الأنظار تتجه إلى آبل اليوم.. ماذا تكشف التسريبات عن فعاليات المؤتمر المرتقب؟


١٥ سبتمبر ٢٠٢٠

أماني ربيع

يرتقب العالم، اليوم، مؤتمر شركة آبل "Time Flies" ، الذي تزيح خلاله الستار عن هاتفها الجديد "آيفون 12"، ليس هذا فحسب، بل سوف يكشف عملاق التكنولوجيا أيضا، بحسب المحللين، عن الجيل الرابع من iPad Air، وApple Watch Series 6.

ولم يترك المسربون الأمر دون البحث والتنقيب عن أسرار آبل المرتقبة، حيث كشف حساب التسريبات tipsterLOvetodream عددا من المعلومات منتجات آبل المتوقع إصدارها اليوم.
 


Apple Watch Series 6

 كانت آبل من الشركات الرائدة في تطوير الساعات الذكية، وباستمرار تواكب التطورات لتظل ساعتها الأولى في هذا المجال، والأكثر انتشارا بين المستخدمين، ووفقًا لـ تيبستر إيفان بلاس، ستعلن آبل اليوم عن ساعة Apple Watch Series، بلون جديد، في إصداران Bluetooth و LTE ، و Apple Watch SE  في إصدارين بحجمين مختلفين وسعر أرخص.


iPad Air

 وطرحت تغريدة أخرى لموقع tipsterLOvetodream، تقديرات لأسعار أحد المنتجات الجديدة التي ستطرحها الشركة اليوم، والذي يتراوح سعره بين 569 دولارًا و599 دولارًا.

وتشير التخمينات إلى أن هذا السعر أقرب إلى الجيل التالي من جهازi iPad Air 4th Gen  الذي يأتي مع شريحة A14 Bionic الجديدة ومنفذ شحن USB-C) ، و iPad 8th Gen (مع منفذ A12X و Lightning ، بحسب تغريدة للمسرب إيفان بلاس.

وقد يصبح واحدا من منتجات آبل المرتقبة متاحا للشراء على الإنترنت في نفس يوم إطلاقه، أي اليوم 15 سبتمبر.

ويتميز الجيل الجديد من iPad Air بتصميم مشابه لجهاز iPad Pro، وسيكون الماسح الضوئي لبصمات الأصابع مدمجًا مع زر الطاقة المثبت على الجانب ما يسمح لآبل بتقليل حجم الحواف على الجهاز اللوحي، وسيحل منفذ USB-C محل نظام Lightning الخاص بشركة آبل، وسوف يبلغ حجم الشاشة 10.8 بوصة.

iPhone 12

 ولعل آيفون 12 هو أبرز المنتجات المرتقبة اليوم، لكن هناك الكثير من التكهنات حول الأمر، خاصة وأن جائحة كورونا، أجبرت آبل على تأجيل جدول إطلاق الأجهزة التي تعتمد تقنية "5 جي"، لأسابيع، وهو ما ترتب عليه تأخير في موعد إطلاق الهواتف بالطبع، وسبق وأكدت الشركة من قبل، إن الجهاز لن يطرح للبيع في سبتمبر، لكن قد يتم الكشف عنه وعن الإمكانيات التي يقدمها.

وبدأ أحد المتاجر في كندا في بيع حافظات iPhone 12 التي تأتي من صنع  Baseus، وهي الجهة الوحيدة التي تسمح لها آبل بطرح منتجاتها الكمالية الخاصة بهواتفها.

وبحسب التسريبات، سيدعم جهاز آيفون الجديد تقنية الواقع المعزز، وغيرها من الإمكانيات، التي يرى خبراء في تكنولوجيا الهواتف الذكية أنها قد لا تكون متوفرة في جهاز اليوم، وقد تظهر في 2021.

وكشفت التقارير عن 4 نسخ من آيفون قد تطرح هذا العام، أولها iPhone 12  بحجم 5.4 بوصة وiPhone Max  بشاشة 6.1 بوصة وiPhone 12 Pro Max  بشاشة 6.1 بوصة وiPhone 12  برو ماكس بشاشة 6.7 بوصة، والهواتف الأربعة تعمل بواسطة مجموعة شرائح 5nm A14 Bionic، وتحتوي على كاميرتين خلفيتين، بينما هواتف "برو"، ثلاث كاميرات.

ومن المنتجات الغامضة التي قد يزاح عنها الستار، اليوم، سماعات لاسلكية جديدة، تحمل علامة AirPod ، والتي تأتي بميزة إلغاء الضوضاء في الخلفية، لضمان استماع أفضل، وبحسب التنبؤات، قد تأتي بسعر 349 دولارًا مع أحزمة Watch-band  بين الأذنين.

وتنافس آبل، مايكروسوفت، وآمازون، بمكبرات صوت HomePod  ، والتي فشلت حتى الآن، في تحقيق مبيعات جيدة، وقد تطرح الشركة إصدارا أصغر بأسعار معقولة ترى النور هذا العام.

ومن الأجهزة المحتمل إطلاقها جهاز الشحن اللاسلكي، الذي كان من المفترض طرحه العام الماضي، وتم إلغاؤه.





وبخلاف الأجهزة فقد تطرح آبل، اليوم أيضا مجموعة من الخدمات الجديدة مثل:

ومن ضمن الخدمات المنتظرة، خدمة Apple One، التي تقدم حزمة أقل تكلفة من خدمات إشتراك آبل المختلفة مثل Apple Arcade و Apple TV و Apple Music و Apple News وخدمات تخزين iCloud.، وتوفر الخدمة الجديدة للعلماء، فرصة الاشتراك في الباقات المختلفة بسعر واحد، بدلا من أكثر من اشتراك.

وتطور الشركة أيضا خدمة جديدة للياقة، تشبه Peloton، هي مرتبطة بـ "آبل ووتش"، الساعة الذكية التي تهتم بصحة المستخدم، ويمكن دفع الاشتراك عبر أجهزة آيفون وآيباد وآبل تي في.

وينطلق اليوم مؤتمر آبل في بث عبر الإنترنت على أجهزة آيفون وآيباد وآبل تي في، وعلى موقع آبل الإلكتروني، ويقدمه المدير التنفيذي للشركة تيم كوك.

 


الكلمات الدلالية شركة آبل ساعة آبل ذكية آيفون 12

اضف تعليق