التقاريررياضية

للمرة الأولى في التاريخ.. مواجهة مصرية «شرسة» على عرش أفريقيا

رؤية – أشرف شعبان

تفاعل رواد السوشيال ميديا مع الحدث الاستثنائي الذي تشهده، ليس مصر فقط، بل والقارة الأفريقية للمرة الأولى في تاريخها، يوم 27 نوفمبر الجاري، حيث يلتقي النادي الأهلي بنادي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في مباراة تجمع فريقين من نفس البلد في النهائي لأول مرة.

وكان الزمالك المصري قد فاز على الرجاء المغربي  3-1 على ملعب استاد القاهرة الدولي في إياب الدور قبل النهائي لدورى أبطال أفريقيا، ليصعد إلى المباراة النهائية لملاقاة غريمه على ستاد برج العرب بعد نجاح الأهلي في إقصاء الوداد المغربي بدور نصف النهائي.

وانتهى لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في الدار البيضاء بفوز الزمالك بهدف نظيف سجله أشرف بن شرقي.

وكان حكم المباراة، قد ألغى هدف سجله أشرف بن شرقي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للمباراة، ليمنع الزمالك من التفوق أمام الرجاء بالأربعة في مباراة الفريقين أمس، لتتوقف النتيجة عند 3/ 1 للفريق الأبيض.

وفور انتهاء المباراة، سادت حالة من الفرحة والسعادة على مواقع السوشيال ميديا، وكان لنجوم الكرة والفن والسياسة والإعلام والشخصيات البارزة نصيب في التعليق على مثل هذا الحدث، حيث هنأ البعض للزمالك، فيما قام آخرون بتهنئة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وطالب نشطاء بضرورة إبراز الشكل الحضاري للكرة المصرية خلال مباراتي الزمالك والأهلي، مؤكدين أن استكمال الصورة الرائعة للكرة المصرية مسؤولية المصريين جميعا.

ووجه المهندس هاني أبوريدة، عضو المجلس الأعلى للفيفا والمكتب التنفيذي للكاف، التهنئة لنادي الزمالك بصعوده لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال أبوريدة عبر «تويتر»: “‏مبروك لنادي الزمالك الصعود لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه”.

وأضاف “في انتظار أعظم نهائي مصري يليق بكبار قارة أفريقيا .. الأهلي والزمالك”.

وغرد الفنان صلاح عبد الله عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» قائلا: «النهائي الأفريقي لأول مرة مبرووووووك يازمالكي يامالَكي».

وهنأ الإعلامي أحمد موسى، نادي الزمالك بالفوز خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد قائلا: «سعيد جدا والله من قلبي، ألف مبروك للأبيض، الزمالك سيلتقي بطل القرن في مباراة تاريخية وإن شاء الله البطولة في الجزيرة».

وغرد الفنان محمد هنيدي قائلا: «الأبيض يحكم مبروك لينا»،

واحتفل الإعلامي عمرو أديب بتأهل الزمالك إلى المباراة النهائية، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» قائلا: هو احنا ليلتنا بيضا ولا إيه اوعى حاسب خد بالك قادموووووون فريق موهوب كل لعيب حته مزيكا لوحده فريق المتعه فريق للأحلام اوعى حاسب قادمووووون.

وكتبت رانيا يوسف: «مبروك النادي الأهلي والزمالك الوصول لنهائي دوري أبطال افريقيا، الكأس مصري».

وقال نبيل الحلفاوي: «ألف مبروك للزمالك. وألف مبروك لمصر. أول دولة في تاريخ دوري الأبطال يحتل فريقاها قمة البطولة. استكمال الصورة الرائعة للكرة المصرية مسئوليتنا يوم النهائي المصري».

وقدمت الفنانة رنا سماحة التهنئة لـ نادي الزمالك المصري، وكتبت رنا سماحة تغريدة على حسابها الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي تبادل التغريدات تويتر قائلة:”مبروووووووك الفوز المستحق لنادي الزمالك المصري .. ومتحمسه جدًا للنهائي الحقيقه.. ومبسوطة إن البطولة مصرية .. سواء كانت للأهلي أو الأهلي … قصدي الزمالك.

ومن جانبه حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تهنئة نادي الزمالك بالصعود إلى نهائي بطولة أبطال أفريقيا لملاقاة النادي الأهلي في المباراة النهائية.

وهنأ مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب نادي الزمالك وجماهيره وأعضائه على تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى