ابحث مع اتحاد الكرة.. اختفاء الكؤوس الأفريقية من مقر الجبلاية


٠٤ سبتمبر ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

خلال تحضير اللجنة الخماسية التي تدير كرة القدم المصرية لإنشاء متحف داخل مقر الجبلاية، ومن ثم وضع الكؤوس الأفريقية التي توج بها الفراعنة بجوار أسماء اللاعبين الذين سجلوا أكثر من 100 هدف في بطولة الدوري المصري، وصور المدربين أصحاب الإنجازات في الكرة المصرية، اكتشفت اللجنة اختفاء الكؤوس الأفريقية لبطولات كأس الأمم، التي حصدها منتخب مصر، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى.

شوبير يفجر المفاجأة


القضية فجرها الإعلامي أحمد شوبير، على الهواء مباشرة، بكشفه اختفاء كأس الأمم الأفريقية التي احتفظت بها مصر مدى الحياة، من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال شوبير -خلال برنامجه عبر قناة "أون تايم سبورتس"- إن اللجنة الخماسية التي تسير مؤقتا الاتحاد المصري لكرة القدم، فوجئت باختفاء كأس أفريقيا التي احتفظ بها منتخب مصر مدى الحياة، بعد فوزه بثلاث بطولات متتالية في 2006، و2008، و2010.

وأضاف الحارس السابق للأهلي ومنتخب مصر: "فوجئ الاتحاد باختفاء كأس الأمم الإفريقية، وفتح تحقيقا، وأعتقد في البداية أن الكأس مع أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، لكن الأخير نفى وجودها معه".

وأردف شوبير: "لا أحد يعلم أين كأس الأمم الأفريقية حاليًا!".


اللجنة الخماسية تحقق

بدوره، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، الجمعة، بيانا رسميا حول الواقعة، وجاء في البيان أنه "في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي، ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكئوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير".

وأضاف البيان، "يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكئوس القديمة، وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2012 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة".





كوميديا هابطة

اللافت في الأمر، أن اسم قائد الفراعنة السابق، أحمد حسن، ذكر في القضية المثارة إعلاميا، على أن الكأس كانت بحوزته، مع تأكيده  بإعادة النسخة منذ فترة لثروت سويلم وعزمي مجاهد".

ليرد عميد لاعبي العالم سابقا، عبر حسابه على تويتر ساخرا " وأنا كمان هحكيلكم حكاية شربات.. قالك كأس ضاع واسألوا أحمد حسن.. دول ٤ يا بابا انت وهو  علشان لو ناسيين؟! ولو عاوزين واحد كمان ممكن نرجع نلعب ونجيب كأس خامس.. والله فعلاً عايشين كوميديا هابطة! بس الصورة حلوة".



ابحث مع اتحاد الكرة

أما نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فأطلقوا هاشتاجا حمل اسم "اتحاد الكرة" غير مستوعبين ما يحدث، وهل بالإمكان فعلا سرقة الكؤوس من داخل مقر الجبلاية؟ أما أنها حرقت في الحريق الهائل الذي شب في مقر الجبلاية مارس 2013، ويبقى السؤال: أين كان اتحاد الكرة خلال كل هذه السنوات؟!



يذكر أن منتخب مصر فاز باللقب الأفريقي 7 مرات على مدار تاريخ البطولة (رقم قياسي)، في أعوام 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، و2010، ويليه في الترتيب منتخب الكاميرون بـ5 بطولات ثم منتخب غانا بـ 4 بطولات.



اضف تعليق