زلزال في كتالونيا.. ميسي يطلب الرحيل من برشلونة والأخير يتوسل


٢٥ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية - محمود سعيد

يبدو أن الخسارة المذلة أمام العملاق البافاري بثمانية أهداف كانت القشة التي قصمت ظهر البعير، فالأرجنتيني ليونيل ميسي -قائد برشلونة وأفضل لاعب في العالم لمرات- أعلن رغبته في الرحيل عن النادي الكتالوني، خصوصا أن إدارة برشلونة أخلفت كل وعودها السابقة لميسي، وهو الذي طالب مرارا وتكرارا بتجديد دماء الفريق واستقطاب عدد من النجوم على رأسهم مهاجم إنتر ميلانو الإيطالي الصاعد لوتارو مارتينيز.

ورغم تردد أنباء عن رغبة ميسي في الرحيل عن برشلونة قبل أسابيع، خصوصا مع شراء والده لمنزل ضخم في ميلانو بالقرب من المركز الرياضي لنادي إنتر ميلانو، ووضع صورة لميسي مظللة على جدار أكبر كنيسة في ميلانو، إلا أن الخسارة المذلة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2، يبدو أن عجّلت بقرار ميسي، بل وصل الأمر لإبلاغ ميسي مدرب برشلونة الجديد رونالد كومان بتلك الرغبة، خلال اجتماع جمعهما الأسبوع الماضي.

أندية كثيرة سارعت للتواصل مع حاشية اللاعب الأرجنيتني لجس النبض في مقدمتها نادي إنتر ميلانو، وأندية باريس سان جيرمان والمان سيتي ومانشستر يونايتد.

فاكس الرحيل

وبحسب إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن إدارة برشلونة أكدت تلقيها فاكسًا من ميسي، لكنها تشدد على أن البند الذي يسمح للأرجنتيني بالرحيل، انتهى في 10 يونيو/ حزيران الماضي، وأضافت: "إدارة برشلونة أبلغت ميسي بأن لديه عقدا حتى العام المقبل، والقضية الآن بين المحامين"، وطالب ميسي بالرحيل، بعدما أجرى اجتماعا مع الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد للفريق.

وبحسب قناة "TyC Sports" الأرجنتينية، فإن ميسي أبلغ برشلونة بأنه يريد الرحيل عن النادي، وسوف يستغل البند في عقده الذي يسمح له بفسخ العقد من جانب واحد في نهاية كل موسم.

برشلونة يتوسل

وجهت إدارة نادي برشلونة الإسباني، رسالة إلى الأرجنتينى ليونيل ميسي رداً على الفاكس الذي قام بإرساله إلى النادي، للرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني، وكان ليونيل ميسي قد أرسل فاكسا رسميا لنادي برشلونة يعبر فيه عن رغبته في تفعيل البند المنصوص عليه في عقده، والذي بموجبه يعطيه الحق في الرحيل من جانب واحد بنهاية كل موسم.

ووفقاً لما نشرته إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو طالب ميسي بالبقاء داخل البلوجرانا، وإنهاء مسيرته داخل النادي الذي قضى بداخله 29 عاماً.

وجاءت رسالة إدارة برشلونة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في 3 كلمات، "نريد بقاءك معنا".

ميسي يرفض سطوة كومان

أما إذاعة "كواترو" الإسبانية، فقالت: إن الاجتماع بين كومان وميسي لم يكن وديًا، حيث أخبره الهولندي بأنه يريد تغيير الفريق وتنظيف غرفة الملابس.

وأضافت: "لم يكن لقاء كما توقعه ميسي، وكان كومان حادًا وصارمًا، وحذر البرغوث من أن الامتيازات التي كان يتمتع بها داخل الفريق في السنوات الأخيرة قد نفذت، وكانت الأجواء متوترة".

وتابعت: "كومان أكد لميسي أن الأولوية ستكون للفريق، وحذر من أن سيطرة النجوم على غرفة الملابس قد انتهت، وانتهى اللقاء بخروج ميسي مستاءً ومتفاجئا".

وفي نفس السياق، أفادت إذاعة "RAC1" الكتالونية، أنه على الرغم من أن كومان يعتبر ميسي حجر الزاوية لمشروعه ويريد استمراره، لكن النجم الأرجنتيني أكد للمدرب الهولندي أنه يرى نفسه خارج النادي.

وداع

في سياق متصل، قدم اللاعب والقائد السابق لبرشلونة، المدافع كارلوس بويول، دعمه للنجم الأرجنتيني، عبر حسابه في "تويتر"، حيث كتب: الاحترام والتقدير والإعجاب لليو ميسي، كل دعمي لك يا صديقي.

وكتب كويم تورا إي بالا، رئيس حكومة إقليم كاتالونيا: كاتالونيا ستبقى منزلك يا ميسي، شكراً على كل تلك السنوات المليئة بالسعادة واللحظات الكروية المميزة، أنت رياضي لن يمحى من الذاكرة على الإطلاق.

سباق على ميسي

عمالقة الدوري الإنجليزي، يتسابقون للتعاقد مع ميسي، فرؤساء مانشستر يونايتد أمروا بالفعل بالتواصل مع نجم برشلونة، من أجل بدء مفاوضات ضمه هذا الصيف، وكذلك مانشستر سيتي الذي يسعى للمّ شمله مع بيب جوارديولا ومواطنه سيرجيو أجويرو.

كذلك إنتر ميلانو بدا بالتواصل مع وكيل اللاعب، صحف بريطانية قالت: "لكن الحقيقة هي أن مانشستر يونايتد وضعه أفضل؛ لأن لديه القدرة المالية على التعاقد مع الأرجنتيني، وكذلك دفع راتبه".

أما خارج القارة العجوز، فإن فريق إنتر ميامي الأمريكي المملوك لديفيد بيكهام، يحلم بالجمع بين ميسي وكريستيانو رونالدو في فريق واحد، لكن هذا سيكون على المدى المتوسط أو الطويل.
 


اضف تعليق