بعد مسيرة حافلة بالنجاحات.. القديس يعلق قفازاته للمرة الأخيرة


٠٤ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

بعد مسيرة حافلة بالنجاحات وتحقيق كل البطولات وبمساهمة كبيرة في كل الإنجازات .. الأسطورة صاحب اليد المستحيلة والتصديات الإعجازية "إيكر كاسياس" يعلق قفازه ويعتزل لعب كرة القدم .. قد غادر الملاعب لكن ما قدمه فيها لن يغيب أبدا عن الذاكرة .. لاعب، قائد، رمز .. وداعا إيكر .

القديس يفاجئ جمهوره

فاجأ "كاسياس" متابعيه عبر تويتر برسالة وداعية على الحساب الخاص له، يؤكد فيه تعليق قفازه. وقال كاسياس: "الشيء المهم هو الطريق الذي تسافر به والأشخاص الذين يرافقونك، وليس الوجهة التي تأخذك إليها".

واختتم الحارس الأسطوري: "لأن ذلك مع العمل والجهد يأتي بمفرده، وأعتقد أنه يمكنني القول دون تردد، أنه كان الطريق والوجهة الحلم".





مسيرة حافلة

مسيرة مليئة بالإنجازات، انتهت بعد سنوات عديدة حمى فيها عرش الملك، لـ يدوّن تاريخًا كُتِبَ بـ"يده"، وفي نهاية كل مدونة تُكتب نقطة النهاية، والآن إيكر كاسياس يُعلن انتهاء تاريخه كـ أفضل حارسٍ في تاريخ النادي الملكي.

بعُمر 39 سنة وبعد مسيرة حافلة الحارس الأسطوري إيكر كاسياس، سيعلق قفازاته بعد مسيرته المتميزة التي شهدت فوزه بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال مدريد، و167 ظهور مع منتخب إسبانيا وكأس العالم 2010 وبطولتين أوروبيتين في 2008 و2012.

مسيرة طويلة بدأها في فريق الناشئين لريال مدريد منذ عام 1996. قبل تصعيده للفريق الأول لريال مدريد في عام 1999، واستمر في صفوف النادي الملكي لمدة 16 عاماً، قبل أن يرحل في عام 2015 إلى الدوري البرتغالي عبر بوابة نادي بورتو البرتغالي. وقضى كاسياس 4 سنوات مع نادي بورتو في الفترة من 2015 وحتى 2019، قبل أن يقرر اعتزاله كرة القدم.

أزمة قلبية مفاجئة

بعد خضوعه لعملية قسطرة بالقلب في مايو 2019 أصبحت مسألة عودته للعب مرة أخرى معقدة، حيث هناك احتكاكات كثيرة في هذه الرياضة ومن الممكن لأي ضربة يتعرض لها أن تضع حياته في خطر.

ومنذ اللحظة الأولى لم يرجح المسؤولون عن الجهاز الطبي في بورتو عودة كاسياس للملاعب من جديد على الرغم من أن الأمر تأخر حتى هذا الصيف، بعدما راودته فكرة الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

أسطورة الملكي


بالنظر إلى إعلان إيكر كاسياس اعتزاله كرة القدم كلاعب محترف، يرغب ريال مدريد في إظهار تقديره وإعجابه ومحبته لواحدة من أعظم الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية.

خاض كاسياس مسيرة زاخرة مع ريال مدريد (1999-2015) الذي نشأ في صفوفه، إذ يصفه الموقع الإلكتروني للنادي بـ"أفضل حارس مرمى في تاريخنا" بعدما خاض 725 مباراة (الثاني تاريخيا خلف حامل الرقم القياسي راؤول مع 741 مباراة)، شهدت تتويجه بـ19 لقبا، أبرزها ثلاثة في دوري أبطال أوروبا، وخمسة في الدوري الإسباني واثنان في كأس إسبانيا.

الرئيس فلورنتينو بيريز، خرج في تصريح متلفز ليقول "إيكر كاسياس هو واحد من رموز ريال مدريد العظيمة! نحنُ المدريديستا نشعر اليوم تحديدًا بالفخر بواحد من قادة ريال مدريد الأبديين وأيضًا قائد المنتخب الإسباني .. اليوم، يعتزل إيكر كاسياس كرة القدم، أسطورة ريال مدريد".

مستقبل غامض

كاسياس الذي أبدى رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني للعبة في شباط/فبراير الفائت قبل أن يتخلى عنها في حزيران/يونيو الفائت بسبب الوضع الذي ولّده وباء فيروس كورونا المستجد في بلاده.

وأفادت تقارير صحفية محلية في تموز/ يوليو الفائت أن كاسياس سيعود إلى ريال مدريد ليشغل منصبا استشاريا لرئيسه فلورنتينو بيريز.



الكلمات الدلالية إيكر كاسياس

اضف تعليق