نجوم العالم يحصدون الملايين رغم كورونا.. تعرف على الأعلى أجرًا


١٣ أغسطس ٢٠٢٠

أماني ربيع

نشرت مجلة "فوربس" قائمتها السنوية للنجوم الأعلى أجرا في العالم لعام 2020، واللافت هذا العام أن النجوم استمروا في حصد الملايين رغم جائحة فيروس كورونا التي أوقفت صناعة السينما والترفيه تقريبا حول العالم، لكنهم استطاعوا تدبر أموروهم بطرق أخرى أهمها مشاركتهم في أعمال عبر منصات البث المدفوعة على الإنترنت، وعقود الإعلانات، أو حتى ما يربحونه بفضل منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتميزت قائمة هذا العام بالتنوع الواسع، فلم تقتصر فقط على نجوم هوليود، بل شملت نجوما من أكثر من دولة، أيضا مثل الصين والهند وكندا.

 والتي تصدرها الممثل دواين جونسون الملقب بـ"ذا روك"، بفضل صفقة خيالية من منصة نيتفلكس، وعقد رعاية ضخم من شركة رياضية.
وهؤلاء قائمة العشر نجوم الأعلى أجرا لعام 2020:

المركز الأول.. دواين جونسون (87.5 مليون دولار)

أصبح نجم المصارعة الشهير بـ "ذا روك" ضيفا دائما في القائمة، وللمرة الثانية على التوالي يحتل صدارتها، مقتربا هذا العام من تحقيق 90 مليون دولار، ورغم تأجيل طرح فيلمه " 9 Fast & Furious"، لكنه حظى بعام مذهل بفضل صفقة كبيرة مع منصة نتفلكس، وعقد إعلانات مع العلامة الرياضية "أندر مور".

المركز الثاني.. رايان رينولدز (71.5 مليون دولار)

رغم غياب الأفلام عن دور العرض، حقق النجم الكندي رايان رينولدز حضورا كبيرا عبر منصة نتفلكس بعد طرح فيلم " ‎ Underground " الذي أدى فيه دور ضابط مرتزق، ونجح الفيلم في تصدر قائمة منصة البث الشهيرة للأعلى مشاهدة في تاريخها، ما يعني مزيدا من الدولارات في جيب رينولدز.

المركز الثالث.. مارك والبيرج.. (58 مليون دولار)

ويبدو أن منصة نتفلكس أصبحت السر وراء تمتع النجوم بالملايين هذا العام، حيث استطاع نجم ثالث البقاء في المقدمة هو مارك والبيرج، ليس بصفته ممثلا فحسب، بل وكمنتج منفذ لعدد من السلاسل الوثائقية التي تعرضها المنصة.

المركز الرابع.. بن أفليك.. (55 مليون دولار)

بعد سنوات من التخبط، يعود النجم بن أفليك إلى السينما مجددا كمخرج عبر فيلم جديد وفر له البقاء ضمن قائمة الخمس الأوائل الأعلى أجرا، والفيلم الذي يعمل النجم على إعادة كتابته هو نسخة جديدة عن الفيلم الكلاسيكي " Chinatown" بعنوان " The Big Goodbye".

المركز الخامس.. فين ديزل (54 مليون دولار)

ربما تأجل الجزء التاسع من سلسلة Fast & Furious"، لكن نجم الأكشن فين ديزل لن يغلب في العثور على طريق آخر للربح، عبر ذات الفيلم أيضا لكن بصفته منتجا لنسخة كارتونية عنه.

المركز السادس.. أكشاي كومار (48.5 مليون دولار)

ومن بوليود يأتي النجم أكشاي كومار، الذي يتعاون هذا العام مع منصة "أمازون" لتقديم مسلسل ضخم، ليس هذا فحسب، فالنجم المحبوب يمثل واجهة دعائية للعديد من الشركات والعلامات التجارية، كما يطرح من وقت لآخر منتجات خاصة به.

المركز السادس.. لين مانويل ميراندا (45.5 مليون دولار)

لأول مرة يدخل النجم اللاتيني القادم من المسرح للقائمة، التي تعتبر قاصرة عادة على نجوم السينما، لكن بفضل نجاح مسرحيته في برودواي، تم التعاقد على إنتاجها كفيلم سينمائي ضخم.

المركز الثامن.. ويل سميث (44.5 مليون دولار)
كان هذا عاما صعبا على النجم الأسمر ويل سميث عاطفيا، لكن ماديا، هذا أمر آخر، حيث تحولت حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى بنك يدر الملايين، حيث يقدم من خلالها فيديوهات ومنشورات تساهم في تأمين دخل مرتفع.

المركز التاسع.. آدم ساندلر (41 مليون دولار)
منذ العام الماضي والنجم آدم ساندلر يعيش حالة انتعاشة فنية، وهذا العام وجدت نتفلكس ضالتها فيه، ووقعت معه عقدا لإنتاج مجموعة من الأفلام تعرض عبر منصتها، ما منحه الفرصة لتأمين مبلغ ضخم.

المركز العاشر.. جاكي شان (40 مليون دولار)
مهما مر الوقت يظل النجم جاكي شان واحدا من الوجوه المحبوبة ليس في الصين وأمريكا فحسب بل في العالم كله، هذه المحبة تمكنه من حصد الملايين، حتى لو لم يشارك في أية مشاريع سينمائية، لأنه وجه دعائي يضمن نجاح أي منتج يقدمه.
 


اضف تعليق