دمار كبير وانهيارات أرضية.. إعصار سالي يغرق أمريكا في الظلام

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

ضرب الإعصار سالي عدة مناطق مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 500 ألف منزل وشركة في ولايتي ألاباما وفلوريدا، وانخفضت حالة الانقطاع الحالي إلى حوالي 458 ألف منزل منذ أن أعادت إحدى شركات الكهرباء الخدمة إلى حوالي 50 ألف عميل.

وبات الإعصار “سالي” من الفئة الثانية على مقياس سفير سمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من خمس درجات، مع ازدياد قوته باقترابه من السواحل الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية. وأثار الإعصار رياحا شديدة وتناثر الحطام في الشوارع، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من أن سرعة الإعصار وصلت إلى 165 كم في الساعة.

كما حذر المركز الوطني للأعاصير من تهديد الإعصار بأمطاره الكارثية لأجزاء من ساحل الخليج الشمالي، متوقعا أن يصل منسوب الأمطار إلى 90 سم في بعض المناطق على امتداد الخليج.

ووصل سالي إلى اليابسة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء قرب مدينة غالف شورز بولاية ألاباما، وفي مساء الأربعاء، كان يتحرك شمالا بعدما تراجعت قوته إلى عاصفة مدارية، حسبما قال المركز الوطني للأعاصير، ويُعتقد أن العاصفة أودت بحياة شخص في ألاباما.

وأظهرت مقاطع فيديو عديدة متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام أجنبية حجم الدمار الذي خلفه الإعصار “سالي” في ولايتي ألاباما وفلوريدا.

وتسبب الإعصار سالي في دمار كبير وانهيارات أرضية في ولاية ألاباما الأمريكية، مجبرا الكثيرين على ترك منازلهم.

ونشرت شبكة “إيه بي سي” الإخبارية الأمريكية مقطع فيديو، قالت إنه يرصد آثار الدمار الذي خلفه الإعصار على أحد شواطئ الولاية (أورانج بيتش).

وأغرقت سالي القوارب والسيارات وقلبتها وألقت بأشجار النخيل على الأرض وخلعت الأسقف واللافتات، وقالت السلطات في مقاطعة إسكامبيا، التي تضم بينساكولا، إنه تم إنقاذ 377 شخصًا على الأقل من المناطق التي غمرتها الفيضانات.

كما أعلن حظر التجول في مقاطعة إسكامبيا وبعض مدن ألاباما الساحلية، بحسب ما نقلته “تي آر تي وورلد” المحلية.

وسالي، هي العاصفة رقم 18 التي تتكون في المحيط الأطلسي هذا العام وثامن عاصفة مدارية أو إعصار يضرب الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا