"التوك شو" المصرية | نتائج القمة الإفريقية المصغرة وتفاصيل جريمة قتل "إيمان عادل"


٢٧ يونيو ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

أبرز نتائج القمة الأفريقية المصغرة بشأن سد النهضة الإثيوبي، وتفاصيل الجريمة البشعة التي هزت مصر في الأيام الأخيرة، وزيارة الفنانة إلهام شاهين الأخيرة إلى سوريا ولقائها بالرئيس بشار الأسد، وغيرها من الأحداث في نشرة التوك شو المصرية مساء الجمعة:

 نتائج القمة الإفريقية المصغرة بشأن سد النهضة



قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أنه تم الاتفاق علي تشكيل لجنة فنية حكومية من الدول الثلاث وقانونين وأطراف دولية والاتحاد الإفريقي في غضون أسبوعين، كما أنه تم الاتفاق علي أنه ليس هناك اتخاذ أي إجراءات أحادية بشأن ملء خزان سد النهضة، كما تم الاتفاق على إطار زمني لبلورة الاتفاق وهو أسبوعان.

وزير الإعلام البحريني: مواقفنا مع مصر مواقف وفاء لفضلها على الوطن العربي



قال علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام البحريني، إن ما يربط البحرين ومصر من علاقات نتاج حضارات تاريخية مشرفة، ومواقفنا مع مصر مواقف وفاء، ومصر لها فضل علينا في التعليم والثقافة فهي من قدمت الأرواح والجهود للذود عن الوطن العربي.

وأضاف وزير الإعلام البحريني -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة إم بي سي مصر- وما تتعرض له مصر ليس وليد اليوم، ويستهدف بقية الوطن العربية من السعودية والبحرين وهناك تطور كبير يحدث. 

وأكمل علي بن محمد الرميحي: "مصر عمق استراتيجي وظهر لكل الدول العربية ولا ينكر ذلك إلا كل جاحد".

إلهام شاهين تكشف تفاصيل لقائها مع بشار الأسد



كشفت الفنانة إلهام شاهين، تفاصيل زيارتها إلى سوريا برفقة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي -خلال حوارها ببرنامج "نظرة" المذاع عبر قناة "صدى البلد"- أنها زارت سوريا في ظل الأحداث الإرهابية التي تمر بها بناء على دعوة من نقابة الفنانين السورية، وتم تكريمها آنذاك، في عيد الفنانين.

وأكدت الفنانة إلهام شاهين، أنها قابلت الرئيس السوري بشار الأسد، ورئيس مجلس الوزراء وعددًا من القيادات الكبيرة مشيرة إلى أن الرئيس بشار الأسد كشف لها عن الأحداث الإرهابية التي تدور في سوريا، إضافة إلى خطف الشباب والبنات السوريين من قبل تركيا من منطقة الحدود للاتجار فيهم.

بكري: مرسي حاول أداء القسم دون إذاعته على الهواء


روى الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل جديدة عن فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر عقب فوز محمد مرسي بانتخابات الرئاسة.

وأوضح بكري خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" أنه بعد الإعلان عن فوز محمد مرسي بانتخابات الرئاسة حدث جدل واسع حول مكان أداء مرسي للقسم حيث راوغ كثيرا في أدائه أمام المحكمة الدستورية العليا، وأنه حاول أداء القسم دون إذاعته على الهواء.

1100 جرعة من دواء ريميديسفير تم التبرع بهم لمستشفيات العزل



قال الدكتور أمجد طلعت، مدير عام الشركة المصنعة لعلاج كورونا في مصر، إن 1100 جرعة من دواء ريميديسفير تم التبرع بهم لمستشفيات العزل عقب تصنيعه في مصر، مضيفا أن دواء ريميديسفير يساهم في الإسراع من شفاء مرضى فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد بنسبة 30%.

وأضافت طلعت، في حواره لبرنامج التاسعة، المذاع عبر شاشة الأولى، مساء أمس الجمعة، أن هذا الدواء يزود من سرعة الشفاء لدى مصابي فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن مصر دخلت بقوة سباق تصنيع أدوية كورونا المستجد.

والدة إيمان عادل تحكي تفاصيل الجريمة البشعة



قالت السيدة إشراف المكاوي، والدة إيمان عادل ضحية حادثة طلخا، إنها تنتظر القصاص من زوج ابنتها، مضيفة: "سلمته بنتي أمانة ويا ريته كان حافظ عليها".

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن حفيدها الرضيع (9 أشهر) كان متواجدًا مع أمه أثناء تنفيذ الجريمة ولم يرحمه القاتل. وقالت: إن زوج ابنتها (شيطان) يقتل القتيل ويمشي في جنازته، وقابل إحسان زوجته بالإساءة إليها وقتلها شر قتلة، رغم أنها ساعدته وباعت له مصاغها ووقفت إلى جواره.

عمرو أديب يحذر المتوجهين إلى المقاهي بعد فتحها



ناشد الإعلامي عمرو أديب، المواطنين المعتادين على شرب الشيشة الإقلاع عن هذه العادة فورا، خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا، قائلا: "الشيشة فيها أكثر من مأساة".

وتابع الإعلامي عمرو أديب، "الحياة رجعت لطبيعتها عشان الناس تاكل عيش.. مفيش داعي نخرج ونقول حرية، إحنا لم نكن محرومين من حاجة".


الكلمات الدلالية نشرة التوك شو أزمة سد النهضة

اضف تعليق