التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

مواجهات قطبي الكرة المصرية والمغربية في أدغال أفريقيا تتصدر وسائل الإعلام

رؤية – محمد عبدالله

لا صوت يعلو في الشارع المصري هذه الأيام فوق صوت المواجهات النارية المرتقبة لقطبي الكرة المصرية في أدغال أفريقيا، وتحديدا المغرب، حيث يخوض الأهلي لقاء صعبا مع مضيفه الوداد مساء السبت، فيما يلتقي الزمالك مع البطل المنتشي بلقب الدوري المغربي قبل أيام فريق الرجاء، مساء غد الأحد..

نرصد في هذا التقرير أبرز ما تناولته التوك شو على الفضائيات المصرية مساء الجمعة:

الوداد والأهلي.. لقاء صعب

من جانبه، أكد الكابتن علي ماهر، مدرب فري المصري البورسعيدي، على قناة “أون تايم سبورت” صعوبة مواجهة الأهلي والوداد مساء اليوم، مشيرا إلى تقارب المستوى بين الفريقين. وأكد ماهر أن العزيمة والإصرار هي من ستحسم الفريق المتأهل للدور النهائي.

أجواء اللقاء

بدوره، أوضح محمد زايد -رئيس تحرير موقع البطولة المغربي- أن مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، تأتي في ظروف غير متوقعة، في إشارة إلى غياب الجمهور عن اللقاء.

مضيفا أن هناك مشكلة أخرى تتمثل في توقيت اللقاء وتزامنه مع مواعيد الحظر وغلق المقاهي، وهو ما سيؤثر سلبا على المشاهدة الجماعية للقاء.

ولفت الصحفي المغربي إلى صعوبة مغادرة فرجاني ساسي لاعب الزمالك الأراضي المغربية قبل تعافيه من إصابته بكورونا وفقا للبروتوكول المغربي.

تفوق مصري

أما نجم الزمالك السابق، عصام مرعي، فـ”غير قلق” على الزمالك من مواجهة الرجاء، مشيرا إلى أن الفريق اعتاد على اللعب تحت ضعط.

وأوضح مرعي -في مقابلة على قناة “أون تايم سبورت”- أن الكرات الثابتة هي مفتاح فرق شمال أفريقيا، والمواجهة ستكون “شرسة” وتتطلب الهدوء وغلق المساحات.

موسيماني مهزوز

يرى نجم الأهلي السابق، سمير كمونة، أن مدرب الأهلي”موسيماني” يبدو مهزوزا قبل مباراة الوداد لأنه يريد إثبات نفسه أمام جماهير الأهلي. وأكد كمونة على ضرورة الاستعانة باللاعبين أصحاب الخبرة أمثال أحمد فتحي ووليد سليمان.

بيراميدز وطموح التتويج بـ”الكونفدرالية”

طموح بيراميدز الذي يشارك في الكونفدرالية ووصوله إلى نصف نهائي البطولة لمواجهة هوريا الغيني الثلاثاء المقبل، حلم مشروع كما يرى المدير الرياضي للفريق “هاني سعيد” الذي أكد أن النادي قدم كل التسهيلات ووفر سبل الراحة من أجل تحقيق الحلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى