إصابات برصاص الاحتلال واعتقالات وتجريف أراض واعتداءات على مستوطنين‎


١٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالكريم

القدس المحتلة – واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، جرائمها في الضفة الغربية المحتلة، لتشمل إصابات بالرصاص الحي، والاعتقالات وتجريف أراض واعتداءات مستوطنين.

 إصابة شابين برصاص الاحتلال قرب جدار التوسع العنصري في طولكرم

أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بوابتي جدار الضم والتوسع العنصري في فرعون جنوب طولكرم وشويكة شمالها.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي أن شابين وصلا إلى قسم الطوارئ في المستشفى، بعد إصابتهما برصاص الاحتلال في القدم، وجرى تقديم العلاج لهما.

الاحتلال اعتقل (24) فلسطينيا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال  منذ عصر أمس وحتى فجر اليوم الخميس (24) فلسطينيا على من الضفة، بينهم شقيق الشهيدة داليا ستيتي، ونجل الشهيد مازن أبو الوفا، ونجل الأسير أنس حثناوي.

وقال نادي الأسير في بيان له أن مواطنين جرى اعتقالهما من جنين وهما: صلاح أحمد ستيتي من مخيم جنين وهو شقيق الشهيدة داليا ستيتي، ورائد أنس حثناوي وهو نجل الأسير أنس حثناوي المحكوم بالسجن مدة (27) عاماً.

ومن عدة بلدات في رام الله والبيرة اعتقل الاحتلال ثمانية مواطنين وهم: ناصر عبد اللطيف البرغوثي، ورائد عباس نصار، ونعيم رمضان نصار، ومراد قنداح، وأحمد عبد الحافظ، ومحمد الدبسي، وصلاح بسام البرغوثي، وحمدي زيد أبو زيد (37 عاماً).

فيما جرى اعتقال لمواطنين من مخيم عقبة جبر في أريحا خلال تواجدهما في بلدة حزما وهما: عبد الله عمر جحاجحه، وراشد كايد ظلام، ومواطنين آخرين من بلدة روجيب في نابلس وهما: محمد خالد رواجبه، ونجله عبادة.

يُضاف إلى المعتقلين محمد عبيد الله نواورة (20 عاماً)، وبدر أسعد نواورة وكلاهما من بيت لحم، ومواطنين من بلدة العيساوية في القدس وهما: إياس حسين عبيد، ومحمود محمد عبيد، إضافة إلى الحاج نهاد الزغير من القدس، وهو أسير سابق تحرر قبل فترة وجيزة، وزاهي إبراهيم القصول وهو أسير سابق، وحسام مازن أبو الوفاء نجل الشهيد مازن أبو الوفا وهما من بلدة كفر الديك في سلفيت.

يُشار إلى أن الاحتلال اعتقل مساء أمس أحمد مروان فقها (31 عاماً) من بلدة عنبتا في طولكرم بعد استدعائه لمقابلة مخابراته، وخليل أكرم عبيد لدادوة من بلدة المزرعة الغربية في رام الله بعد استدعائه لمقابلة أيضاً، إضافة إلى حارس المسجد الأقصى أحمد دلال.

مستوطنون يحرقون جرافة ويخطون شعارات عنصرية جنوب نابلس

إضرم مستوطنون، النار بجرافة في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس. وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن مستوطني "يتسهار" أضرموا النار بجرافة في قرية عصيرة القبلية، تعود ملكيتها للمواطنين علي العيسى ومحمد حمدان، وخطوا شعارات عنصرية في المكان.

وفي سياق متصل، أكد دغلس أن نحو 20 مستوطنا هاجموا منزل المواطن عبد الباسط أحمد على أطراف القرية ذاتها، إلا أن الأهالي تصدوا لهم، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات عقب تدخل قوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

مستوطنون يعطبون إطارات مركبات في ياسوف شرق سلفيت

أعطب مستوطنون، إطارات ثلاث مركبات في قرية ياسوف شرق سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين تسللوا إلى ياسوف فجرا، وأعطبوا إطارات ثلاث مركبات تعود للمواطنين: رضا عطياني، ومحمود محفوظ، ومصطفى أحمد.

شرطة الاحتلال تعترف بقيام 5 من عناصرها بجرائم سطو مسلح بحق فلسطينيين

اعترفت شرطة الاحتلال، اليوم الخميس، بارتكاب خمسة من عناصر "حرس الحدود" جرائم سطو مسلح واعتداء وتآمر على ارتكاب جريمة واعتداء في ظروف خطيرة بحق مواطنين فلسطينيبن أرادوا أن يمروا عبر حاجز إلى داخل أراضي الـ48.

وأوضحت أنه تم تقديم لوائح اتهام ضدهم إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، وقالت: "وفقا لما جاء في لوائح الاتهام فإن عناصر "حرس الحدود" المتهمين أقدموا خلال الشهر الماضي وفي مناسبات عدة وهم يستقلون دورية شرطية بالسطو على فلسطينيين أرادوا اجتياز الحاجز بالقرب من إحدى ثغرات جدار الضم والتوسع العنصري جنوب الخليل وسرقوا منهم الأموال".

الاحتلال يشق طريقا استيطانية ويجرف أراضي في كفر اللبد شرق طولكرم

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بشق طريق استيطانية وتجريف أراضي شرق طولكرم.

وقال رئيس بلدية كفر اللبد إيهاب غزالة: إن قوات الاحتلال جرفت أراضي في منطقة "راس المسيد"، التي تقع في محيط بلدة كفر اللبد وعزبة الحفاصي التابعة لها وضاحية ذنابة، وشقت طريقا استيطانية بطول (10) كم، تصل إلى مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي البلدة.

وأضاف أن هذه الأراضي التي تبلغ مساحتها ما يقارب 600 دونم تقع ضمن دائرة الاستهداف من قبل المستوطنين، وتتعرض لاعتداءات مستمرة، مشيرا إلى أن أي محاولة من قبل المواطنين أو المؤسسات الزراعية للعمل فيها أو استصلاحها، يقوم المستوطنون بتخريبها والاستيلاء على أية آلية زراعية تعمل فيها، وإرهاب أصحابها تحت تهديد السلاح.

وأوضح أن هذه الأراضي تم تسجيلها حديثا في دائرة التسوية ومسجلة لدى الطابو، ووصلت أوراق تسجيلها للبلدية قبل أيام، وأن استيلاء المستوطنين على هذه الطريق سيؤدي إلى إغلاق البلدة وعزلها من جهتها الغربية كونها الطريق التي تصل لضاحية ذنابة ومنها لمدينة طولكرم.


الكلمات الدلالية فلسطين

اضف تعليق