"جميلة نابضة بالحياة".. كيف استلهمت فنانة مدينة روما أثناء الحجر الصحي؟


١٤ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

بعد أن أمضت الرسامة الإيطالية "إليسا"، شهورًا تحت الإغلاق الصارم في مدينتها روما، قضت خلالها معظم الوقت في العمل على مشروعها "الحجر الروماني"؛ إلا أنها شعرت بالسعادة لاستكشاف مدينتها مرة أخرى، حيث تسلط الضوء على جمال روما بعيدا عن الزحام.

تقول: "ألهمني الجمع بين شيئين مفضلين لدي في العالم: روما، وقطتي السوداء ستانيس. تخيلت تجاربها تتجول في المدينة، وترى المواقع الأثرية، يعجبها الكولوسيوم ونافورة تريفي، تلعب بالبرتقال في حديقة البرتقال، أو تأخذ قيلولة في تراستيفيري، أو تركب زورقا في حدائق فيلا بورغيزي".

تتذكر "إليسا" في موقع boredpanda: "خلال هذه الأوقات العصيبة للغاية أثناء الحجر بسبب تفشي فيروس كورونا، وجدت الفن مصدر ارتياح، وإيجابية وإحساسًا بالهدوء. مشروعي "الحجر الروماني" هو يوميات بصرية يومية تصف الحياة أثناء الحجر الصحي، مثل صنع بيتزا في المنزل، أو مشاهدة التلفزيون، قراءة كتاب، وغيرها".

وتضيف: "أنا أحب روما وأحاول أن أرسمها ملونة ونابضة بالحياة، على الرغم من كيف كنا نعيش مؤخرًا. أردت أن أجعل الناس يبتسمون في هذه الأوقات الغريبة للغاية. لكن من المهم جدًا أن تجد الجمال والأمل في هذا العالم".
 


























الكلمات الدلالية روما رسوم توضيحية

اضف تعليق