تطورات سد النهضة ومستقبل رمضان صبحي تتصدران "التوك شو" المصرية


٠٨ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

تصدرت ملفات انتخابات مجلس الشيوخ المرتقبة خلال الأيام المقبلة في مصر، وآخر تطورات مفاوضات سد النهضة مع الجانب الإثيوبي، وتداعيات الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، اهتمام برامج التوك شو على الفضائيات المصرية مساء الجمعة:

شكوى للاتحاد الإفريقي بسبب خروقات إثيوبيا


قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الرى الأسبق، إن مصر والسودان قدمتا شكوى للاتحاد الإفريقي نظرا لخروقات إثيوبيا المستمرة لمسار المفاوضات، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عقد جولتي تفاوض في مؤتمر رئاسي مصغر، لفض النزاعات واستخدام القانون الدولي واللجوء للتحكيم الدولي لتشغيل وملء سد النهضة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية هبة جلال، أنه في آخر مرة قدمت مقترحًا لملء سد النهضة بخطوط إرشادية غير ملزمة ومن طرف واحد، والسودان ومصر رفضا، لأن هذا الأمر يتعارض لما تم الاتفاق عليه مع الرؤساء، وتم الانتهاء من ملء المرحلة الأولى للسد رغم تعهدها الصريح للاتحاد الإفريقي، وتم تعليق الجلسات حتى يتم أخذ أمر في المخالفات.

خطة إنقاذ الاقتصاد اللبناني


قال الدكتور عبدالمنعم سعيد رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية السابق، إنه يجب على لبنان تنفيذ خطة إنقاذ الاقتصاد من خلال صندوق النقد الدولي.

وأضاف الدكتور عبدالمنعم سعيد -خلال مداخلة في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية, ليس فقط الــ30 الف لبناني هم من نادوا بعودة فرنسا مرة أخرى بل هناك دول أفريقية نادت بذلك خلال الحروب الأهلية التي كانت بها.

قطر متورطة في شراء نترات الأمونيوم وتسليمها إلى حزب الله


كشف العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، تفاصيل تورط قطر في شراء "نترات الأمونيوم" وتسليمها إلى حزب الله.

وأوضح عكاشة -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" والمذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"- "تحقيق الفوكس نيوز أثبت تورط قطر في شراء "نترات الأمونيوم" وتسليمها إلى حزب الله".

الجيش الليبي في مهمة مقدسة


قال الإعلامي مصطفى بكري: إن الجيش الليبي يقوم بمهمة مقدسة ضد الاحتلال العثماني. وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، "بعد غد الأحد يحتفل الليبيون بالذكرى الثمانين لتأسيس الجيش الليبي.. هذا الجيش الذي خاض المعارك دفاعا عن وحدة واستقلال وحرية ليبيا، واليوم يعود مجددا لمهمته المقدسة ضد الاحتلال العثماني الجديد.

دعوة للمشاركة في انتخابات الشيوخ


مع قرب انتخابات مجلس الشيوخ المصري، النائب بالبرلمان ناشد مصطفى بكري، جموع المصريين المشاركة بالتصويت في الانتخابات القادمة.

وأضاف بكري -خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء الجمعة- أن المشاركة في الانتخابات رسالة لنا كمواطنين، أننا طرف فاعل في العملية السياسية، وأيضا رسالة للمجتمع الدولي.

بيراميدز الأقرب لرمضان صبحي حتى الآن



مستقبل نجم منتخب مصر المحترف ضمن صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي "رمضان صبحي" حديث الساعة في الشارع الرياضي المصري، بعدما فجر الإعلامي مهيب عبدالهادي، مفاجأة من العيار الثقيل بأن بيراميدز الأقرب للحصول على خدمات اللاعب المصري. 


اضف تعليق