"التوك شو" المصرية| تفاصيل لقاءات "المفتي" بمرسي.. وأسباب زيارة أردوغان لـ"قطر"


٠٤ يوليه ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

تغطية خاصة من الفضائيات المصرية أمس الجمعة بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 30 يونيه، كشف فيها عن تفاصيل جديدة بشأن مخططات جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي وإدارته لبعض الملفات داخليا وخارجيا. وكالعادة حضر ملف سد النهضة بقوة مع عودة المفاوضات برعاية أفريقية، والحديث عن الزيارة التي قام بها الرئيس التركي لقطر في هذا التقرير:

إقحام مصر في الحرب بسوريا


أكد الدكتور معتز بالله عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية، أن جماعة الإخوان الإرهابية، كانت تنوي أن تقحم مصر في الحرب بسوريا.

وأضاف -خلال لقائه مع الإعلامية هبة جلال، في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري- أن أعضاء الجماعة كانوا يريدون أن يكون إرسال قوات عسكرية للخارج، بعد إعلام المجلس العسكري، وعدم اشتراط موافقته وذلك في دستور 2012.

مفتى الجمهورية يكشف تفاصيل لقاءاته مع محمد مرسي


في شهادته على 30 يونيو قال الدكتور شوقي علام -مفتي الديار المصرية، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج "نظرة"- أن لقاءاته مع محمد مرسي كانت لقاءات بروتوكولية ولم أشعر أنني أمام إدارة حقيقية لمصر، فالإخوان احتكروا الحقيقة والحق لأنفسهم، والصراع والصدام أمر حتمي في منهج الإخوان ومنظرهم سيد قطب.

 لماذا اختار أردوغان أن تكون أول زيارة له بعد العودة للحياة إلى قطر؟ 


كشف العميد خالد عكاشة، مدير المركز  المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، عن أسباب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لقطر بعد عودة الحياة، مشيرا إلى أنها بحثا عن الحصول على الدعم المادي من الدوحة لتمويل الحرب في ليبيا، خاصة وأن موقف قطر معلن بتمويل الإرهاب في ليبيا.

وزير الري: لهجة إثيوبيا لم تتغير في مفاوضات سد النهضة


أكد وزير الري المصري الدكتور محمد عبدالعاطي أنه "لم نصل مع إثيوبيا إلى اتفاق يرضينا كمصريين حول سد النهضة"، مشيرا إلى أن الخلاف الجوهري هو التعامل مع فترات الجفاف.

وقال: إن اجتماع (الجمعة) تخطى 5 ساعات، حيث بدأ عند الثالثة وانتهى في التاسعة، لافتا إلى أنه اختلف عن الاجتماعات السابقة بحضور 11 مراقبا بدل 3، مؤكدا أن لهجة إثيوبيا لم تتغير في المفاوضات.

عبدالحكيم عبدالناصر: عودة تمثال ديلسيبس إهانة لتضحيات المقاومة


قال المهندس عبدالحكيم عبدالناصر، ابن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إن عودة تمثال ديلسيبس إهانة لتضحيات المقاومة والجيش المصري، وطالب بأن يحاكم كل من ساهم في هذا العمل بتهمة الشروع بجرائم في حق الإنسانية، خاصة وأن ديلسبس تسبب في موت 120 ألف مصري بالسخرة في حفر قناة السويس".


الكلمات الدلالية نشرة التوك شو برامج التوك شو

اضف تعليق