التقاريرمنوعات

كورونا يلقي بظلاله على دراما رمضان 2021.. اعرف التفاصيل

رؤية

لا تزال جائحة كورونا تلقي بظلالها على كافة مناحي الحياة، ونجحت المخاوف من موجة الفيروس التاجي الثانية في خنق الحياة مجددا بعد انتهاء فترة الإغلاق يوليو الماضي، وعودة الحياة إلى الشوارع على استحياء.

ولعل مجال السينما والترفيه كان أبرز الخاسرين في المعركة مع الجائحة، حيث خسرت الصناعة المليارات حول العالم، وأصبح التركيز بشكل أكبر على الأعمال الموجهة للمنصات الرقمية بسبب استمرار غلق دور العرض السينمائي، وتسبب إجراءات التباعد الاجتماعي في السينمات في انخفاض حاد في الأجور.

وتسابق شركات الإنتاج حاليا الزمن للانتهاء من الأعمال التي بدأت بها بالفعل قبل إقرار الإغلاق التام الذي باتت بعض الدول تفرضه خوفا من تفشي الفيروس بالتزامن مع موسم الأنفلونزا في الشتاء.

وكانت هناك أنباء عن إصابة 4 من طاقم عمل مسلسل “ذا ويتشر”، من بطولة هنري كافيل والذي كان يصور في إحدى مقاطعات لندن، بالفيروس التاجي مما أوقف تصوير المسلسل حتى تنتهي عملية إجراء المسحات بين أفراد فريق العمل، ثم استئناف التصوير مجددا.

وفي مصر، اضطر معظم النجوم للبدء في اختيار الأعمال التي يشاركون بها في موسم دراما رمضان 2021، ووقع بعضهم عقودا مع شركات الإنتاج بالفعل، بينما بدأ آخرون تصوير أدوارهم، خوفا من أن يحدث مثل العام الماضي الذي اضطر فيه الكثيرون للخروج من سباق الدراما الأبرز خلال العام، ومنهم مسلسل “خيط حرير” لمي عز الدين الذي يعرض حاليا على قناة أون تي في.

ويحاول مخرجو الأعمال الدرامية في رمضان ٢٠٢١ أن يتخذوا حذرهم من الفيروس ولا يقعون في أخطاء الموسم الماضي، حيث سيقوم عدد كبير من المخرجين ببدء تصوير الأعمال الرمضانية مبكرا في شهري نوفمبر الجاري وديسمبر، متبعين الإجراءات الاحترازية المتفق عليها لتقليل خطر الإصابة، وذلك بعد إصابة بعض الفنانين بالفيروس خلال الأيام الماضية.

وبدأ الفنان يحيى الفخراني تصوير مسلسله “نجيب زاهي زركش”، والذي يعود به للدراما الرمضانية بعد غياب، ويجسد الفخراني في أحداث المسلسل دور رجل أعمال غني جدا، يمتلك الكثير من الأموال، ويدخل أولاده في صراع مستمر معه طوال حلقات المسلسل حتى يأخذوا ميراثه وأمواله وهو حي.

وتجسد هالة فاخر دور زوجته التي تتوفى في الحلقة الأولي، وتظهر في أحلامه في باقي حلقات المسلسل، وصور أبطال العمل العديد من المشاهد في جامعة عين شمس، بالإضافة إلى بعض المشاهد في الأستوديوهات الداخلية، بحسب موقع البوابة نيوز.

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، هالة فاخر، كريم عفيفي، رامز أمير، أنوشكا، محمد محمود، تميم عبدة، محمد ريحان، والعديد من ضيوف الشرف منهم، فتوح أحمد، محمد الصاوي، وعايدة فهمي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وتجسد أنوشكا ضمن أحداث العمل صاحبة ملجأ لتربية الأيتام، الذي سيلجأ إليه شقيقها يحيى الفخراني، والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي، بالإضافة إلى بعض المشاهد الكوميدية التي سوف تتخلل الأحداث.

كما يقوم الفنان محمد رمضان بالتحضيرات النهائية لبدء تصوير مسلسله “موسى”، والذي يخوض به السباق الدرامي في رمضان المقبل، ويعود به إلى الدراما الصعيدية، بعد نجاح مسلسل “نسر الصعيد” في عام 2019،  والمسلسل محاكاة لقصة خط الصعيد، لكن بشكل إنساني، من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة، ويشارك في بطولته بجانب محمد رمضان، سمية الخشاب، سيد رجب، رياض الخولي، صبري فواز، عارفة عبدالرسول، وضياء عبدالخالق.

ويستعد الفنان عمرو يوسف لبدء تصوير مسلسله الجديد “الملك” وذلك بعد الاستقرار على الفنانة صبا مبارك لتقديم دور البطولة النسائية في المسلسل، ويشارك في بطولة المسلسل ايضا ماجد المصري، سوسن بدر، محمد فراج، وتجري الشركة المنتجة التعاقد مع باقي أبطال العمل خلال الفترة المقبلة، وهو من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج حسين المنباوي.

ومن الأعمال التي أنجز الكثير من مشاهدها، نظرا لأنها كانت ستعرض رمضان الماضي، ثم توقفت بسبب فيروس كورونا:

مسلسل “القاهرة كابول” الذى يعد مزيجاً بين الدراما الاجتماعية والبوليسية، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي، وبطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، شيرين، نور محمود، سارة نخلة، رشدي الشامي، ومجموعة من ضيوف الشرف، منهم أحمد رزق.

وأيضا “هجمة مرتدة” المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، وتم تأجيله من العام الماضي، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء يشارك فى بطولته بجانب أحمد عز كل من هند صبري، هشام سليم وماجدة زكي والفنان صلاح عبد الله ومحمود البزاوي وخالد أنور ومحمد جمعة ومايان السيد وأحمد فؤاد سليم.

وانتهى المخرج تامر محسن من تصوير 90 % من مشاهد مسلسله “تقاطع طرق” ولم يتبقى سوى القليل من المشاهد، وقرر تامر أن يبدأ عملية المونتاج والمكساج للحلقات التى تم الانتهاء منها بشكل كامل بالتوازى مع عملية التصوير، للانتهاء من المسلسل بشكل كامل ويصبح جاهزا للعرض.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ويناقش أزمة الخيانة الزوجية، حيث تتزوج بطلة العمل منى زكي من محمد ممدوح، بعد أن كانت تعمل مهندسة زراعية فى مزرعته، وتكتشف خيانته لها مع عائشة بن أحمد، إضافة إلى علمها بعمله فى تجارة مشبوهة فتنفصل عنه وتتزوج من محمد فراج وتتوالى الأحداث.

مسلسل تقاطع طرق، بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، محمد التاجي، ومايان السيد، وحنان يوسف، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وإخراج تامر محسن، وتعود من خلاله منى زكى للدراما التليفزيونية بعد غياب 4 أعوام، إذ قدمت آخر أعمالها من خلال مسلسل أفراح القبة، عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى