"التوك شو" المصرية | أبرز رسائل "حسم 2020".. وترقب مصري للرد الإثيوبي بشأن مقترحاتها


١١ يوليه ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

مقترحات مصرية تتعلق ببعض النقاط الفنية لتشغيل سد النهضة بانتظار الرد الإثيوبي خلال الاجتماع الأخير من المفاوضات المقرر له الأحد القادم، وأبرز الرسائل التي تقدمها مناورة حسم 2020، والأسماء المتداولة لمجلس الشيوخ ضمن أبرز الأحداث في برامج التوك شو على الفضائيات المصرية مساء الجمعة، نستعرضها في هذا التقرير:

وزارة الري تكشف آخر مفاوضات سد النهضة


قال المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إن مصر لا تزال على موقفها في ملف سد النهضة وما حدث ما هو إلا صياغة مختلفة جديدة متعلقة ببعض النقاط الفنية.

وأضاف المهندس محمد السباعي -خلال تصريحات تليفزيونية- إن إثيوبيا قالت إنها سوف تدرس الاقتراحات المصرية وسوف ترد في الاجتماع الأخير لمفاوضات سد النهضة، وإن الاجتماع الأخير من مفاوضات سد النهضة سوف يكون الأحد القادم طبقا للجدول الزمني للمفاوضات.

وأوضح المهندس محمد السباعي، أن يوم الإثنين القادم موعد عرض كل دولة لطرحها حول قضية ملف سد النهضة للاتحاد الأفريقي، هناك اجتماع ثنائي، وهذا الاجتماع سوف يكون بين المفوضين والمراقبين لاجتماعات سد النهضة وسوف يجلسون مع السودان وإثيوبيا.

ما هي أبرز الرسائل التي تقدمها مناورة حسم 2020؟


قال محمد العرابي، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، إن مناورة "حسم 2020" تعتبر تأكيدًا على سيادة مصر في أرضها، وتأهبها للدفاع عن أمنها القومي، فضلا عن كونها رسالة سياسية.

وأضاف -خلال اتصال هاتفي بفضائية "ten" مساء الجمعة- أن رسالة المناورة تعد تحذيرا لكل من يتوقع أن يهدد الأمن القومي المصري، متابعًا: "استمرار تلك الرسائل أمر مهم، لأنه على الجانب الآخر هناك من يشعر بالتفوق".

زعيم الأغلبية فى مجلس الشورى الأسبق يوضح صلاحيات مجلس الشيوخ


وجه الدكتور محمد رجب، زعيم الأغلبية السابق بمجلس الشورى، والمستشار السياسي لحزب الحركة الوطنية، رسالة للمواطن المصري قبل انتخابات مجلس الشيوخ، قائلا: "أقول للمواطن المصري لا تعط صوتك لمن يدفع لك.. ولكن امنحه للأمين الذي يحافظ على هذا الوطن".

وفي رسالته للحكومة المصرية قال: "تعاملت مع المجلس السابق.. التعامل على إن مجلس الشورى بيتكلم والحكومة مش خسرانه حاجة، لذلك أقول للحكومة الحالية في ظل النظام الجديد اعلموا أن هذا المجلس هو الصفوة الممتازة في تاريخ مصر، لأنهم عقول مفكرة.. أحد العقول التي تعاونك كحكومة في أفكار عريقة حتى تتقدم وتنطلق في الأمور الاقتصادية.. لذا من المهم أن تستمع له".

مصطفى بكري يعرض أبرز الأسماء المتداولة لمجلس الشيوخ


قال الإعلامي مصطفى بكري إنه سيتم غدا فتح باب الترشح لعضوية مجلس الشيوخ، كاشفا أبرز أسماء المرشحين المحتملين.

وأضاف بكري -خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"- أن من أبرز الأسماء المرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: "حسام الخولي، محمد منظور، محمد حلاوة، محمود مصطفى، محمد مرشدي، السيدة فريدة النقاش، الدكتور ياسر الهضيبي، فريد ظهران، عايدة نصيف، هالة كمال، إيهاب وهبة، أحمد حسين صبور، ناجح جلال، محمد عزمي، رأفت زكي سوس، عز فودة، محمود لسيد، أحمد صبرين صالح السويدي، أسامة بديع، محمود منصور، محمد عريبي، عبدالخالق عياد، محمود القط، طارق عبدالعزيز، حسن البحيري، على العلولاني، أشرف عبدالعزيز، حنا جرجس، أكمل فاروق، هاني العسال، عاطف النمكي، سلوى الحداد، حازم الجندي، حماد موسى، أحمد جلال أبوالدهب، وائل طارق إسماعيل، سارة سلطان، ومحمد رشاد، عادل ناصر، العمري فاوق، أسامة عكاشة، طارق رسلان، أحمد عبدالماجد، أسامة هواري".

رئيس الإذاعة المصرية الأسبق يكشف تفاصيل رفضه إذاعة بيان محمد مرسي في "3 يوليو"


كشف الإعلامي عبدالرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، تفاصيل رفضه إذاعة بيان الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

وتابع: "جماعة الإخوان بدأت في تنفيذ عدة خطوات للسيطرة على الإذاعة المصرية عبر الاستيلاء على تراث الإذاعة، ومحاولة فرض ضيوف بعينهم على البرامج، وهو ما قاومه الزملاء في الإذاعة من خلال إحداث توازن بين ضيوف الإخوان في 2012 وبين باقي الضيوف".

وأشار رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، إلى أنه "في 3 يوليو 2013 عندما أرسل محمد مرسي البيان الشهير عبر الفاكس إلى بعض خلاياه في الإذاعة وكان حينها على الهواء وقطع البيان ورفض إذاعته، عندما طالب عشيرته بالخروج إلى الشارع".

مجدي الجلاد : خيرت الشاطر هددني بالحبس 4 سنوات


كشف الإعلامي مجدي الجلاد، رئيس تحرير موقع "مصراوي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، أن جريدة الوطن دائمًا في صف الوطن، مضيفا أنه فوجئ بأن حالة الخصومة والعداء من جماعة الإخوان الإرهابية وصلت إلى حد التهديد. وأردف أن خيرت الشاطر أبلغ أحد محرري الوطن، أنه سوف يسجن مجدي الجلاد 4 أعوام في قضية الخلية العسكرية لجماعة الإخوان في جامعة الأزهر، التي كتب عنها عندما كان في المصري "اليوم".

عمرو أديب ينعى محمود رضا: فقدنا أحد الفنانين العظماء



نعى الإعلامي عمرو أديب الفنان الراحل محمود رضا، وذلك خلال حلقة الجمعة من برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر".

وقال أديب: "فقدنا أحد الفنانين العظماء الفنان محمود رضا اللي اتسمت على اسمه فرقة رضا للفنون الشعبية، ويمكن فيه أجيال كتير متعرفش فرقة رضا، ولكن من أهم الأعمال الراقية في تاريخ مصر إن حد عمل فرقة للفنون الشعبية".



اضف تعليق