تعمير “المحروسة” يفضح أكاذيب الإخوان.. والسوشيال يشتعل بـ”الشعب معاك يا ريس”

أميرة رضا

كتبت – أميرة رضا

بالبناء والتعمير، تثبت مصر يومًا بعد الآخر قوتها وقدرتها على مواصلة التنمية، ضاربة بالأكاذيب والفتن التي تبثها جماعة الإخوان الإرهابية عرض الحائط.

مسلسل نشر الفتن والأكاذيب، الذي عادة ما تلعب عليه الجماعة المحظورة، من خلال الهاربين في الخارج وبعض الناشطين الموالين لها في الداخل، لزعزعة الاستقرار وضرب الثقة بين الشعب المصري وقيادات الدولة، أصبح مكشوفًا لأبناء الوطن، فالتوقيت مفضوح، والأسلوب لا جديد فيه.

السحر ينقلب على الساحر

الشعب المصري، ومع مرور الأزمات أصبح أكثر خبرة، إذ بات يقلب السحر على الساحر، ويمضي كأن شيئا لم يحدث، وذلك لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

ففي كل مرة تبث فيها جماعة الإخوان الفتن والأكاذيب -خاصة  توقيت افتتاح المشروعات لاستكمال مسيرة التنمية- يشتعل الشارع المصري بمظاهرة حب ودعم للقيادة المصرية، التي أكدت قوتها على المواجهة، في العديد من المجالات، كمحاربة الإرهاب، ومواصلة التنمية، والتصدي لجائحة كورونا، إضافة للحفاظ على أمن وأمان المواطنين، وحماية حدود مصر ضد أي استهداف في الداخل والخارج.

مساجد محور المحمودية تخرس الألسنة

أبواق الفتن، كانت قد اتخذت من إزالة بعض المساجد لاستكمال مشروعات محور المحمودية، مدخلًا لزعزعة الاستقرار، ولكن لم تؤثر تلك الأكاذيب على استكمال الدولة في مسيرة البناء والتنمية، وانتهت من بناء محور المحمودية الذي تم افتتاحه اليوم السبت، وأنشأت الدولة بالتوازي نحو 14 مسجدَا جديدَا تصل مساحة كل مسجد فيها إلى ما يزيد عن 1000 متر تقريبَا.

وفي هذا الصدد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي -خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية: “أكثر من 30 مسجدًا تم إزالتها وتم بناؤها من جديد”، موجهًا حديثه لناشري الأكاذيب: “يا رب تبقوا زينا في إنكوا تعملوا حساب ربنا.. أنتوا بتخربوا الشعوب وتدمروها وتدمروا الأمم وتضيعوها، جايين تتكلموا علينا لما نبني ونعمر”.

وجاء كلام الرئيس السيسي، متوافقًا مع أحد علماء الأزهر الشريف، الذي قام بالرد على الأكاذيب بشأن إزالة مسجد الإخلاص بغيط العنب لاستكمال بناء محور المحمودية المروري، ذلك المحور الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية لحل الأزمة المرورية التي تعمل الدولة على حلها، وكيف أن مقاصد الدين تهدف لتعمير الأرض، وهذا لا يخالف هدم مسجد، خاصة أن هناك مساجد أخرى بنيت على طراز حديث في نفس مسار المحور.

وأشار الرئيس السيسي إلى ما وصفه بحملة التشكيك في المشروعات الجديدة، قائلًا: “في كل مشروعاتنا هتلاقوا تشكيك وناس بتتكلم بشكل سلبي، لكن والله كل ده هدفه مصلحة الكل”.

ويعد محور المحمودية محور تنمية متكامل ومشروع ضخم، حيث يخدم أربع أحياء شديدة الكثافة السكانية، كما أنه يربط بين الأحياء الداخلية ببعضها بعضًا.

ويوفر محور المحمودية شريانًا جديدًا للحياة بالإسكندرية، كما أنه يضيف 20 كوبري مشاة و7 كباري علوية للسيارات لانتهاء أزمات التكدس والزحام.

شعب مصر معاك ياريس

فور الانتهاء من جولة افتتاح المشروعات التي قام بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وحديثه عن العديد من الملفات، اليوم، تصدر هاشتاج “شعب مصر معاك يا ريس”، قائمة الأكثر تداولًا بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لتنهار  كل مخططات الإخوان، في استهداف الثقة بين القيادة والشعب.

ربما يعجبك أيضا