تتعلق بالحظر والطيران والمساجد.. قرارات هامة للحكومة المصرية لمواجهة كورونا


١١ يونيو ٢٠٢٠

كتبت – سهام عيد

في ضوء متابعة اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، أعلنت الحكومة المصرية قرارات هامة، اليوم الخميس، تتعلق بعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، وذلك بما يتوافق مع الوضع الصحي، ومدى اتباع المواطنين الإجراءات الصحية وتقييم الموقف أولا بأول.

نستعرض فيما يلي أبرز تلك القرارات:


حظر التجوال

 أعلنت الحكومة المصرية استمرار حظر حركة المواطنين من الثامنة مساءً وحتى الرابعة صباحًا اعتبارا من الأحد القادم وحتى الثلاثاء 30 يونيو.

كما أشارت إلى مد عمل المحلات العامة لمدة ساعة لينتهي العمل بها في السادسة مساء بدلا من الخامسة مساء .

 الشواطئ والمنتزهات

أكدت الحكومة أن قرارات الإغلاق الخاصة بالشواطئ والمتنزهات العامة ستسمر حتى نهاية الشهر الحالي، فيما سمحت للنوادي الرياضية بتلقي اشتراكات أعضائها اعتبارا من 15 يونيو الحالي وحتى 30 يونيو.



 دور العبادة

بحسب قرارات الحكومة، اليوم، تقرر دراسة فتح دور العبادة اعتبارا من أول يوليو بالمحافظات الأقل إصابة وطبقًا لمدى اتباع المواطنين الإجراءات الصحية وتقييم الموقف أولا بأول.

السياحة والطيران

أعلنت الحكومة عودة حركة السياحة والطيران في المحافظات الساحلية الأقل إصابة وهي "جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح"، اعتبارا من أول يوليو القادم.


 امتحانات الثانوية العامة

أكدت الحكومة المصرية، عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها مع الشروط والإجراءات المتفق عليها لحماية الطلاب من خطر العدوى.

تخفيف الزحام بأماكن العمل

كما تضمنت قرارات اليوم، استمرار العمل بنظام تخفيف الزحام في أماكن العمل على أن يتخذ كل وزير ما يتوافق من مقتضيات العمل بوزارته.




وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد اجتماعها، صباح اليوم الخميس، بمقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث استعرضت جهود مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، كما تم استعراض خطط الوزارات المعنية المختلفة للفتح التدريجي طبقاً لتطورات الوضع الصحي في البلاد.


اضف تعليق