في ذكرى النصر.. الجيش المصري يجدد العهد والسيسي: قادرون على حماية الوطن

سهام عيد

كتبت – سهام عيد

“قادرون على حماية الوطن وصون ترابه وحدوده، مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات”.. بكلمات قوية وواضحة، ولهجة حاسمة، تربك أعداء الوطن، وتبعث الأمن والأمان في نفوس أبنائه، جدد الرئيس المصري عهده بحماية الوطن وحماية أراضيه من أي تهديدات مهما كلفه الثمن ومهما كانت التضحيات.

وأكد السيسي، خلال كلمته اليوم بمناسبة الذكرى الـ47 لنصر أكتوبر، أن نصر أكتوبر علمنا أن الأمة المصرية قادرة دومًا على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، وعلمنا أيضًا أن الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية.

الأمر ليس بجديد على الرئيس المصري القائد الأعلى القوات المسلحة، ففي كل مناسبة وطنية يجدد السيسي عهده بحماية الوطن وحماية حدوده وثرواته من الأطماع الخارجية، ويبعث رسائله الحماسية للقوات المسلحة التي دومًا كانت الحصن المنيع أمام العدو، وتضحياتهم سطرت بطولات تاريخية نعتز بها.

في ذكرى النصر هذا العام، تواجه مصر الكثير من التحديات والأطماع الخارجية أبرزها الأطماع التركية في ثروات البحر المتوسط، ومخططات أعداء الوطن من الجماعة الإرهابية، وأزمة سد النهضة مع إثيوبيا.. وسط كل هذه التحديات يقف السيسي بخطى ثابته ويواصل مسيرة البناء والتنمية نحو مستقبل أفضل يليق بالشعب المصري، مؤكدًا على حمايتهم من أي تهديدات مهما كلفه الثمن.

حملت كلمة السيسي التي ألقاها اليوم بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر، 12 رسالة، نستعرضها فيما يلي:

1- نصر أكتوبر علمنا أن الأمة المصرية قادرة دومًا على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، وعلمنا أيضًا أن الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية.

2- قادرون على حماية الوطن وصون ترابه وحدوده، مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات.

3- حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة، ولم تقتصر آثارها على المدة الزمنية للحرب.

4- مصر وهي تحتفل بذكري انتصارات أكتوبر تستعيد من ذاكرتها قصة كفاح شعبها عبر تاريخها الممتدة منذ آلاف السنين مستلهمة من عظمة ماضيها نورًا تسير على دربه لتحقق لحاضرها الأهداف المنشودة التي تسعى إليها والآمال العريضة التي يتطلع إليها شعبها”.

5- الأطماع في مصر لن تنتهي وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لن تقل.

6- ما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية، على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار، لهو إنجاز يشهد به العالم لنا.

7- الحفاظ على أمن وطن كبير، بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، لهو بلا شك أمر يستوجب التوقف أمامه.

8- القوات المسلحة ومؤسسات الدولة قادرة لنقل مصر إلى نهج التنمية الشاملة المستدامة، باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر”.

9- مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة.

10- نجدد العهد على مواصلة العمل من أجل صون كرامة هذا الوطن والمضي قدما في طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام”.

11- ستبقى ذكرى نصر أكتوبر المجيدة عيدا لكل المصريين تخليدا لقوة إرادتهم وصلابتهم لكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة والتي سطرت ملحمة وطنية خالدة في حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده.

12- ستبقى ذكرى شهدائنا الأبرار وتضحياتهم الغالية خالدة في وجدان مصر ودافعا لنا لمزيد من العمل والتقدم لصنع المستقبل الذي يتطلع إليه شعبنا العظيم”.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، أمس في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

كما قام الرئيس السيسي بوضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة وصافح عددا من أفراد أسرته.

وصافح أيضًا الرئيس السيسي عددًا من كبار قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة، ثم توجه إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بكوبرى القبة، حيث وضع إكليلا من الزهور وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

وعقب المراسم ترأس الرئيس السيسي اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث قدم التهنئة للشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.
 

ربما يعجبك أيضا