في زمن كورونا.. كيف تحمي نفسك من العدوى عند شراء وذبح الأضحية؟


٣١ يوليه ٢٠٢٠

كتبت – سهام عيد

نشرت وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح للمواطنين حول إجراءات التباعد للحفاظ على أنفسهم من العدوى من فيروس كورونا المستجد.




وقدمت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عددا من النصائح حول الوقاية اللازم اتباعها عند ذبح الأضحية لمنع انتقال العدوى.

وجاءت النصائح على النحو التالي: "تجنب التكدس وحافظ على نظافة اليدين والأدوات المستخدمة، لا تقم بذبح الأضحية في المنزل، اشتري الأضاحي باتباع الإجراءات الاحترازية الرسمية، لا تذبح الأضاحي التي تبدو أنها مريضة".


من جانب آخر، حددت وزارة الصحة شروط المرفق الآمن للقيام بذبح الأضاحي، وجاءت كالتالي: "توافر أماكن مخصصة لغسل اليدين ووجود جدران وأرضيات قابلة للتنظيف، التأكد من عدم وجود اي أعراض على العاملين بالمرفق وتطبيقهم للإجراءات الاحترازية، ضمان جمع النفايات والتخلص منها، خضوع الماشية لفحوص بيطرية كافية، تخصيص مساحة لعزل الحيوانات المشتبه في مرضها".


وعند توزيع لحم الأضحية، شددت الوزارة على المواطنين بضرورة الالتزام بمسافة لا تقل عن متر بين الشخص القائم على التوزيع والآخرين للوقاية من الإصابة بكوفيد-١٩.


وفيما يخص الزيارات العائلية بعيد الأضحى، نصحت وزارة الصحة المواطنين بالحرص على ارتداء الكمامة والالتزام بتغطية الأنف والفم أثناء العطس أو السعال لعدم انتشار العدوى.


اضف تعليق