"أخيرًا اطلقت".. فتاة فلسطينية تقيم حفلًا بمناسبة طلاقها وتويتر يشتعل جدلا!


٣٠ يونيو ٢٠٢٠

رؤية - أشرف شعبان 
 
على غير العادة، أقامت فتاة فلسطينية في قطاع غزة، تُدعى ”فداء“ حفلًا بمناسبة طلاقها، بعد عشر سنوات من الزواج، رافعة شعار "أخيرًا اطلقت"، متحدية العادات والتقاليد الاجتماعية في القطاع.



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لحفل طلاق الفتاة، كما شاركت صديقاتها صورها، معبرات لها عن سعادتهن بجرأتها وتحديها لبعض العادات، فيما استنكر آخرون ما أقدمت عليه الفتاة.



وشهد قطاع غزة ارتفاعًا في معدلات الطلاق، نظرًا للظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها منذ عام 2006، عقب فرض الاحتلال الإسرائيلي حصارًا خانقًا عليه، علاوة عن سيطرة حركة حماس على القطاع بعدها بعام واحد.



وسادت حالة من الجدل بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسمت تعليقاتهم بين من أشاد بجرأتها وشجاعتها في تحديها لبعض العادات ومن استنكر ما قامت به على الجانب الآخر، وذلك بعدما نشرت الناشطة الفلسطينية، كاري ثابت، صور حفل الطلاق، وعلقت عليها بالقول: ”اعتاد الناس على إقامة حفلات الزواج، النجاح، التخرج، لكن حفلات طلاق ربما جديدة على المجتمع الغزي، حيث قامت الفتاة العشرينية فداء بإقامة حفلة طلاق للتعبير عن فرحتها الغامرة من الفكاك بطليقها، فدعت الأهل والأحبة والأصحاب واحتفلوا معاً في أجواء من الفرح والبهجة والسرور ونشرت تغريدة على صفحتها أنا_حرة“.



في حين قالت الناشطة لبنى السيد: ”البنت اللي تفضل ساكته لحقوقها بعد زواجها لا تستحق أن تصمت للظلم وتكون قويه وتعمل حفل طلاق لأجل راحة مش زل ومزله وبيئه بنسمعها كل يوم من العرب.. ألف مبروك طلاقك ي فوفو .. افتخر بالبنت الجريئه الي متلك. أبارك لكي وربنا يبعتلك بالاحسن والافضل لانك تستحقي السعاده مع من يعرف قيمة المرأه“.



وغرد حساب لمحمود قريقع قائلا: فتاة عشرينية من غزة إقامة حفلة طلاق للتعبير عن فرحتها الغامرة من الفكاك بطليقها، فدعت الأهل والأحبة والأصحاب واحتفلوا معاً في أجواء من الفرح والبهجة والسرور ونشرت تغريدة على صفحتها #أنا_حرة .



وقال حساب آخر : انا شب من غزة و ما بشعر بالغضب، بس عنجد في نظري هي هيك تصرفت غلط لانه طالما عملت حفلة هو رح يفهمها انه من كيدها وغيظها بدها تغطيهم بحفلة طلاق، وللعلم بنت عمتي قبلها عملتها وما تغير شي بالنهاية هو تزوج وهي لليوم بتربي ببنته اللي رح يجي يوم و يقهرها من جديد وياخدها منها.



وغردت أشواق عبدالله قائلة: لأول مرة يحدث في غزة.. فتاة فلسطينية تقيم حفل طلاق.. تبلغ في  العشرينات من عمرها معبرة عن فرحتها وسعادتها الغامرة بهذا اليوم الي حققت فيه ما أرادت علی حد قولها.. وتفاخرت الفتاة الفلسطينية تحت عنوان #أنا_حرة



وقالت فتاة أخرى: اعتاد الناس على إقامة حفلات الزواج، النجاح، التخرج، لكن حفلات طلاق ربما جديدة على المجتمع الغزي، حيث قامت الفتاة العشرينية فداء بإقامة حفلة طلاق للتعبير عن فرحتها الغامرة من الفكاك بطليقها، فدعت الأهل والأحبة والأصحاب واحتفلوا معاً في أجواء من الفرح.



فيما دعمها حساب اخر بقوله: فتاة من #غزة تقيم حفلة طلاق للتعبير عن فرحتها الغامرة، فدعت الأهل والأحبة والأصحاب واحتفلوا معاً في أجواء من الفرح والبهجة والسرور. فداء ، انت بنت قوية وانا فخورة فيك عيشي حياتك بالطريقة اللي بتختاريها ولكل اللي بنتقدوها واتهموها بتشجيع البنات على الطلاق #موتوا_بغيظكم وجه يحول عينيه ويمد لسانه







 
 


الكلمات الدلالية فداء فتاة فلسطينية غزة حفل طلاق

اضف تعليق