مجنونة تعطي دروسًا.. ترامب يفتح النار على بيلوسي والسبب “كمامة”

أسماء حمدي

كتبت – أسماء حمدي

في تناقض لتصريحاتها المتكررة التي انتقدت فيها الرئيس دونالد ترامب بسبب رفضه وضع الكمامة، نشرت صور تظهر نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي داخل صالون تصفيف الشعر دون ارتداء الكمامة.

وأظهرت مقاطع فيديو كاميرا المراقبة التي سُربت لها من داخل أحد الصالونات بـ”سان فرانسيسكو”، أقوى ديمقراطية في واشنطن، وهي تنتقل من غرفة إلى أخرى داخل صالون “إي إف إس” وهي تضع الكمامة حول عنقها بدلاً من تغطية فمها وأنفها.

فما إن انتشر فيديو عدوة ترامب اللدودة، التي انتقدته لظهوره علنا بلا كمامة، قائلة إن الكمامات تظهر الرجال الحقيقيين من غيرهم، حتى وجد ترامب الفرصة الذهبية، وقال في تغريدة على تويتر “المجنونة نانسي بيلوسي تخاطر بسمعتها من أجل جعل أحد صالونات تصفيف الشعر يفتح فيما الصالونات الأخرى مغلقة، وعدم وضع كمامة بينما هي تعطي الجميع دروسا بهذا الأمر طوال الوقت”.

مكيدة

لكن عند سؤال بيلوسي عن الأمر في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، في سان فرنسيسكو، قالت إنها “تتحمّل مسؤولية الوثوق بصالون لتصفيف الشعر زارته مرارا لسنوات، بعد أن أخبرها العاملون أنهم لا يسمحون بأكثر من زبونة في المحل”.

وقالت: “وثقت بهذا، واتضح أنها كانت مكيدة، لذا أتحمّل مسؤولية الوقوع في المكيدة وهذا كلّ ما سأقوله في هذا الشأن، أعتقد أن الصالون مدين لي باعتذار للإيقاع بي”.

وأكدت إنها كانت ترتدي قناعها حول رقبتها لأنها “غسلت شعري للتو، لا أرتدي قناعًا عندما أغسل شعري، هل ترتدي قناعًا عند غسل شعرك؟ أنا دائما أرتدي قناعا.. وهذه الصورة عندما خرجت للتو بعد غسله”.

وذكّرت بوجوب دفع البلاد للتحرّك من جديد وقالت إنها لن تسمح لما حدث بتشتيت الأنظار عن حقيقة وفاة أكثر من 185 ألف شخص بسبب الفيروس.

وأوضح نائبها درو هاميل “هذا الصالون اقترح على بيلوسي أن تأتي الإثنين وأخبرها بأن المدينة سمحت له بأن يفتح شرط أن يستقبل زبونة واحدة في كل مرة”.

وتابع “تضع نانسي بيلوسي دائما الكمامة وتحترم الإرشادات المحلية الخاصة بكوفيد-19”.

من جانبها، قالت مالكة الصالون التي أوضحت أنها تقاتل منذ “ستة أشهر” للحصول على إذن لإعادة فتحه، إن أحد مصففي الشعر لديها فتح الصالون خصيصا لبيلوسي، وفقا لشبكة “فوكس نيوز”.

وأضافت إيريكا كيوس “إنها (بيلوسي) تعتبر أنها تستطيع الاستمرار في القيام بعملها بينما لا يمكن أي شخص آخر المجيء (إلى الصالون) ولا يمكنني العمل”.

وكان حاكم ولاية سان فرانسيسكو سمح لصالونات التجميل بتقديم الخدمات في الهواء الطلق، لكن لا يزال العمل في الأماكن المغلقة معلّقاً.

وبيلوسي هي واحدة من أكثر الأشخاص المكروهين من الرئيس الجمهوري وأنصاره، فهي تنتقد بانتظام الملياردير بسبب تعامله مع أزمة الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 185 ألفا في الولايات المتحدة، وتحضه على الاستماع إلى العلماء وتشجيع وضع الكمامات.

وكانت بيلوسي ترتدي الكمامة بصورة دائمة في الأماكن العامّة، كما استشهدت بإرشادات “المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض” التي أوصت المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامّة، خاصّة حيث يصعب تطبيق التباعد الاجتماعي.

يذكر أن بيلوسي كانت مهندسة عملية محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ مطلع العام الجاري، سعيا إلى عزله مستندة إلى فقرتين هما “إساءة استخدام النفوذ” و”عرقلة عمل الكونجرس”، قبل أن يبرئ المجلس ترامب من هذه التهم.

شهدت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) في الولايات المتحدة ارتفاعا بنسبة 0.7 بالمئة، مقارنة بما كانت عليه في نفس الوقت أمس لتصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 6.047.692 إصابةً، فيما بلغ عدد الوفيات 184.083 حالة وفاة، وذلك وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وعلى الرغم من الآراء بشأن أهمية الكمامة كانت متباينة في بداية انتشار الوباء العالمي، إلا أن خبراء الصحة العامة متفقون حاليا على أن ارتداء الكمامات يقلل بشكل كبير من انتشار الفيروس، وأن هذا أمر أساسي لكبح انتشار العدوى.

ربما يعجبك أيضا