بعد افتتاح الجامعة المصرية اليابانية.. "السيسي مسيرة عطاء" يتصدر تويتر


١٦ سبتمبر ٢٠٢٠

رؤية – أشرف شعبان

دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وفيسبوك، هاشتاجًا بعنوان "السيسي مسيرة عطاء" لدعم وتأييد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عقب افتتاحه عددًا من المنشآت التعليمية، اليوم الأربعاء، بمحافظة الإسكندرية.



وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تدوينًا على موقع التغريدات القصيرة، حيث تفاعل معه الكثير من المصريين، مشيدين خلاله بمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الوطن.



وعبر المواطنون من مرتادي السوشيال ميديا عن تجديد دعمهم للرئيس السيسي بعد تصريحاته عن التعليم في مصر، والتشديد على دور الجامعات فى تنظيم ندوات للطلاب لتعريفهم بحجم التحديات فى الدولة المصرية وما تم إنجازه من مشروعات لتوعية الطلاب والتحذير من محاولات التشويه الإخوانية.



وغرد أحد النشطاء قائلا: "حبيب الملايين رغم حقد الحاقدين"، وأضاف مستخدم آخر: "السيسي رئيس بحجم مصر، زعيم قوى وعقل مخابراتي، بنثق فيك يا سيسي".



وأردف مستخدم آخر: "رجل الإنجازات يكفي أنه أجبر العالم كله على احترامه ويكفي أن الخونة والمتآمرين بيخافوا منه"، وقال مغرد آخر: "السيسي رجل المواقف الصعبة وسيقود مصر إلى بر الأمان".



ووجه مغرد ثان رسالة للرئيس قائلا: " شعبك معاك وبيحبك يا ريس وفاهمين بتطور وتنمي البلد سيبك من كلام الإخوان عاوزين يطلعوا من كل قرار موضوع ومشكلة الشعب اللي تحمل أعباء الإصلاح الاقتصادي مكمل معاك يا ريس ومستنين مصر أم الدنيا تبقى أد الدنيا والشعب لسة مفوضك كمل يا ريس كلنا معاك".



أحد الحسابات الذي يحمل اسم نبض مصر على تويتر قال "هاتولي رئيس في العالم بيعمل إنجازات جبارة لبلده وبيقوم بالمجهود اللي بيقوم بيه السيسي عشان يوقف بلده على رجليها ويطورها وينهض بيها علشان تكون دولة قوية وفي مصاف الدول المحترمة، وقال حساب باسم: "مقاتلة من أجل مصر".



وغرد حساب سلوى الشربيني قائلا: "معاك ياريس.. من البداية ومع مصر لحد يوم الدين.. محفوظة بفضل رب العالمين.. وبفضلك وفضل أولادها المخلصين.. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.. إلى أبد الأبدين".



وقال المشارك في الترند شريف عثمان " عاشت مصر عزيزة قوية أبيةً .. بشعبها وجيشها وقضائها وأجهزة الأمن بها.. بقيادة رئيسنا السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي".



وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجامعة المصرية اليابانية التي تعتمد فلسفتها على "استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية وتعتمد على الطرق المعملية في التعلم، وإنجاز المشروعات البحثية، وإنشاء مراكز متميزة للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي، من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية الرئيسية، كما تخدم الصناعة عبر إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة، حيث إن للجامعة ائتلاف شراكة مع 15 من كبريات الجامعات اليابانية".



وقال رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أحمد الجوهري، إن تكلفة المرحلتين الأولى والثانية للحرم الجديد للجامعة، تقدر بـ5 مليارات جنيه مصري.



وأضاف الجوهري في حواره لصحيفة "الوطن"، أنه لأول مرة يتم إدراج كليات الجامعة على موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أنه لم تتم زيادة المصروفات الدراسية للجامعة هذا العام.



وتضم 3 كليات، هي: "كلية الهندسة" وتشمل أقسام هندسة الكترونيات واتصالات، وهندسة وعلوم الحاسب، وهندسة القوى الكهربائية، والهندسة الصناعية والتصنيع، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات، وهندسة علوم المواد، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة مصادر الطاقة، والهندسة البيئية. أما "كلية العلوم الأساسية والتطبيقية" فتشمل تخصصات الرياضيات الحسابية والتطبيقية، وتخصص البيوتكنولوجي، وتخصص علوم النانو، وتخصص مواد الطاقة. وأخيرا "كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات"، وتشمل تخصصات الموارد البشرية والمحاسبة ودراسات التراث.


 


اضف تعليق