح النسبيِّ لهذه الوثيقةِ، مبينًا أنه سبق إصدار هذه الوثيقة تأملٌ مشتركٌ طويلٌ في واقع عالمنا المعاصرِ، وتقديرُ نجاحاته ومعايشةُ آلامِه وكوارثِه، وبخاصة: كوارثَ منطقتِنا التي نعيشُها ونتنفسُها آناءَ الليلِ وأطرافَ النهارِ.

وأوضح فضيلته خلال الحلقة ٢٩ ببرنامجه الرمضاني " الإمام الطيب " أنَّ أهمَّ أسبابِ أزمةِ العالم اليوم يعودُ إلى تغيبِ الضميرِ الإنسانيِّ وإقصاءِ الأخلاقِ الدينيَّةِ، وإحياء النَّزعةِ الفردية والفلسفاتِ المادية التي تضع القيمَ الماديةَ الدنيويةَ موضعَ المبادئ العليا الساميةِ.

آمال المعلمي: الملك سلمان زار أبي في مرضه فوجد الكتاب يغطي وجهه 



تحدثت آمال يحيى المعلمي مديرة عامة المُنظمات الدولية بهيئة حقوق الانسان بالمملكة العربية السعودية، عن الجانب العسكري الصارم لوالدها الراحل يحيى المعلمي. كشفت آمال المعلمي، ابنة الراحل يحيى المعلمي، أنه كان يقرأ يوميًا إلى أن ينام ويسقط الكتاب من يده.

وأضافت خلال برنامج "الراحل"، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان على فراش مرضه الأخير وجد الكتاب يغطي وجهه. وتابعت أنه كان يلبس القفازات حتى يتمكن من الإمساك بالكتاب.

محمد سامي مخرج البرنس: رمضان قدم هذا العام تجربة مختلفة



قال المخرج محمد سامي مخرج مسلسل البرنس، إن الفنان محمد رمضان قدم خلال هذا العام تجربة مختلفة.

وتابع سامي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" والمذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"،: "محمد تخلى عن فكرة البطل الأوحد خلال مسلسل البرنس حيث إن العمل بطولة أكثر من نجم".

وأكمل: "جميع الطاقم الفني لفريق مسلسل البرنس يتميزون بروح طيبة والتعاون بينهم ساعد بشكل كبير في نجاح العمل".

وفى السياق ذاته قال محمد مهران أحد نجوم المسلسل، إنه كان صديق محمد رمضان خلال فترة الدراسة في معهد فنون مسرحية، مضيفا أن محمد رمضان نجم وفنان شاطر.

إبراهيم العطار.. أحد أبرز القادة العسكريين 



يعرف إبرهيم علي العطار بأنه أحد أبرز القادة العسكريين في غرناطة وعُرف عنه الشجاعة والقوة والإقدام  ووصف بالقائد الأسطوري في الوثائق الإسبانية عرفه الاعداء بشدته قبل الأصحاب.

في برنامج "بصمات" على شاشة تليفزيون دبي وقناة سما دبي، التابعتين لمؤسسة دبي للإعلام، يقدم لنا الدرمكي كل ليلة واحدة من حكايات هؤلاء العظام لنتعلم منها ونستقي العبر، التي تفيدنا في حياتنا اليومية.



اضف تعليق