إماراتي وسورية ضمن قائمة “التايم” للشخصيات الأكثر تأثيرًا في 2020

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن
كشفت مجلة “تايم” الأمريكية عن قائمتها السنوية للشخصيات المائة الأكثر تأثيراً، واصفة العام الحالي بغير المسبوق، لتضم أسماء أطباء وممرضين وعلماء لعبوا دوراً خلال وباء فيروس كورونا الجديد الذي اجتاح العالم، وأسماء رجال أعمال ومؤثرين في مجال المال والترفيه، بالإضافة إلى شخصيات أقل شهرة “اغتنمت الفرصة لتنقذ أرواحاً، أو تؤسس حركة، أو تنشر آمالا بين البشر.

وضمت القائمة، التي تحتوي على 100 شخصية، عربيين وهما السفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة والناشطة السورية والمخرجة وعد الخطيب.

ويتمتع يوسف العتيبة بتأثير ونفوذ كبيرين في واشنطن. وأضافت المجلة أن العتيبة نجح في بلوغ هذه المكانة المؤثرة من خلال نشاطه الدبلوماسي والاجتماعي الدؤوب الذي يواظب على أدائه منذ أن تولي منصبه كسفير للدولة في واشنطن، إلى جانب نشاطه الخيري أيضاً، الأمر الذي مكنه من بناء شبكة علاقات وصداقات متشعبة ومؤثرة.
 
وذكر تقرير “التايم” أن شبكة العلاقات هذه أتت بثمارها، ونجح السفير الإماراتي من خلالها في تعزيز العلاقة بين الإمارات والولايات المتحدة، خاصة منذ عام 2016.
 
وأضاف التقرير أن الدبلوماسي الإماراتي يُعَدُ الآن بمثابة الوجه العام لمنطقة الشرق الأوسط في شكلها الجديد الذي يُصَاغ الأن، خاصة بعد الدور المحوري الذي اضطلع به في المحادثات التي سبقت إبرام معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.
 

وجاءت وعد الخطيب ضمن قائمة “التايم” للشخصيات الأكثر تأثيرا في 2020 لنقلها حكاية الحرب السورية بعين جديدة، الصحافية والمخرجة السورية وعد الخطيب التي “حكت حكاية الحرب السورية بعيون أمّ”، عبر لقطات من المستشفى الأخير شرق حلب والفيلم الحاصل على جوائز عدة “من أجل سما”، وذلك وفق ما كتب الممثل البريطاني ريز أحمد.

وقال ريز أحمد الحائز جائزة “إيمي”: “في عام تعرضت فيه جوائز الأفلام، مرة أخرى، لانتقادات بسبب افتقارها للتنوع، كان مذهلاً رؤية وعد، وهي لاجئة مسلمة، تمشي على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز أوسكار مع ابنتها الصغيرة، وهي ترتدي ثوباً طرزت عليه قصيدة عربية تقول “تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة”.

وأضاف “أشعر بالرهبة لرفضها التخلي عن ذلك الحلم”.

وضمت القائمة أيضا من “القادة” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي الحالي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، ونائبة بايدن في الانتخابات الأمريكية المرتقبة كامالا هاريس، والخبير الأمريكي دكتور أنتوني فاوتشي الوجه الأمريكي الأكثر شعبية في مكافحة فيروس كورونا، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، والرئيس الهندي ناريندرا مودي وغيرهم.

لمشاهدة الرابط الأصلي اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا