التقاريرالصفحة الرئيسيةمنوعات

«أجبرها على الزحف».. تفاصيل صادمة عن إهانة شاب مصري لوالدته المسنة

كتبت – سهام عيد

موجة غضب واسعة على موقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو لابن عاق يطرد والدته القعيدة من منزله، ويجبرها أن تزحف نزولًا على السلالم وسط كلام جارح وإهانات كعقاب لها في مشهد غير إنساني جسّد انعدام الرحمة وانتزاعها من قلب رجل تجاه والدته المسنة.

خلال الفيديو، ظهر الابن، وهو يوجه للأم الكلام الجارح والإهانات هو وزوجته، بسبب وقوع مشاكل عائلية بينهما.

عقب تداول الفيديو، انهالت التعليقات من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الذين عبروا عن غضبهم الشديد من موقف الابن وزوجته، مطالبين بضرورة ضبطهم، وتوقيع أشد عقوبة عليهم، فجاء من بين التعليقات، “طب إنت بتصور ليه علشان ندعي عليك ولا علشان ندعيلها، بس الأكيد هنعمل الاثنين وحسبي الله ونعم الوكيل فيك ياشيخ هيتعمل فيك اللي عملته لأمك”.

أجهزة الأمن تلقي القبض على الابن

صباح اليوم الخميس، ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبوحماد أمن الشرقية، القبض على “سعيد غ”  الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو يقوم بإهانة والدته المسنة بقرية العباسة مركز شرطة أبوحماد، وتم اصطحابه إلى ديوان المركز لسؤاله في الفيديو المتداول الذي يهين فيه والدته المسنة من أجل زوجته.

 ومن جانبه قال محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إنه فور علمه بتداول الفيديو، تم تشكيل لجنة من التدخل السريع لفحص فيديو واقعة إذلال شاب لوالدته القعيدة، وإجبارها على نزول السلم زحفًا.

 وأوضح وكيل الوزارة، أن الواقعة منسوب حدوثها إلى مركز أبو حماد، واللجنة توجهت بعد دقائق من انتشار الفيديو للفحص وبيان مدى حدوثها داخل الشرقية من عدمها، وتم التوصل إلى السيدة وتدعى “فكرية مصطفى”، وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض على الشاب واصطحابه للشرطة، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

الفيديو تم تصويره منذ عام ونشر بسبب خلافات على الميراث

أفادت التحريات في الواقعة، أن الفيديو تم تصويره منذ عام وشقيقته هي من قامت بنشره أمس على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب خلافات مع شقيقها على الميراث، بحسب موقع “اليوم السابع”.

فيما أفاد عدد من أهل القرية، أن الفيديو لم يتم تداوله كاملا وجزء كبير منه كان على سبيل الهزار، وأن الشاب هو من يرعى والدته، وتكفل دون عن أشقائه بتأديتها فريضة الحج والعمرة أكثر من مرة.

مفاجأة.. الأم تبرئ ابنها: “الفيديو كان على سبيل المزاح”

وبسؤال الحاجة “فكرية مصطفى البهواشي” التي أهانها نجلها من أجل زوجته بقرية كفر أبونجم مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، من  قبل الأجهزة الأمنية، قالت: إنها لا تتهم نجلها بشيء وإن الفيديو كان على سبيل المزاح ومر عليه أكثر من 8 أشهر، ونظرا لوجود خلافات حديثة بين نجلتها “منى” وشقيقها “سعيد” قامت بنشر الفيديو.

 وأضافت: أنها مقيمة مع نجلها منذ وفاة والده وأنه هو من يرعاها وأن الأمر كان هزلا، صورته نجلتها “منى”  منذ سنة، وأن نجلها ساعدها في تأدية  العمرة وفريضة الحج أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى