بالصور.. فنان يجلب الحياة والألوان إلى شوارع جنوب إفريقيا


٢٦ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

يجلب الفنان "فالكو"، الحياة والألوان إلى شوارع مدن جنوب أفريقيا. فبعد 32 عامًا كفنان جرافيتي، استطاع أن يلعب دورًا مهمًا في تطوير مشهد الجرافيتي في بلاده، من خلال ترك أعماله على جدران وحيدة خالية.

غالبًا ما تشبه الجداريات المذهلة للفنان "فالكو"، الحياة البرية المحلية بجنوب أفريقيا، والتي تتفاعل أيضًا بذكاء مع عناصر مختلفة من المباني، مثل النوافذ، الأنابيب، أو مكيفات الهواء.

في عام 2010، بدأ فالكو مشروعًا يسمى "ذات مرة في بلدة"، حيث رسم طريقه عبر جنوب إفريقيا، وحول الأحياء الفقيرة إلى معارض في الهواء الطلق استطاعت أن تجذب السياح، حسبما أورد موقع Bored Panda.

تعد الفيلة في جميع أشكالها، من أكثر أعماله الفنية شيوعًا. يقول فالكو: "بدأت في رسم الجرافيتي عام 1988 من خلال مشاركتي مع موسيقى الهيب هوب في كيب تاون بجنوب أفريقيا. بدأت رسم الفيلة على وجه الخصوص عام 2014. كنت حينها في داكار عاصمة السنغال، حيث لم يكن سكان القرية سعداء برسم الدجاج الذي اعتدت رسمه لبعض الوقت".

يضيف: "تسبب الدجاج في عدد من المشاكل. في تلك اللحظة، جازفت برسم ما اعتقدت أنه سيكون محايدًا. الآن تطورت أعمالي وأصبحت أستخدم مكيفات الهواء، النوافذ، والأشجار. في الأساس أحاول دمج أعمالي داخل المجتمع".
































الكلمات الدلالية جرافيتي الجرافيتي

اضف تعليق