أبرز لقطات مراسم توقيع اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي


١٥ سبتمبر ٢٠٢٠

رؤية - محمد عبدالله

اتجهت أنظار وسائل الإعلام الدولية اليوم الثلاثاء، صوب البيت الأبيض، حيث أجريت مراسم توقيع اتفاقيتين بين إسرائيل من جهة، والإمارات والبحرين من جهة أخرى، وبرعاية الولايات المتحدة وحضور رئيسها دونالد ترامب.. نرصد في هذا التقرير أبرز اللقطات لهذا الحدث التاريخي:

لحظة توقيع الاتفاق التاريخي


سادت حالة من الترقب والانتظار لمشاهدة لحظة توقيع الأطراف الثلاثة لاتفاقية السلام، إذ رصدت عدسات المصورين حول العالم لحظة توقيع الاتفاق من قبل ممثلي وفود الدول المعنية.

ترامب وميلانيا في استقبال نتنياهو وزوجته


حرص ترامب على اصطحاب زوجته ميلانيا أثناء استقبال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو رفقة زوجته سارة لدى وصولهما المدخل الجنوبي للبيت الأبيض.

ترامب يستقبل عبدالله بن زايد


استقبل الرئيس دونالد ترامب، وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لدى وصوله البيت الأبيض، قبل توقيع اتفاق السلام.

نتنياهو: السلام عليكم


خلال كلمته قبل مراسم التوقيع على الاتفاق، وبعد شكره لترامب ومستشاره كوشنر، فاجأ رئيس وزراء الاحتلال، الحضور بالقول: السلام عليكم.

ترامب: محمد بن زايد قائد رائع


حرص الرئيس ترامب خلال مؤتمره الصحفي مع نتنياهو، على الإشادة بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الذي وصفه بـ"القائد الرائع". 

مقابلة ترامب مع عبدالله بن زايد قبل التوقيع


قبل مراسم التوقيع على الاتفاق التاريخي، عقد ترامب جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الإماراتي، أعقبها مؤتمرا صحفيا، عبر خلالها وزير الخارجية الإماراتي عن شكره لرعاية الرئيس ترامب لهذا الاتفاق.

لحظة وصول الوفد البحريني إلى البيت الأبيض


لدى وصول وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، إلى البيت الأبيض، حيث كان على رأس مستقبليه، الرئيس دونالد ترامب.


اضف تعليق