"نحلق معاً من جديد".. مبادرة مصرية من أجل الطيران


٢٢ يونيو ٢٠٢٠

كتبت - هدى إسماعيل

في إطار استعدادات وزارة الطيران المدني المصرية لاستئناف حركة الطيران المنتظمة في الاول من يوليو القادم، أطلق المركز الإعلامي لوزارة الطيران، اليوم الإثنين، عبر صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، مبادرة جديدة بعنوان "نحلق معاً من جديد" تتضمن رسائل تدعو العاملين بقطاع الطيران من مختلف الشركات والهيئات التابعة للوزارة للإستعداد لعودة الحركة الجوية من وإلى المطارات والتي توقفت في ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

تأتي المبادرة في إطار استعدادات الوزارة لاستئناف حركة الطيران المنتظمة في الأول من يوليو المقبل.

وتضمنت المبادرة عبارات، "نحلق معاً من جديد" "مسافة آمنة"، "سنعود من أجل خدمتك"، و"سلامتك مسئوليتنا".



بشكل تدريجي

أعلن وزير الطيران المدني المصري محمد منار، استئناف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارا من مطلع يوليو المقبل.

يقول "محمد منار": "إنه ابتداء من مطلع يوليو ستبدأ حركة الطيران في جميع مطارات الجمهورية، مشيرا إلى أن الطيران سيعود بشكل تدريجي مع بعض الدول ، تم تعقيم كافة الطيرات فى الكامل، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة".

وأعلن منار، عن ضوابط تشغيل الأنشطة فى المطارات، مشددا على التزام الركاب بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة، وأنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التى تعلن منظمة الصحة أن تفشي الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار pcr.

رحلة في مصر

نشرت وزارة السياحة والآثار المصرية، فيديو ترويجيا بعنوان "رحلة سياحية في مصر"، على منصات التواصل الاجتماعي المصرية والعربية والعالمية، ويأتي الفيديو، في إطار إطلاق الحملة التسويقية لوزارة السياحة والآثار والتي يطلق عليها اسم "نفس المشاعر العظيمة"، استعدادا لعودة السياحة في يوليو.





حوافز الحكومة المصرية

- إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر 2020.

- مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر 2020.

- قامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد.

- منحت وزارة الطيران المدني شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء.

- منحت وزارة الطيران أيضا تخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح وذلك للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020.

- منحت وزارة السياحة والآثار تخفيضات بنسبة 20 % على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار.

- كما أقرت وزارة السياحة والآثار تخفيضات على تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي مصر للطيران وإير كايرو على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.

نجاة السياحة في مصر

أكد تقرير لمجموعة أكسفورد بيزنس أنه في ظل الإجراءات التي اتخذتها القاهرة، فإن إعادة فتح مصر لحدودها أمام السائحين الدوليين ربما يشير إلى أن قطاع السياحة في البلاد قد نجا من أسوأ عاصفة لفيروس كورونا.

وذكر التقرير في البداية أن قطاع السياحة في مصر يأمل في حدوث انتعاشة مع استعداد البلاد للفتح التدريجي بدءا من الأول من يوليو، بعدما تضرر القطاع بشدة بسبب جائحة كورونا.. وأشار إلى أنه بحلول الشهر القادم، سيكون هناك 232 مؤسسة سياحية مفتوحة في 13 محافظة تمت الموافقة على استقبالها السائحين الأجانب والمحليين على حد السواء.

وكان حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة المصرية قد صرح هذا الشهر بأن استئناف السياحة المحلية قصة نجاح، وأن التنفيذ الفعال للإجراءات المنظمة سيطمئن المسافرين الدوليين. فيما قال على المنستيرلي رئيس غرفة السياحة بالإسكندرية أن الفنادق تتوقع إشغال 100% في المدينة والساحل الشمالي في يوليو وأغسطس.
 


اضف تعليق