التقاريرالصفحة الرئيسيةمنوعات

فجر جديد لأمريكا.. نجوم ومشاهير هوليوود يحتفلون بـالهادئ «بايدن»

كتبت – أميرة رضا

رغم المهمة الشاقة التي تنتظر الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، في البيت الأبيض، إلا أن أنصار الرئيس قد وصفوا الأجواء في الولايات المتحدة بـ”الارتياح الكبير” خاصة منذ ليلة الأمس، بعدما أنهى بايدن المنافسة الشرسة مع منافسه دونالد ترامب، متربعًا على عرش أمريكا.

وفي تلك الأجواء، واصل الشعب الأمريكي بكل أطيافه الاحتفال باختيار رئيسهم الـ46، مشيرين إلى أن يوم السابع من نوفمبر 2020 سيظل يومًا تاريخيًا في ذاكرة الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت تلك الاحتفالات، جوًا من المرح، بداية من المعزوفات المرتجلة إلى الرقص في الشوارع، فضلًا عن تأجج مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم التهاني للرئيس المُنتخب، ونائبته كامالا هاريس.

مشاهير هوليوود

لم تقتصر تلك الاحتفالات على عامة الشعب، أو قادة وزعماء الدول، ومسؤولو المجتمع الدولي، بل تفاعل العديد من نجوم الفن، وخاصة مشاهير هوليوود مع الحدث، معربين عن سعادتهم بالرئيس الجديد، لتتحول منصات السوشيال ميديا فور الإعلان عن نتائج الانتخابات إلى اللون الأزرق الخاص بالرئيس الأمريكي خلال معركة الانتخابات، كما سارع عدد كبير منهم على تهنئة بايدن بنشر صور تجمعهما سويًا وأخرى مع نائبته كامالا هاريس.

أول المهنئين

كان من أوائل النجوم الذين حرصوا على تهنئة بايدن بالرئاسة الأمريكية هي النجمة العالمية ليدي جاجا، التي أعلنت دعمها من اليوم الأول للمرشح الديمقراطي جو بايدن، والتي شاركته في العديد من المؤتمرات الصحفية والحملات الانتخابية في عدد من الولايات.

ونشرت جاجا صورة تجمعهما عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلقت عليها: “جو بايدن وكاملا هاريس والشعب الأمريكي، لقد أعطوا للعالم واحدة من أعظم أعمال اللطف والشجاعة التي شهدتها البشرية على الإطلاق.. لا شيء سوى الحب لقائدنا العام الجديد والنائبة الأولى المنتخبة للبيت الأبيض”.

وطالبت في تغريدة أخرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتقديم تناول سلمي للسلطة قائلة: “أعلم أنه يمكنك أن ترى كيف عانت أمريكا خلال هذه الانتخابات وحاربت على الرئاسة لمدة 4 سنوات، يرجى القيام بدورك في الانتقال السلمي للسلطة حتى يكون انتقالنا سلميًا أيضًا”.

كذلك، كان النجم الأمريكي ويل سميث من أول المهنئين لـ”بايدن” عبر حسابه الشخصي بـ”إنستجرام”، إذ نشر مقطع فيديو أول مكالمة تمت بين كامالا نائبة الرئيس الأمريكي الجديد وجو بايدن بعد فوزهما بانتخابات أمريكا، والتي كانت نشرتها “كامالا” من قبل.

ونشر “سميث” مقطع فيديو للمكالمة بعد أن رأى أنها أفضل طريقة للاحتفال بفوز جون بايدن بتولي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وعلق “سميث” على مقطع الفيديو قائلًا: “تهانينا الكبيرة لقد صنعت التاريخ، أدرت حملة مدروسة على أساس الوحدة والشرف والشفاء، إنني أتطلع إلى العمل معكم لخدمة بلدنا”.

التهاني تتوالى

من جانبها، حرصت نجمة تليفزيون الواقع، وعارضة الأزياء الأمريكية، كيم كاردشيان على تهنئة بايدن ونائبته هاريس، عبر موقعها الرسمي بـ”تويتر”.

ونشرت كادرشيان، صورة تجمع الرئيس بايدن، مع نائبته هاريس، وأرفقتها بتعليق يحتوى على قلوب زرقاء، في إشارة منها للون “بايدن” في مشوار الانتخابات الأمريكية.

ومن جانبها، غردت المطربة الكولومبية من أصول لبنانية شاكيرا عبر “تويتر” قائلة: “أحتفل مع أطفالي بهذه المرحلة الجديدة التي تبدأ الآن مع انتخاب بايدن رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة”.

