بالصور.. حمى الشراء الجنونية تضرب بريطانيا مجددًا

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن

كانت طوابير الحمى الشرائية المشهد السائد أمام المحلات التجارية في كل أنحاء بريطانيا، تزامنا مع إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قيودًا جديدة لإحكام الإغلاق لمدة تصل إلى 6 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا.

واصطفت طوابير طويلة في المتاجر، اليوم الثلاثاء، حيث تسابق المتسوقون إلى محلات التسوق لشراء سلع أساسية بالجملة مثل المناديل وأدوات النظافة، حيث من المقرر الإعلان اليوم عن قيود أكثر صرامة بشأن فيروس كورونا، كما تم إفراغ الأرفف من المعكرونة والأرز والسلع المعلبة بينما يستعد الناس للاحتماء في المنزل للمرة الثانية.

وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون إن المملكة المتحدة وصلت إلى “نقطة تحول محفوفة بالمخاطر”، لذلك وضع قيودًا جديدة لفيروس كورونا في إنجلترا والتي قد تستمر لمدة تصل إلى ستة شهور.

وأشار رئيس الحكومة، في خطاب أمام مجلس العموم البريطاني اليوم الثلاثاء، إلى أن شركات الضيافة ستغلق في الساعة 22:00 وستقتصر حفلات الزفاف على 15 شخصًا كحد أقصى.

وقال إن أقنعة الوجه ستكون إلزامية وستزيد غرامات مخالفة القواعد، مطالبا الموظفين بالعمل من المنزل إذا استطاعوا.

بينما غمرت صور الأرفف الفارغة وسائل التواصل الاجتماعي، صرح أحد المتسوقين: “هذا يحدث مرة أخرى، لكن تم حث المتسوقين على كبح جماح أنفسهم عن الشراء بدافع الذعر، مع إصرار تجار التجزئة على عدم الحاجة إلى ذلك”.

قال أندرو أوبي ، مدير الغذاء والاستدامة في اتحاد التجزئة البريطاني ، أمس الإثنين لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “نحث المستهلكين على مراعاة الآخرين والتسوق باعتدال”.

وقلل من شأن وجود عمليات الشراء بدافع الذعر وأشاد بـ “الوظيفة الممتازة” لتجار التجزئة في توفير الطعام أثناء الوباء.

وأضاف مطمئناً الجمهور: “أصبحت سلاسل التوريد أقوى من أي وقت مضى ولا نتوقع أي مشكلات في توافر المواد الغذائية أو غيرها من السلع في ظل أي إغلاق مستقبلي”.

ربما يعجبك أيضا