التقاريرالصفحة الرئيسيةثقافة

في «يوبيلها الذهبي».. قادة الإمارات يشاركون سلطنة عمان احتفالاتها

رؤية – أشرف شعبان

تواصل العلاقات الإماراتية العمانية نموها السريع في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ظل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، والسلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان.

وفي هذا الإطار تشارك دولة الإمارات، غداً الأربعاء، سلطنة عمان الشقيقة، احتفالاتها بيومها الوطني الخمسين، في تأكيد على مستوى العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية الراسخة بين البلدين.

ويأتي الاحتفال تحت شعار «عمان منا، ونحن منهم»، حيث تشهد الإمارات مجموعة من الفعاليات والعروض المميزة احتفاءً باليوبيل الذهبي والذكرى الخمسين للنهضة المباركة لسلطنة عمان الشقيقة التي تصادف 18 نوفمبر من كل عام.

وتتضمن الفعاليات إضاءة عدد من أبرز معالم الدولة بالعلم العماني، وفعاليات احتفالية في معابر الدولة البرية، واستقبال الزوار العمانيين القادمين إلى الإمارات بالورود والهدايا التذكارية.

وفي مشهد يجسد عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة والمحبة والمصير المشترك الذي يجمع بين كل من دولة الإمارات وسلطنة عمان والشعبين الشقيقين، تنظم دبي مجموعة من الفعاليات والعروض الترويجية المميزة في مختلف أرجاء الإمارة.

وبهذه المناسبة ستقوم دبي كذلك بتقديم التهنئة على المنصات الرقمية ووسائل التواصل الإجتماعي وكذلك شاشات هيئة الطرق والمواصلات في الشوارع الرئيسية بالمدينة حيث ستنتشر هذه التهنئة في حوالي 5000 موقع في مختلف أنحاء المدينة بما فيها محطات مترو دبي ومحطات الباصات وسيارات الأجرة، بحسب وكالة «الأنباء الإماراتية».

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان الشقيقة، بمناسبة اليوم الوطني الـ 50 المجيد.

وقال ولي عهد ابوظبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أهنئ أخي السلطان هیثم وشعب عمان الشقیق بالیوم الوطني الـ50، بین شعبي الإمارات وعمان وشائج عمیقة من الأخوة والمحبة، وعلاقات راسخة نسجتها حكمة القیادة منذ عهد الشیخ زاید والسلطان قابوس رحمهما الله، نتمنى للسلطنة دوام الاستقرار والأمان، وكل عام وأهلنا فيها في عزة ورخاء».

وغرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم إمارة دبي، اليوم الثلاثاء، مهنئا السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، بالعيد الوطني الخمسين للبلاد، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قائلا: «أبارك لأخي جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان.. ولشعب عمان الشقيق عيدهم الوطني الخمسين في مسيرة النهضة العمانية المباركة».

واختتم حاكم دبي تغريدته قائلًا: «أدام الله عليكم عزكم ومجدكم.. وحفظ الله سلطانكم.. وأدام محبته ورفعته».

كما هنأ الفريق ضاحي خلفان تميم المهيري، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، سلطان عُمان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، والتي قال فيها: «أسمى آيات التهاني والتبركات إلى السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد حفظه الله، سلطان عُمان، وإلى قيادة وحكومة وشعب عُمان الشقيق، بمناسبة اليوم الوطني العماني».

ويتزامن احتفال الإمارات باليوم الوطني العماني هذا العام، مع استئناف التنقل عبر المنافذ البرية بين البلدين بعد توقف دام لأكثر من 8 شهور بسبب تداعيات جائحة كورونا، وهي المنافذ التي تشهد عبور ملايين المسافرين من كلا البلدين سنوياً نظراً لطبيعة العلاقات المميزة بين شعبيهما الذي تجمعهما روابط الدم والنسب والتاريخ والعادات والتقاليد المشتركة.

مشاهدة المقالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى