وداعا جميلة الفن.. النجوم يرثون رجاء الجداوي بكلمات مؤثرة


٠٥ يوليه ٢٠٢٠

أماني ربيع

رحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا فجر اليوم الأحد الخامس من يوليو إثر مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 82 عاما.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى ما يشبه سرادق عزاء، حيث حرص المشاهير والنجوم على وداع الراحلة بكلمات مؤثرة، هذه أبرزها:

كتب عمرو دياب دياب عبر حسابه على تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص عزائي لوفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي رحمها الله وألهم أهلها الصبر والسلوان".



ونعت الفنانة دينا الشربيني الراحلة رجاء الجداوي، ونشرت صورة لها من خلال حسابها الرسمي على "إنستجرام"، علقت عليها قائلة: "هتوحشيني أوي.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، وشاركت الفنانة الراحلة في بطولة مسلسل "لعبة النسيان" مع دينا الشربيني رمضان الماضي.



ونشرت ياسمين عبدالعزيز صورة لها من خلال حسابها الرسمي على "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "البقاء الله يا طيبة يا جدعة يا غالية عليا.. إنتي في مكان أحسن.. ربنا يرحمها يارب.. بحبك يا جوجو".



ونشر كريم عبدالعزيز صورة للجداوي عبر حسابه على إنستجرام، وكتب: "وداعا رجاء الجداوي.. ربنا يرحمك ويغفرلك.. عمرها ما زعلت حد.. البقاء لله".



وكتبت المطربة اللبنانية نوال الزغبي عبر حسابها بموقع تويتر: "وداعًا لجميلة الفن الراقي رجاء الجداوي خبر مؤلم جدًا الله يرحمها يارب".



ونشر المطرب راغب علامة صورة تجمعهما في إحدى المناسبات على حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وعلق على الصورة قائلًا: "الفنانة والصديقة الكبيرة ‎رجاء الجداوي في ذمة الله.. فيروس ‎كورونا المرعب استطاع أن يخطف بشكل مؤسف نجمة من نجوم الفن العربي الفنانة الكبيرة ‎رجاء الجداوي.. الله يرحمك ويجعلك في جنّات الخلد، ويصبّر عائلتك وجمهورك ومحبّيك، خالص العزاء للشعب المصري والعربي".



ونشرت صبا مبارك صورة تعود لمسلسل "حكايات بنات" الجزء الأول حيث جسدت رجاء الجداوي دور والدتها وكتبت: "إلى اللقاء يا أحلى واحدة في الدنيا، مش مصدقة وحزينة... ومش عارفة حتى أكتب، شكرا على كل شيء حلو زرعتيه بقلوبنا كلنا، اللي اشتغلو معاكي وجمهورك واللي حبوكي".



وكتب خالد النبوي عبر حسابه بموقع "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي في ذمة الله.. اللهم ارحمها وألهم أهلها الصبر.. آمين".



نشرت هند صبري عبر حسابها على إنستجرام، صور لها مع الفنانة الراحلة لتنعاها بكلمات مؤثرة، كاتبة: "ماذا أكتب يا جوجة؟ الكلمات والمعاني تعجز عن وصف ما أشعر به أو الحزن الذي يملأ قلبي .. كان لي الشرف أن أكون قريبة منك لسنوات طويلة تربعتي فيها في قلبي مع الأعزاء. بطيبتك النادرة وروحك اللطيفة المجاملة الخيرة الكريمة التي لمست كل الناس، من لا يعرفك قبل من عرفك.كنتي لي على مدار الصداقة والسنين أمانا وأمومة وحبا خالصا".

وتذكرت هند آخر مكالمة لها مع رجاء، حيث كانت حزينة وقلقة على الجمهور من معرفته بخبر مرضها: "آخر مكالمة بيننا كنتي خائفة على الناس من خبر مرضك. طوال عمري لم أجد روحا بهذا الجمال وبهذه الأناقة".

واختتمت كلامها داعيا لابنتها أميرة بالصبر: "صبر الله أميرة و روضة حبايبك على فراقك. ويصبرني و يصبر كل الي بيحبوكي.. وداعا يا جوجة.. في جنة الخلد بإذن الله مع زوجك الحبيب.سأفتقدك.

View this post on Instagram

إنا لله وإنا اليه راجعون..ماذا أكتب يا جوجة؟ الكلمات والمعاني تعجز عن وصف ما أشعر به او الحزن الذي يملأ قلبي .. كان لي الشرف أن أكون قريبة منك لسنوات طويلة تربعتي فيها في قلبي مع الأعزاء. بطيبتك النادرة وروحك اللطيفة المجاملة الخيرة الكريمة التي لمست كل الناس. من لا يعرفك قبل من عرفك. كنتي لي على مدار الصداقة و السنين أمانا و أمومة وحبا خالصا . آخر مكالمة بيننا كنتي خائفة على الناس من خبر مرضك. طوال عمري لم عمري لم أجد روحا بهذا الجمال و بهذه الأناقة. صبر الله أميرة و روضة حبايبك على فراقك. و يصبرني و يصبر كل الي بيحبوكي .. وداعا يا جوجة ..في جنة الخلد بإذن الله مع زوجك الحبيب. سأفتقدك. #رجاء_الجداوي

A post shared by هند صبري (@hendsabri) on



وكتب المخرج عمرو سلامة سلامة عبر حسابه بتويتر: "حبت كل الناس فكل الناس حبوها.. وداعا رجاء الجداوي".



ونشر أحمد السقا السقا صورة للفنانة الراحلة عبر حسابه بموقع "تويتر"، وعلق: "ربنا يرحمك ويصبرنا على فراقك".



وكتبت شيريهان عبر حسابها بتويتر: "الله يصبر قلبك يا أميرة أنتي وابنتك الغالية روضة وجميع أسرتكم الكريمة، فضلًا وليس أمرًا أسألكم قراءة الفاتحة إلى الحبيبة العزيزة المحترمة رجاء الجداوي والدعاء إلى إبنتها وحفيدتها بالصبر والسلوان.. إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى".



أما الإعلامية دعاء فاروق فكتبت تنعى الفنانة الراحلة قائلة عبر حسابها على إنستجرام، ونشرت صورتها معها وحكت عن مقابلتهما في دروس دينية. قائلة: "كانت مصلية وقارئة للقرآن وتسبح دائما كنت بقابلها كتير في دروس دين مع شيوخنا الأفاضل في بيوت الأصدقاء كنت أدخل الاقيها تجلس أمام الشيخ وتستمع باهتمام وتسأل كثيرا في تفاصيل كثيرة ... وفي مرة دعيت من صديقتي المقربة وهي صديقتها أيضا أني أحضر درس دين في بيتها هي شخصيا لكنني اعتذرت لأن الدعوة لم تأت من صاحبة المنزل ولكنني عرفت أنها كانت حريصة علي علاقتها برب العالمين وتجديد إيمانها بحضور مجالس العلم دائما".

وأضافت: "رجاء الجداوي ملهمة لي في إصرارها علي العمل والسعي حتي آخر أيامها وأتمني أن أظل أعمل مثلها لآخر أيام عمري ... فالعمل والسعي وراء الرزق من وصايا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام إذا قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها".

وطلبت دعاء فاروق من جمهورها أن يقيم صلاة الغائب على روح رجاء الجداوي: "ادعوكم لصلاة الغائب عليها وعلى كل أمواتنا. أربع تكبيرات التكبيرة الأولي الفاتحة .. التكبيرة الثانية نصف التشهد الأخير .. التكبيرة الثالثة الدعاء لها بالمغفرة والرحمة .. التكبيرة الرابعة الدعاء لنا ولأمواتنا جميعا ثم التسليم، اللهم تقبل وأرزقنا الإخلاص في القول والعمل".

ووجهت حنان ترك رسالة خاصة لأميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوي طالبتها فيها بالصبر، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أسكن رجاء الجداوى الفردوس الأعلى وثبتها عند السؤال..( أميرة) أعلم أن مثلك لا توصى ولكني أحببت تذكيركِ اصبري حبيبتي إن الله تعالى قال: (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب).. جعلت يا الله لها القبول في الأرض.... فاجعل لها عندك مغفره ورحمة".






اضف تعليق