بعدها، قامت شاكيرا بنشر صورة للرئيس الجديد، وعلقت عليها: “العالم في يد شخص مدني ورحيم.. حان الوقت الآن لتنظيف البيئة وتقديم خدمات تعليمية وصحية عالية الجودة للجميع.. يتعين علينا جميعًا القيام بدورنا، ولكن تم وضع الأساس”.

واختتمت شاكيرا تغريدتها قائلة: “الآن رقصة صغيرة مع أطفالي حان وقت الاحتفال!”.

ومن جانبها أعربت الفنانة الأمريكية ديمي لوفاتو، عن بالغ سعادتها بتولي “بايدن” منصب الرئاسة الأمريكية، قائلة: “كان هذا انتخابنا وسنتعاون معًا.. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ، ولكن اليوم سنحتفل ببعضنا البعض”.

ونشرت لوفاتو صورة لها مع الرئيس الأمريكي، وعلقت عليها: “هذه الصورة لأنني كنت أعرف إنك ستكون رئيسنا القادم.. نحتفل اليوم بملايين الأمريكيين الذين تغلبوا على حواجز صناديق الاقتراع، وحشدوا مجتمعاتهم وصوتوا بأرقام قياسية”.

كما حرصت النجمة جنيفر لوبيز، على الاحتفال بفوز الرئيس جو بايدن، من خلال حسابها الرسمي على موقع “إنستجرام”، حيث نشرت فيديو من رقصة لها في إحدى حفلاتها، وعلقت عليها بكتابة: “بايدن رئيس وهاريس النائبة”، في إشارة إلى فرحتها الكبيرة بهذا الفوز على ترامب.

وكان من أوائل الأبطال الخارقين الذين أعلنوا دعمهم للمرشح الديمقراطي سابقًا، النجم العالمي مارك رافلوا، الذي حرص على تهنئة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن.


وفي هذا الصدد، نشر رافلوا صورة له وهو يرتدي قناع الانتخابات الخاص بالمرشح الديمقراطي الفائز، عبر صفحته الرسمية بـ”إنستجرام”.

View this post on Instagram

We are sooo happy today!!

A post shared by Mark Ruffalo (@markruffalo) on

ومن جانبها، نشرت المغنية الأمريكية، ريهانا، عبر حسابها على “أنستجرام” صورة لجو بايدن ونائبته كمالا هاريس، وأشارت إليهما بأنهما “صانعا التاريخ وكاسرا الحدود والفائزان”، مؤكدة على أن أمامهما الكثير من العمل والجهود لكي يقوما بها وعلاج الكثير من الآلام.

واعتبر مؤلف روايات الرعب الشهير، ستيفن كينغ أن فوز جو بايدن هو “واحد من أفضل الأيام في حياته”.

وأضاف في تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه “مفصول”، متابعًا: “من أمريكا إلى ترامب لقد تم إطلاق النار عليك”.

ومن جانبها، أكدت الإعلامية الأمريكية، أوبرا وينفري أنه بعد فوز جو بايدن ونائبته كمالا هاريس إنه: “سيتم إعادة ضبط الروح الولايات المتحدة من جديد”.

وشكرت المغنية الأمريكية، أريانا غراندي الله على فوز جو بايدن، ثم قامت بتهنئة الرئيس المنتخب ونائبته كامالا هاريس.

كما هنأت الممثلة والمغنية الأمريكية بيونسيه، جو بايدن بعد فوزه بالانتخابات من خلال نشر صورة له وهو شاب عبر حسابها الخاص بـ”إنستجرام”.

وغرد نجم أفلام الحركة، أرنولد شوارزنغر على “تويتر”، والذي كان من أبرز معارضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلًا: “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كمالا هاريس.. أقول هذا بعد كل انتخابات، وسأكررها الآن لأن بعض الناس بحاجة إلى سماعها أكثر من أي وقت مضى.. أنا أؤيدك، لأن نجاحك هو نجاح البلد”.

ومن جانبه اكتفى نجم كرم السلة الأمريكي، ليبرون جيمس، بالتعليق على نتيجة الانتخابات الأمريكية بنشر صورة مركبة لجو بايدن وهو يسبق ترامب بتسديد هدف في مباراة لكرة السلة.

تويتر يشتعل بهاشتاجي بايدن وهاريس

الاحتفالات والتهاني العارمة، قلبت موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رأسًا على عقب، ليشعل هاشتجي جو بايدن، وكامالا هاريس الأجواء، ويحتلا قائمة الأكثر رواجًا عالميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى