التقاريرالصفحة الرئيسيةسياسة

بحملة «عيشي بلادي».. الإمارات تكثف استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ49

محمود طلعت

على قدم وساق، تجري دولة الإمارات استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ49 للدولة، حيث من المنتظر أن يقام حفل استعراض حيّ ومذهل في الثاني من ديسمبر القادم، وسيتم بثه إلى الملايين من الجماهير والمتابعين في دولة الإمارات وخارجها.

وفي كل عام يحتفي باليوم الوطني الإماراتي جميع من على أرضها من مواطنين ومقيمين من مختلف الجنسيات للتعبير عن محبتهم واعتزازهم بهذه الأرض الطيبة.

«عيشي بلادي»

مبادرات وحملات مكثفة تجريها اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ49 للإمارات، آخرها اليوم، حيث أطلقت حملة «عيشي بلادي» والتي تهدف إلى توحيد الجميع من خلال دعوتهم لتصوير أنفسهم وهم يؤدون النشيد الوطني.

كما تم إطلاق صفحة مخصصة ضمن الموقع الإلكتروني الخاص بالاحتفال الرسمي uaenationalday.ae يتضمن تعليمات حول كيفية تسجيل الفيديو.

اللجنة وجهت الدعوة للجميع بمختلف أعمارهم وجنسياتهم للانضمام والمشاركة في النشيد الوطني مع استخدام الوسم «#عيشي_بلادي» أو «Eishy_Bilady#».

ويمكن للراغبين إرسال تسجيلاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالاحتفال الرسمي على تويتر وفيسبوك وإنستغرام.

بصـوت واحـــد

ومع القيود التي فرضتها كورونا على الاحتفالات بشكل عام، فإن هذا الأداء الجماهيري للنشيد الوطني يتيح الفرصة للجميع ليكونوا جزءاً من الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ49، بحسب خلفان المزروعي، عضو اللجنة المنظمة للاحتفال.

يقول المزروعي «من الضروري بالنسبة لنا في هذا العام، أكثر من أي وقت مضى، أن نتضامن معاً بصوت واحد بينما ننظر نحو المستقبل بإيجابية وتفاؤل».

ويضيف «يمكن للجميع زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للاطلاع على التفاصيل اللازمة حول كيفية القيام بتسجيل الفيديو. ويمكن تقديم المشاركات في موعد أقصاه 30 نوفمبر الجاري».

وتحرص اللجنة المنظمة للاحتفال بتنظيم فعالية متميزة تسلط الضوء على المكتسبات التي تحققت بفضل غرس القادة مؤسسي الاتحاد للمضي بكل فخر نحو تدشين احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي والذكرى السنوية الخمسين لقيام الاتحاد.

غرس الاتــحاد

وقبل أيام أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال باليوم الوطني الإمارتي الـ49 التفاصيل المبدئية للعرض المباشر للاحتفالات.

ويشارك في إنتاج هذا العرض الدرامي عالمي المستوى والذي يحمل اسم «غرس الاتحاد»، عدد من المبدعين المحليين والعالميين، وستستخدم فيه منحوتة متحركة محاطة بالبحر ومضاءة بصور رقمية تستعرض موضوعات مستوحاة من تاريخ دولة الإمارات العريق وقيمها الأصيلة.

رحلة الإمارات

وسيصوّر العرض مراحل نمو بذرة وتحوّلها إلى برعم وفي النهاية إلى زهور كاملة، كما يستعرض بشكل فني الرحلة التي انطلقت فيها دولة الإمارات على مدار الـ49 عامًا الماضية.

وسيُبث العرض الذي يقام في مدينة أبوظبي على الهواء مباشرة من خلال القنوات المختلفة مما يتيح للجميع الاحتفال من خلال الشاشات في منازلهم بأمان.

وتماشياً مع الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تنفذها دولة الإمارات حرصت اللجنة على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة لضمان سلامة جميع المشاركين في الحدث، ويشمل ذلك إجراء فحوصات «كوفيد-19» لجميع الفرق والطواقم المشاركة في العرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى