التقاريرمنوعات

زفاف مفاجئ للأميرة بياتريس.. والتاج والفستان من دولاب جدتها الملكة

رؤية

لندن – كشف قصر باكنجهام اليوم السبت للمزيد من التفاصيل عن الحفل الخاص المفاجئ لزواج الأميرة بياتريس، الذي أقيم في إطار ضيق بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال قصر باكنجهام: إن الأميرة البريطانية وضعت نفس تاج جدتها الملكة إليزابيث في زفافها يوم الجمعة، بحسب “رويترز”.

وأضاف القصر -في بيان- “قرر الزوجان عقد مراسم خاصة صغيرة مع والديهما وأشقائهما بعد تأجيل زفافهما في مايو”.
 

وارتدت بياتريس فستانا قديما يعود لجدتها الملكة إليزابيث الثانية من تصميم نورمان هارتنيل، عام 1961، وارتدته الملكة المرة الأولى في زيارة رسمية إيطاليا، ومرة ثانية في افتتاح البرلمان عام 1961.

والفستان مصنوع من التافتا باللون العاجي ومطرز بتفاصيل فضية بأشكال ماسية، قامت إنجيلا كيلي المسؤولة عن ملابس الملكة مع ستيوارت بارفين بإجراء تعديلات عليه، للأميرة بياتريس بإضافة أكمام من الأورجانزا وأطراف من ستان الدوشيس.

الأميرة بياتريس اقترضت أيضا من الملكة “تاج قمم الملكة ماري”، والذي ارتدته جدتها يوم زفافها من الأمير فيليب وكذلك عمتها الأميرة آن في زواجها الأول من مارك فيليبس.

التاج أصلا كان هدية زواج من الملكة فيكتوريا لزوجة حفيدها جورج الخامس الملكة ماري، التي ارتدته أيضا يوم زفافها لكنها أعادت تشكيله بعد ذلك في صورته الحالية.

وكانت الملكة إليزابيث قد وضعت التاج ذاته عندما تزوجت الأمير فيليب عام 1947، ويعود صنع التاج إلى عام 1919 وهو من قلادة الماس التي أعطيت للملكة فيكتوريا لحفل زفافها.

وتزوجت الأميرة بياتريس البالغة من العمر 31 عاما من إدواردو مابيلي موتسي يوم الجمعة في قلعة وندسور في حفل اتسم بالقليل من البهاء والإبهار الملكي المعتاد، وهي الابنة الكبرى للأمير آندرو وسارة دوقة يورك.

وكان الزوجان قد خططا في الأصل للزواج في مايو الماضي، لكن إجراءات العزل العام بسبب تفشي فيروس كورونا أجبرتهما على تأجيله وإقامة حفل بسيط.

وكانت الملكة البالغة من العمر 94 عاما وزوجها الأمير فيليب (99 عاما) من بين القلائل الذين حضروا الحفل، وسمحت إنجلترا منذ الرابع من يوليو بإقامة مراسم الزفاف على ألا يزيد عدد الحضور على 30 فردا.

ووضعت بياتريس وزوجها، باقة من الأزهار بعد انتهاء المراسم على شاهد الجندي المجهول في كاتدرائية ويستمنستر في لندن، وهو تقليد متبع لعرائس العائلة المالكة منذ الملكة إليزابيث الأم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى