بعد ديانا وقبل جريس كيلي.. الملكة رانيا أجمل حسناوات العائلات المالكة عبر العصور


٢٦ يوليه ٢٠٢٠

أماني ربيع

تعتبر الملكة رانيا، ملكة الأردن نموذجا مثاليا للملكة العصرية، فهي امرأة جميلة ومتألقة لا تفارق الابتسامة شفتيها أبدا، هادئة وحازمة، كما أنها أنيقة في اختياراتها فيما يتعلق بالموضة، وتحرص دوما على الاحتفاء بخلفيتها كامرأة عربية عبر إطلالاتها المختلفة التي تتمتع بلاحتشام والبساطة في آن واحد.

ومؤخرا، قام الدكتور جوليان دي سيلفا، وهو أحد أهم خبراء وجراحي التجميل في المملكة المتحدة بتحليل النسبة الذهبية لوجوه العديد من ملكات وأميرات العائلات الملكية حوال العالم.



ووفقا لتحليله الذي نشره موقع "إكسبريس" البريطاني، احتلت الأميرة ديانا المرتبة الأولى كأجمل أميرة على مر العصور، بما تمتعت به من جاذبية مدهشة لا زالت مستمرة حتى بعد وفاتها بنحو 23 سنة، وبحسب مقاييس الجمال الخاصة بالنسبة الذهبية حصلت الأميرة الراحلة على 89%.



وفي المرتبة الثانية جاءت الملكة العربية رانيا العبدالله زوجة ملك الأردن كأجمل امرأة ملكية عبر العصور بفارق بسيط عن ديانا حيث حصلت على 88.8%. وعنها قال طبيب التجميل الشهير: "هي أجمل ملكة حية، وجذابة بشكل استثنائي".

وأضاف: "الملكة رانيا حصلت على أعلى الدرجات على الإطلاق، كما هو واضح في خريطة مقاييس جمال وجهها المميزة المذهلة، خاصة بمنطقة الذقن الكلاسيكي والشفتين والأنف والجبين".

وحصلت رانيا العبدالله على المركز الأول كأجمل امرأة ملكية على قيد الحياة في العصر الحالي.



وفي المركز الثالث حلت نجمة هوليود وأميرة موناكو الحسناء الراحلة جريس كيلي بنسبة 88%.



أما دوقة ساسكس ميجان ماركل، فبرغم تخليها عن العائلة المالكة، إلا أنها انضمت للقائمة أيضا وحصدت المركز الرابع بنسبة 87.4%، وقال الدكتور دي سيلفا: إن وجهها أقرب لوجه اليونانيين وملامحها شديدة التناسق.


وفي المركز الخامس جاءت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، بنسبة 86.8%.

وعلق دي سيلفا، على نتائج تحليله قائلا: "كانت الأميرة ديانا، وجريس كيلي، والملكة رانيا، الأقرب للفوز بلقب الأجمل على مر العصور، حتى أن نسبهما جاءت بفارق ضئيل جدا.

ويعود تاريخ مقياس الجمال ضمن النسبة الذهبية التي ترصد نموذج الجمال المثالي إلى عهد دولة اليونان القديمة، وهو مقياس استهدف تحديد الجمال المادي من خلال مقارنة القياسات والنسب والتناظر في ملامح الوجه، ويكون الإنسان الأكثر جمالا هو الشخص الذي تتساوى لديه نسب مقاييس الجمال في الوجه.
 


اضف تعليق