الشهرة وحدها لا تكفي ..كيم كاردشيان قد تصبح السيدة الأولى


٠٨ يوليه ٢٠٢٠

كتب – هالة عبدالرحمن

أظهرت نجمة تلفزيون الواقع وعارضة الأزياء الأمريكية كيم كاردشيان دعما لزوجها كاني ويست، عقب إعلانه ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأكد مغني الراب الأمريكي كاني ويست أنه لم يعد يدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال في مقابلة مع مجلة "فوربس" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنه دخل سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية للفوز به.

وأضاف مغني الراب كاني ويست: "لم أعد أدعم ترامب. سأخلع قبعتي الحمراء وأخوض الانتخابات".


كان ويست، وهو من أشد مؤيدي ترامب، قد أعلن السبت الماضي أنه سيخوض انتخابات الرئاسة المقررة عام 2020. وقال لمجلة فوربس "بهذه المقابلة أنا أخلع القبعة الحمراء"، في إشارة لقبعات البيسبول الحمراء التي تحمل شعار "لنجعل أمريكا عظيمة مجددًا" والتي أصبحت شعارا مميزًا لحملة ترامب الانتخابية، ومضى يقول "مثل أي شيء فعلته طوال حياتي .. أنا أقوم بذلك كي أفوز".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن تصريح مغني الراب كاني ويست بأنه سيترشح للانتخابات الرئاسية "مثير جدا للاهتمام".

وردا على قول كانييه ويست إنه قد يترشح ضد ترامب، الذي سبق لمغني الراب أن عبر عن دعمه له، أكد ترامب لصحافيين في البيت الأبيض "قد يفعل ذلك".

وأعيد بث تصريح ويست (43 عاما) عبر "تويتر" حول ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية نصف مليون مرة وأثار مليون علامة "إعجاب".
 


إذا كان مغني الراب الأمريكي ومصمم الأزياء كاني ويست جادًا في عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية فعليه التغلب على مصاعب كبيرة لتنظيم حملة جادة قبل أقل من أربعة أشهر من الانتخابات المقررة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.        

وإذا لم يحصل على تأييد أحد الأحزاب سيكون الخيار الآخر أمامه هو المنافسة بصفة مرشح مستقل.

لكن المواعيد النهائية للتسجيل بهذه الصفة انتهت بالفعل في عدد من الولايات منها نيو مكسيكو ونورث كارولاينا التي تشهد منافسة قوية.

ويتطلب ترشحه كمستقل تشكيل فريق مساعد أو فريق متطوعين لجمع عشرات الآلاف من التوقيعات سريعا من أنحاء البلاد قبل إغلاق المواعيد الأخرى للتسجيل في أغسطس آب وسبتمبر أيلول وذلك في مهمة زادت صعوبة حاليا بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.
 


وأثار خبر الترشح الكثير من الجدل بمجرد إعلانه، كما اعتقد البعض أن كيم ستكون عقبه في طريق كاني، نظرا لطبيعة عملها كنجمة تلفزيون واقع، وأن كل حياتها تدور حول الموضة والاهتمام بالشعر والجسم والبشرة.

وواجهت كيم وزوجها العديد من الانتقادات والسخرية عبر هاشتاج "رؤية 2020"الذي أطلقه كاني ويست بالأساس لدعمه في حملته الانتخابية، إلا أن الكثيرين رأوا عدم صلاحيته وزوجته لهذا المنصب نظرا لطبيعة عملهما كمغني راب وعارضة أزياء.




اضف تعليق