رائد الدراما العربية.. "المنصة الإماراتي" يغرد خارج السرب ويتصدر الأكثر مشاهدة


١٣ سبتمبر ٢٠٢٠

رؤية - أميرة رضا

بقصة تدور أحداثها في إطار الدراما الاجتماعية التشويقية، وبفريق عمل استطاع تجسيد صراعات حرب المعلومات والميديا بشكل غاية في الاحتراف، تمكن المسلسل الإماراتي "المنصة" من تصدر قائمة تريندات المسلسلات العربية الأكثر مشاهدة عبر شبكة "نتفلكس" العالمية، بعد أيام قليلة من عرضه.

عن المسلسل


لا يمكن أن ينكر شخص واحد على وجه الأرض الدور الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي في الإطلاع والتواصل بين الشعوب، ولكن هيمنة السوشيال ميديا على حياة البشر اليومية بهذا الشكل المخيف، وحرب المعلومات المشتعلة في عصرنا هذا، أصبحت محل تدقيق وتحليل.

وفي هذا السياق، خاضت الدراما الإماراتية نقلة نوعية ومختلفة، عبر مسلسل "المنصة"، الذي تم بدأ عرضه في 3 سبتمبر الجاري، والذي تدور قصته في فلك حرب المعلومات وهيمنة السوشيال ميديا على حياة البشر في الزمن المعاصر، والذي يقدم كأول عرض عالمي لمسلسل إماراتي وعربي عبر شبكة "نتفليكس" العالمية، وتليفزيون أبوظبي. 

وفي المسلسل يخوض مؤلف العمل الكاتب هوزان عكو مغامرة درامية جديدة بعد النجاح الذي حققه خلال مسلسله الأخير "الهيبة"، موضحًا أن "المنصة" يعد بمثابة عمل درامي استثنائي وغير مسبوق في العالم العربي، بني الهدف الأساسي منه لتقديم دراما عربية تنافس العالمية ويتم استقطابها عبر كبرى منصات العرض العالمية.

وتجسد قصة المسلسل حكاية هموم الإنسان المعاصر، وتأمين حياته، معلوماته، وعلاقاته الإنسانية وسط هيمنة حرب المعلومات وسيطرة السوشيال ميديا، مضيفًا أن القائمين على المسلسل حرصوا على استقطاب كوكبة من أهم النجوم في الخليج والعالم العربي، في عمل إنتاجي ضخم يتم تقديمه على مواسم عدة.

وجرى تصوير جميع مشاهد العمل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ومن المخطط أن يتم إنتاج عدة أجزاء ومواسم جديدة، بعد عرض الموسم الأول منه، والذي أتى في 12 حلقة تحت عنوان "الندبة".

أبطال العمل


مسلسل المنصة ضم، توليفة من أهم نجوم نجوم الوطن العربي والخليج وأميركا، وهم "مكسيم خليل، عبدالمحسن النمر، خالد القيش، معتصم النهار، سامر إسماعيل".

إضافة إلى النجوم "سلوم حداد، أحمد الجسمي، سمر سامي، شادي الصفدي، لين غرة، ياسر النيادي، خالد السيد، رهام القصار، سعود الكعبي، ياري قاسم، جيني أسبر، علاء الزعبي، يوسف الكعبي، جابر جوخدار، أدهم مرشد، وغانم الزرلي".

بمشاركة المذيعة الإماراتية ومقدمة البرامج "مهيرة عبدالعزيز" التي تخوض مغامرة التمثيل لأول مرة، كما يشهد المسلسل ظهور خاص للممثل الأمريكي العالمي "دان كين"، المعروف بتقديمه شخصية سوبرمان في المسلسل الأمريكي الشهير "لويس وكلارك".

والمسلسل من تأليف هوزان عكو، ومن إخراج الألماني رودريغو كيشنر، إشراف عام وفني للمخرج منصور اليبهوني الظاهري، وإنتاج "فيلم جيت" بالتعاون مع "الكلمة" للإنتاج.

النجوم يتحدثون



أشاد العديد من النجوم بمسلسل "المنصة"، إذ حقق نجاحًا مدويًا، حيث وصفه الفنان سامر إسماعيل تجربته في العمل بـ"المغامرة الدرامية"، نظرًا لكون دوره وشخصيته في المسلسل مختلف تمامًا عن أدواره السابقة، وهو ما جذبه في البداية للمشاركة في العمل، موضحًا أن "المنصة" يمثل نقلة نوعية للدراما الخليجية والعربية بشكل عام ليس فقط لقصته المثيرة، وإنما الإنتاج الضخم واستقطابه توليفة من أشهر النجوم العرب من مختلف الجنسيات، مع اعتباره أول مسلسل إماراتي يتم اختياره للعرض عبر منصة "نتفيلكس" العالمية.

ومن جانبه أبدى الفنان عبدالمحسن النمر سعادته الغامرة بالمشاركة في هذا العمل الذي وصفه بـ"التجربة الرائدة" في مجال الدراما العربية قائلَا: "المنصة عمل مختلف تمامًا وتخطى بموضوعه وإنتاجه الإطار التقليدي للأعمال الدرامية الخليجية، وفخور بمشاركتي فيه واستعد حاليًا لبدء العمل على الجزء الثاني من المسلسل".

كذلك أشاد النمر بالمؤلف هوزان عكو الذي وصفه بـ"رائد الدراما التشويقية"، وأبدع في تقديمه قصة وسيناريو هذا المسلسل الاستثنائي، مضيفًا أن العمل "خرج للنور بعد دعم قوي من المنتج منصور اليبهوني الذي قدم مغامرة كبيرة على مستوى الإنتاج وسط الظروف الحالية التي يمر بها العالم"، مشيدًا بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها المسلسل من المشاهدين والنقاد.

وأوضح الفنان القدير أحمد الجسمي أن "المنصة" يغرد خارج سرب الدراما العربية، ويلعب في منطقة درامية مغايرة عن السائد حاليًا، كما أن قصة العمل تحتمل إضافة أجزاء جديدة منه، إذ تدور في إطار تشويقي في عدة بلدان في الشرق الأوسط، وتجسد صراعات حرب المعلومات والميديا المؤثرة في حياة البشر اليومية، بشكل جريء.

وفي ذات السياق، أعربت الفنانة والمذيعة مهيرة عبد العزيز عن حماسها الكبير لهذا العمل حيث يعد أول تجربة رسمية لها في عالم التمثيل بعيدًا عن شهرتها في عالم التقديم التلفزيوني، وتجسد خلال المسلسل دور مذيعة وسيدة أعمال، موضحة أن فريق العمل ساعدها كثيرًا خلال التصوير حيث تفهم تواجدها في بيروت في حين كان التصوير في الإمارات ما جعلهم يجمعون مشاهدها في وقت معين كما خصصوا لها مدرب تمثيل ما ساعدها على إتقان الدور.

الأعلى مشاهدة عربيًا على نتفيلكس


فور إذاعة العديد من حلقات الجزء الأول من المسلسل، نال "المنصة" نجاحًا جماهيريًا واسع المدى، وردود فعل إيجابية منذ بداية عرضه على نتفيلكس وتليفزيون أبوظبي.

وقال النقاد والمتابعون: إن نجاح العمل يرجع إلى حبكته الدرامية المختلفة والأولى من نوعها في الدراما الخليجية.

وعلى مدار 12 حلقة، استطاع المسلسل الفريد أن يتصدر قائمة البحث بمنصة نتفيلكس على مستوى العالم العربي، في أول أسبوع عرض له.













اضف تعليق