بعد ترويجها للمثلية الجنسية... قناة قطرية في مرمى سهام النشطاء


١١ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

في واقعة غريبة من نوعها، قدمت قناة (بي جونيور) القطرية المخصصة للأطفال محتوى لا يتناسب مع أعمارهم يدعو إلى الشذوذ الجنسي.



وشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا كبيرًا على القناة التابعة لمجموعة بي إن القطرية، بعد عرض مقطع من فيلم كارتوني يرسخ فكرة الشذوذ الجنسي بين الأطفال.



وأطلق مغردون، من مختلف الدول العربية، بينهم دعاة وأكاديميون، هاشتاجًا يحمل اسم "#بي_جونيور_تدعو_للشذوذ" عبروا فيه عن استنكارهم لما قامت به القناة القطرية، داعين لمحاسبة المسؤولين عنها.



وتصدر الهاشتاج  قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر، حيث حذر النشطاء من خطورة ما تبثه وسائل إعلام قطر على قيم ومبادئ وأخلاق الأسرة والمجتمع.



وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، خلال بث قناة (بي جونيور) برامجها ويظهر إقامة فتاتين حفل زفافهما، وظهرا وهما يحتضنان بعضهما البعض ويقبلان بعضهما.



وظهر أيضا خلال هذا المقطع أشخاص حضروا حفل زفاف الفتاتين وهم يرتدون ملابس عليها ألوان علم المثليين.



وقال عبد الله المزيني أحد المعترضين على بث هذا المحتوى، "مهي غريبة على قناة مثلكم، كل فضايحكم مشيناها لكن تعلمون الأطفال الصغار الشذوذ الجنسي !!".

وعلّق  الشيخ مشاري راشد العفاسي، متفاعلا مع الهاشتاج الذي تصدر عدة دول عربية، "مؤسف أن تقوم كثير من قنوات الأطفال ببث برامج تشيع الأفكار الشاذة في حين أن الناس تنتظر منها زرع القيم والفضائل".

وأضاف العفاسي في تغريدة أخرى:" من يدير قناة be junior التابعة لقناة الجزيرة؟ على المذهب التمهيدي لا تظلموا المثليين".



فيما تساءل سلطان الهاشمي، أستاذ الفقه الإسلامي بكلية الشريعة جامعة قطر، مستنكرا: "إلى متى هذه القنوات المحسوبة علينا تهدم قيمنا ومعتقداتنا".

ودعا لمحاسبة المسؤولين عن تلك الجريمة، قائلا: "أرجو من المسؤولين عن هذه القناة مراقبة هذه المواد الكارتونية قبل بثها ومحاسبة من قام ببث هذا المسلسل".

وأردف: "تبث قناة be junior التابعة لقناة beIN هذا المسلسل الكارتوني الذي يدعم المثلية ويصورها كأنها شيء عادي".



وفي محاولة لامتصاص الغضب المتنامي، أعلنت مجموعة "بي إن" القطرية أنها قامت بإزالة هذا المحتوى بشكل كلي، وأطلقت تحقيقاً داخلياً في الواقعة.



وشكك مغردون في جدية التحقيق واعتبروا ما قامت به القناة أمرا مقصودا وجزءا من ترتيبات مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، وخصوصا أن قطر سبق أن أعلنت ترحيبها باستقبال المثليين خلال البطولة.





 


الكلمات الدلالية المثلية الجنسية be junior

اضف تعليق