حلاقة عز وكلمة "تسذا".. مسابقة طريفة جديدة تتصدر تويتر السعودية


٠٨ يونيو ٢٠٢٠

رؤية - ياسمين قطب 

مسابقة طريفة من نوع جديدة تصدرت ترند موقع "تويتر" في السعودية، عبر هاشتاج "#عز كم تسذا"، وشارك فيها مئات النشطاء بآلاف التعليقات الضاحة والإجابات الطريفة، فما قصة الهاشتاج؟

بدأت القصة مع نشر يوتيوبر سعودي عز بن فهد، فيديو وهو يشرح لوالدته كيفية حلاقة شعره في المنزل، ويظهر في الفيديو وهو يمسك مقدمة شعره ويوضح للأم بحماس كيف تقص الأطراف فقط دون التأثير على الباقي، واللافت للنظر في الفيديو هو استخدام عز لكلمة "تسذا" أكثر من 9 مرات خلال دقيقة، والكلمة تعني "كذا" بلهجة أهل نجد القديمة.



فلاقت العبارة استحسانا في النفوس لأنها لهجة قديمة تركها الكثير، وتكراره لها لفت الانتباه فطالبه النشطاء بذكر عدد مرات استخدامه للكلمة، فرد عليهم عز بمسابقة طريفة بقيمة "5 آلاف ريال للفائز الأول، و5 آلاف ريال للفائز الثاني، و5 آلاف ريال للفائز الثالث".

وأوضح عز أن *السحب عشوائي على الإجابة الصحيحة، وأضاف في تغريدة أخرى: "علامة توقف للتوضيح للمشاركة: رتويت على للتغريدة الأساسية الرد بالإجابة".



انهمرت على عز الحلول الضاحكة مع محاولات حساب عدد المرات التي استخدم فيها "تسذا".

وتصدر هاشتاج "عز كم تسذا" قائمة الوسوم الأكثر تداولا في السعودية، ومن أبرز المشاركات: 












وعلى صعيد آخر، وجه نشطاء النقد إلى عز بن فهد ومسابقته والنشطاء المشاركين فيها، واعتبروها اقل أهمية من أن تصبح ترند، وأنها غير مفيدة وما هي إلا تقليد لمسابقات أخرى لاقت قبولا أكبر.

اضف تعليق