كفيف يعمل شيالًا.. قصة عامل مصري تشعل مواقع التواصل


١٤ يوليه ٢٠٢٠

رؤية - أشرف شعبان 

موجة تعاطف كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تداول النشطاء مقطع فيديو لرجل كفيف يعمل حمالا بمساعدة ابنه الصغير كـ "دليل" له للوصول بحمله إلى هدفه، ليضرب بذلك نموذجا في أهمية العمل مهما كانت الظروف، لمواجهة تحديات الحياة.



ودشن مستخدمو التواصل الاجتماعي في مصر حملة للعثور على الرجل الكفيف الذي يعمل شيّال أسمنت وابنه معه ليرشده الطريق من أجل الرزق ولقمة العيش، وطالبوا بتكريمه، وتوفير حياة كريمة له ولابنه الصغير.



وقام أحد الشباب بتصوير الأب وهو يحمل عبوات كبيرة من الأسمنت وابنه يمسك بيده ويقوده حتى لا يصطدم بأي شيء، وينقله داخل إحدى البنايات السكنية في الزمالك في قلب القاهرة، بحسب الفيديو الذي نشرته "العربية".



ونشر النشطاء قصته على مواقع التواصل الاجتماعي، ليدخل مرحلة جديدة من حياته، فخلال الساعات الماضية، انتشرت حملة إلكترونية على كافة وسائل السوشيال ميديا، للعثور على الرجل كفيف دون أن يدرى.



وأثنى رواد التواصل الاجتماعي على كفاح الرجل، وإصراره على مواجهة تحديات الحياة الصعبة، بدلا من التسول في الشوارع، وطلب المساعدة من الغير.



وأكد بعض النشطاء أن الرجل يعد مثالاً يحتذى به للشباب الذي لا يقبل ببعض الوظائف التي يعتقد أنها أقل من إمكانياته وطموحاته.



وغرد أكونت يحمل اسم "صعيدي" قائلا: " رجل كفيف بمصر يعمل شيال أسمنت وابنه معه ليرشده الطريق احمدوا ربكم على النعم اللي غيركم محروم منها ".



وقال ابن مصر( كيميت قديم): " مشهد تقشعر له الأبدان احتراما وخجلا ..  راجل كفيف يعمل شيال ويطلع و ينزل أعلى الأدوار وابنه بيساعده علشان يجيب قوت يومه".



الكلمات الدلالية كفيف شيال كفيف

اضف تعليق