"طبيعة من خارج الكوكب".. مصورة تمدح جمال أيسلندا


٢٧ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

قبل 10 سنوات، لفتت أيسلندا انتباه الجميع عندما اندلع أحد البراكين الشهيرة، مما تسبب في توقف كبير في الحركة الجوية في جميع أنحاء أوروبا. ومع ذلك، فقد تسبب هذا الحدث في زيادة شعبية آيسلندا بشكل كبير، وبالتالي زيادة عدد زوارها بشكل كبير.

تقول المصورة سيني فوجلكفيست: "لم أتأثر شخصيًا بتوقف حركة الطيران، لكنه جذب انتباهي بالتأكيد. بعد هذا الحادث بـ 6 سنوات وأنا أنزل من الطائرة في كيفلافيك. كانت لدي توقعاتي حول هذا المكان. لكنه لا يشبه أي شيء آخر. كل ركن مختلف بشكل لا يصدق، وستجد نفسك دائمًا في طبيعة وكأنها خارج هذا العالم".

وتضيف في موقع  Bored Panda: "كانت زيارتي لمدة 9 أيام فقط، لكنها كانت كافية لإقناعي بالانتقال إلى هنا. بعد أقل من عام، غادرت المملكة المتحدة وعدت إلى وطني سويسرا من أجل الحصول على رخصة قيادة. وبطريقة ما، تحولت فكرة قضاء أسبوعين في أيسلندا إلى سنة كاملة. كانت خطواتي التالية هي رسم خريطة لجميع المواقع التي يجب زيارتها، وشراء تذكرة ذهاب فقط، والتوجه إلى منزلي الجديد".

وتتابع "سيني": "اليوم، أعيش في هذا البلد الصغير منذ 23 شهرًا وهو أحد أفضل قراراتي. لسوء الحظ، استغرق الأمر 6 أشهر حتى عثرت على سيارة أخيرًا، لكن الوقت الضائع في البحث، قد تم تعويضه بـ 48 ألف كيلومتر من مشاهدة المعالم السياحية. ومع ذلك، حتى مع الوقت الذي أمضيته هنا، رأيت مساحات أقل بكثير مما أود رؤيته.

توضح: لا يزال هناك المرتفعات والعديد من الزوايا التي يجب اكتشافها. الطريق الدائري مليء بالمناظر الرائعة. ولكن في رأيي، المناطق الأقل شهرة هي الأكثر روعة.

تقول: "اكتشفت أن كل جانب من هذه الجزيرة مختلف بشكل لا يصدق، ليس فقط من ناحية الطبيعة ولكن أيضًا من ناحية الطقس. على سبيل المثال، ستتيح لك القيادة خلال فصل الربيع تجربة الفصول الأربعة في غضون ساعات فقط. قد يكون هذا أمرًا مروعًا للغاية إذا لم تكن معتادًا على العواصف الثلجية المصحوبة بالرياح الشديدة، لكن لا داعي للقلق فستجد التغييرات المتطرفة جميلة ومسلية".

وتضيف "سيني": "تعتبر أيسلندا لأي مصور جنة. فأينما ذهبت ستجد فكرة رائعة لتصويرها. ستصادف أماكن لا تبدو أنها من هذا الكوكب، سواء أكان ذلك حمما بركانية، جبالا متعددة الألوان، شواطئ سوداء مغطاة بقطع جليدية، أو آلاف الشلالات الخلابة".

وتختتم قائلة: "لا تقدم هذه المقالة أي معلومات مفيدة حقًا، أشعر بالحاجة إلى مشاركة جمال أيسلندا الرائع مع أي شخص مهتم. إن إظهار بلد بأكمله في صور قليلة أمر مستحيل، ولكن هذه هي محاولتي. إنه مجرد نوع من التكريم لأيسلندا"!
























الكلمات الدلالية آيسلندا

اضف تعليق